Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كرة تمارين رياضية: إليكِ الفوائد وطرق الاستخدام والأسعار

التدريبات الرياضية باستخدام الكرة المطاطية من الأشياء التي يمكنك التمرن بها في المنزل ولها واقع السحر على رشاقة الجسم دون الحاجة للتوجه إلى الصالات الرياضية، كما أن لها العديد من الفوائد مثل تقليل أوجاع الظهر وتحسين صحة العمود الفقري وزيادة وصول الدم إلى كافة أنحاء الجسم، لذا في أطروحتنا اليوم سنستعرض معكِ كيفية استخدام كرة تمارين رياضية وفوائدها وأسعارها في الدول العربية أيضًا.

فوائد كرة تمارين رياضية

الكرة الرياضية ليست عبارة عن كرة من المطاط مملؤة بالهواء لمجرد التسلية واللعب، بل هي إحدى الأدوات الهامة لأداء التمرينات الرياضية وحرق السعرات الحرارية الزائدة وشد عضلات الجسم والحصول على قوام ممشوق، لذا إليكِ أهم فوائد تلك الكرة المطاطية: –

المساعدة على الجلوس في وضع صحيح

جربي الجلوس على الكرة الرياضية بدلًا من كرسي المكتب العادي لمدة ساعة أو ساعتين يوميًا مع الحفاظ على ظهرك مستقيمًا، فالاستمرار على هذه الوضعية لفترة طويلة يخفف من الضغط على الحبل الشوكي بالإضافة إلى الحفاظ على استقامة الجسم بصورة صحيحة، مع عدم بروز منطقة الكرش.

تقوية عضلات الجسم

يوصي الخبراء في مجال العلاج الطبيعي والرياضة باستخدام كرة تمارين رياضية في تقوية العضلات الضعيفة خاصة عضلات البطن، والظهر، والفخذين، حتى تحافظين على الجسم بحالته المتوازنة.

قد يهمك أيضًا: تمارين لشد البطن بشكل فعال والتخلص من الكرش ودهون الاجناب

الحصول على جسم مرن

بمقدورك استعماله كرة التمارين المطاطية، لتسخين الجسم ومنحه المرونة قبل البدء بأداء التدريبات الرياضية اليومية، كونها تساهم في شد العضلات بصورة سهلة وآمنة على حركة مفاصل الجسم.

أداة رياضيّة للعديد من التمرينات

تمتاز الكرة المطاطية بأنها تستخدم لأكثر من غرض، حيث بإمكانك استخدامها في ممارسة تمارين السكوات وشد البطن وتمارين المد وغيرها، كما أنها خفيفة ما يمكنك من استعمالها في المنزل كل ما عليك عمله هو انتقاء مكان آمن يمتاز بأرضية مستوية لأداء التمارين دون عقبات بالإضافة إلى تخزينها بسهولة.

بديل جيد لرفع الأوزان

بإمكانك حمل الكرة المطاطية بدلًا من الأثقال أو الحديد، من أجل تقوية عضلات الذراعين عن طريق تحريك يديك للأسفل وللأعلى عدة مرات حتى تحصلين على نتيجة مرضية بسهولة، لكن احرصي على استعمال كرة بحجم يتناسب مع طول قامتك كما باستطاعتك تحديد ذلك من خلال الجلوس على الكرة وملامسة قدميكِ للأرض من خلال ثني الركبتين بنسبة تسعين درجة.

كيفية استخدام كرة تمارين رياضية

سنعرض عليك فيما يلي مجموعة من التدريبات الرياضية للمساعدة على مرونة الجسم ورشاقته، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز قوة العضلات في جميع أجزاء الجسم على أن يتم ممارسة تلك التمارين من عشر إلى خمسة عشرة مرة بانتظام يوميًا.

التمرين الأول

قفي مستندة على قدميك اليسرى واليمنى فوق الكرة المطاطية مع استقامة الساق، ثم حاولي الضغط على قدمك اليمنى وتحميل وزنك عليها ثم ضعي مقدمة قدمك اليسرى أو الجزء العلوي منها في قلب الناحية العلوية من الكرة لكن احرصي على ثنيها إلى الوراء، بعد ذلك اخفضي جزعك مع الارتكاز على ساقك اليسرى في منتصف الكرة حتى تحصلي على الدعم، كرري ذلك من عشر إلى خمسة عشرة مرة مع تبديل القدمين لاستكمال التدريب.

كرة تمارين رياضية

التمرين الثاني

قومي بالارتكاز والتحميل على كتفيك مع معصميكِ ومقدمة الكاحلين اعلى الكرة المطاطية مع قدميك سويًا مع الحفاظ على وضعية جسمك في خط مستقيم بين كعبك وقمة رأسك، ثم اثني المرفقين واخفضي منطقة الصدر تجاه الأرض مع الاقتراب قدر المستطاع بدون لمس الأرض، ثم ارفعي جذعك إلى الأعلى متمسكة بالكرة أسفل قدميك مع لف الكرة المطاطية نحو الأمام مع القدم.

كرة تمارين رياضية

التمرين الثالث

قومي بالاستلقاء على ظهرك وافردي ساقيك اجعليهما ممدودتين مع التحكم في الكرة المطاطية بيديك الاثنتين معًا مع عمل مسافة بين ذراعيك، ثم بدلي الكرة بين ساقيك وذراعيك مع محاولة التحميل والضغط على الكرة ورفع ساقيك سويا في آن واحد ثم ارفعي كتفيك بمسافة بسيطة بعيدًا عن الأرضية مع الزفير خلال رفع ساقيك لأعلى، والضغط على الكرة بين الكاحلين وفي نفس الوقت، اخفضي ساقيك لكن احرصي على استمرار الضغط على الأرضية طيلة مدة التمرين.

كرة تمارين رياضية

التمرين الرابع

اضغطي واستندي بأطراف أصابعك على الأرض مع توسيع المسافة بين قدميك، واجعلي الكرة المطاطية أمامك وثبتي ساعديك الاثنين على الكرة مع لفها نحو الأمام بصورة دائرية مستندة يكتفيك سويًا على المرفقين بمعنى أن يكون جسمك بالكامل على شكل خط مستقيم من الكعب إلى قمة الرأس، ثم لفي يدك اليمنى حول قبضة يدك اليسرى بحيث يكون الاتجاه معاكس لحركة عقارب الساعة، ثم اعكسي الاتجاه من خمسة إلى عشرة في اتجاه حركة عقارب الساعة.

التمرين الخامس

كوني مستلقية على الأرض وثبتي الكرة المطاطية بين كاحليك، واجعلي ذراعيك مفرودة نحو الأمام مرة وألى أسفل مرة أخرى واجعلي كتفيك على بعد من أذنيك مع الزفير، ثم قومي برفع جذعك باصطحاب الجزء السفلي في آن واحد ورفع الكرة لأعلى تجاه السقف مع رفع منطقة الصدر والذراعين لأعلى بعيدًا عن الأرض كما تبقى الكرة وساقيك في الهواء مع دفع الكوعين للخلف في اتجاه باقي الجسم، وبعد ذلك قفي اخفضي جذعك العلوي والسفلي نحو الأرض.

أسعار كرة تمارين رياضية

تتواجد هذه الكرة المطاطية بأكثر من حجم لأكثر من شركة، لكن في العموم سعرها مناسب وفي متناول اليد حيث تتوفر بالأسعار التالية: –

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 160 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 89.2 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 145 درهم إماراتي.

للتعرف على أخر الأسعار المقترحة اضغطي هنا

نتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات وافية عن كرة تمارين رياضية وكيفية التمرّن عليها وأسعارها أيضًا في بعض الدول العربية، حتى تستخدمينها بشكل سليم وتنعمي بالرشاقة والجسم المشدود الذي طالما تحلمين به.

قد يهمك أيضًا:تعرفي على أنواع جهاز تمارين البطن و شد الخصر بالمميزات والأسعار المقترحة في الدول العربية

أو تمارين الايروبيك للتخسيس وحرق الدهون بالصور

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق