تمارين حرق الدهون للبطن والخصر فى المنزل

تحلم النساء والرجال على حد سواء بالقوام الممشوق والجسد المثالي الذي يتمتع بالحيوية واللياقة، لذا فإن البحث عن طريقة أو وسيلة لتحقيق هذا الحلم قد تصل لدى البعض إلى حد الهوس الذي يتمثل في تناول الأدوية التي تعمل على حرق الدهون بصورة أسرع وبوسائل غير صحية وتضر بصحة الإنسان وجسده وتترك أعراض جانبية سيئة على الإنسان.

كما أن اللجوء لاستخدام هذه الوسائل غير الصحية يتسبب في تدهور الحالة النفسية لمن يستخدمها، لذا فإن من أفضل الطرق لإنقاص الوزن وحرق الدهون يكمن في إتباع نظام غذائي صحي ويتوافق مع ما يلزم للرجيم .

كما أن تمارين حرق الدهون وممارسة التمارين الرياضية بوجه عام يؤثر بشكل فعال على عملية إنقاص الوزن ويساعد بشكل كبير في حرق دهون الجسم بوجه عام.

ما هي فوائد تمارين حرق الدهون ؟

تساهم التمارين الرياضية بشكل كبير في تهيئة المرء بدنيا ونفسيا فلا تقتصر الفائدة التي تعود منها على التخسيس وحرق الدهون فقط، بل أنها تعد عامل مساعد في التأثير الإيجابي على من يمارسها ويواظب عليها.

إذ أن حرق الدهون لا يعتمد فقط على التغذية وما يجب تناوله من أطعمة للوصول إلى الجسد المثالي أو الحفاظ على الوزن الذي يرغب فيه الإنسان، حيث أن ممارسة تمارين حرق الدهون والمداومة على ممارستها يحفز الخلايا التي توجد داخل جسد الإنسان وتتمثل وظائفها في العمل على حرق الدهون لذا فإن هذه التمارين تحفز من عمل هذه الخلايا وتساعد في حرق الدهون بشكل أفضل مما يعطي نتائج جيدة لمن يتبع نظام غذائي للتخسيس .

تخلصي من نظام الحياة الروتينى :

تسببت التكنولوجيا التي شاع استخدامها في عصرنا الحاضر في راحة الإنسان وعدم احتياجه للحركة والتنقل وبذل مجهود في عمله أو في عاداته اليومية، إذ أن استخدام الآلات والتقنية الحديثة في كافة ما يحيط بنا ونستخدمه سواء في المنزل أو العمل جعل الكثيرين يتصفون بالخمول والكسل وعدم وجود ما يحفز الطاقة لديهم،

لذا فقد اتجه الأطباء وخبراء التغذية إلى التنبيه مرارا وتكرارا على ضرورة التخلص من هذه الحياة الرتيبة ونمط الحياة الذي يحمل أضرار عديدة لمن ينتهجه على ممارسة الرياضة والتعويض عن الجلوس لفترات طويلة وحالة الخمول والكسل التي أصابت العديد من الأشخاص خاصة في المجتمعات الراقية.

تجنبى علامات الشيخوخة المبكرة ايضا !

تساعد كذلك تمارين حرق الدهون أو التمارين الرياضية بوجه عام على الحد من الأعراض التي يتسبب في ظهورها التقدم في السن وعلامات الشيخوخة،

إذ أنه إذا ما تم عمل مقارنة بين أشخاص متقدمين في العمر يحافظون على ممارسة الرياضة وتناول الغذاء السليم وبين أشخاص آخرين في نفس العمر ولا يمارسون أي نوع من أنواع الرياضة سنجد اختلاف كبير بين ما يتمتع به أصحاب الفئة الأولى من صحة ولياقة وشباب وبين ما يتصف به أفراد الفئة الأخرى من تجاعيد وعلامات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها.

تعرفي على أفضل تمارين حرق الدهون 

يوجد العديد من أنواع التمارين الرياضية والتي قد تشمل الجسم بوجه عام وتساعد في حرق دهون الجسم كله، أو قد تكون تمارين لتخسيس منطقة ما والاهتمام بشد الترهلات بها مثل التمارين الخاصة بحرق دهون البطن أو التمارين الخاصة بحرق دهون الفخذين وغيرهم من التمارين التي تعني بمنطقة ما في جسم الإنسان وتساعد في تخسيس هذه المناطق، ونتعرف خلال النقاط التالية على أفضل تمارين إنقاص الوزن وحرق الدهون للجسم كله والتي تشمل:

رياضة المشي

  • تعد رياضة المشي من أفضل أنواع التمارين التي لها العديد من الفوائد إلى جانب فائدتها في حرق الدهون بشكل كبير، كما أنها تتميز بأنه لا يوجد أضرار من ممارستها على كبار السن أو المرضى المصابين بأمراض مثل القلب وغيرها من الأمراض التي تستدعي إشراف طبيب، وتساعد رياضة المشي في حرق ما يقرب من 50% من الدهون الموجودة بالجسم، وينصح الأطباء بممارستها ما يقرب من ثلاث أو أربع مرات على مدار الأسبوع ويفضل ألا تقل المدة التي يستغرقها المرء في ممارسة هذه الرياضة عن أربعين دقيقة حيث يبدأ الجسم في حرق الدهون بعد مرور حوالي عشرين أو ثلاثين دقيقة.

ركوب الدراجات الهوائية

  • ركوب الدراجات الهوائية يساعد في حرق الدهون ويعمل على تقوية العضلات لكن في حال عدم استطاعة شخص ما ركوبها فمن التمارين البديلة التي تعطي نتائج مماثلة هي أن يقوم الإنسان بالنوم على ظهره ثم وضع يديه خلف رأسه والقيام بثني ركبتيه كما يحدث عند ركوب الدراجة وأن يميل بركبتيه نحو صدره ويقوم بالتبديل بين القدمين كما يستخدم الدراجة، يفضل ممارسة هذه التمارين بشكل يومي حوالي عشرين أو خمس وعشرين من المرات.

تمارين الإيروبيك

  • من التمارين التي تتميز بسهولتها والعمل على حرق الدهون بصورة أفضل تمارين الإيروبيك التي تعتمد على القيام بمجموعة من التمارين المتتالية يتم ممارستها بسرعة تدريجية من الأقل إلى الأعلى، وتتميز هذه التمارين بخصائص عديدة مثل قيامها بتنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان مما يساعد في تقوية جهاز المناعة والذي يقي الإنسان من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما تتميز هذه التمارين بأنها تساعد الإنسان في الحصول على القوام الممشوق حيث تساعد في التخلص من الترهلات الناتجة عن فقد الوزن.

تمارين القفز ونط الحبل

  • يوجد أيضا أنواع من التمارين التي يسهل القيام بها في المنزل ولا تحتاج لأدوات أو معدات للقيام بها مثل القفز في المنزل حيث أن قيام المرء بالوثب في مكانه لما يقرب من أربعين مرة في اليوم يساعد في حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية, كما أن رياضة حمل الأثقال تساعد كذلك في تقوية العضلات والتخلص من الترهلات ويقوم من يمارسها باختيار الأوزان التي تتوافق مع نوعه سواء كان ذكر أو أنثى.

السباحة

  • حث ديننا العظيم على تعليم أولادنا السباحة والتي تمنح الجسم فوائد عديدة وتعد من تمارين حرق الدهون التي تساعد أيضا في تقوية الأعصاب والعضلات.

ما هي أبرز تمارين حرق الدهون بالمنزل ؟

يجب أن يحرص من يمارس التمارين الرياضية للتخسيس أن يقوم بتناول وجبة الإفطار قبل ممارسة التمارين وذلك لأن ممارستها على معدة خالية يتسبب في شعور المرء بالجوع الشديد والتهام كميات أكبر من الطعام.

تمارين الضغط

  • يوجد تمارين منزلية لا تحتاج إلى أدوات وأجهزة لممارستها تساعد في إنقاص الوزن مثل تمارين الضغط التي يقوم المرء بممارستها عن طريق النوم على بطنه والقيام بفرد ساقيه والضغط بيديه على الأرض والارتفاع عنها لمسافة ما وتكرار هذه العملية من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

تمارين اليوجا

  • يعتقد البعض أن تمارين اليوجا من التمارين السهلة إلا أنها بخلاف ذلك حيث تعتمد على الاسترخاء والجلوس لفترة ما بدون حركة في وضعيات مختلفة وتساعد هذه التمارين في تقوية الأعصاب وشد العضلات والمساعدة في الاسترخاء بشكل يحتاجه من يسعى لإنقاص وزنه إذ أن العامل النفسي والتخلص من التوتر والقلق يساهم بشكل كبير في النجاح في التخسيس وإنقاص الوزن.

تمارين الارتكاز

  • من التمارين التي تساعد في حرق الدهون وتقوية عضلة القلب تمارين الارتكاز على الكوعين والتي تتم من خلال النوم على الأرض ونجعل الوجه للأسفل ثم نقوم بتحميل الجسم كله على كلا من الكتفين والقدمين ثم نقوم بالارتكاز على الكوعين وأصابع القدم ونظل على هذا الوضع عدد من الثواني.

اكتب تعليق