افضل جدول غذائي لزيادة الوزن

افضل جدول غذائي لزيادة الوزن

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة عن افضل جدول غذائي لزيادة الوزن خصوصًا وأن النحافة تدل على ضعف الجسم وعدم حصوله على ما يحتاج من الطعام.

افضل جدول غذائي لزيادة الوزن

افضل جدول غذائي لزيادة الوزن

جدول الـ 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن

تقوم فكرة هذا الجدول على أكل ثلاث وجبات رئيسية من الطعام بالإضافة إلى ثلاث وجبات خفيفة أخرى، بحيث يصل عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة إلى 750 سعرًا حراريًا، بينما تشتمل الوجبة الخفيفة على 250 سعرًا حراريًا.

يتاح تطبيق هذا الجدول بسهولة من خلال اتباع هذه الوصفات خلال الوجبات الثلاثة:

وجبة الإفطار

يستطيع الشخص أن يحصل على إفطار ذو سعرات حرارية عالية بحيث يشرب كوب من الشوفان المزود بكوبين من الحليب كامل الدسم مع إضافة 12 حبة من اللوز على هذا المشروب.

بعد تناول هذا المشروب، يمكن أكل ربع كوب من الزبيب مع كوب من عصير البرتقال.

يوجد بديل لهذه الوجبة السابقة، حيث يمكن أكل ثلاث بيضات مع بعض الخضروات بالإضافة إلى نصف كوب من الفطر وما يصل إلى 28 جرامًا من الجبن السويسري.

يُفضل قلي مكونات هذه الوجبة بملعقة صغيرة من الزيت النباتي وينصح بتناول الوجبة مع قطعتين من خبز التوست الذي يُصنع بالكامل من القمح مع دهنه بملعقة صغيرة من الزبدة بجانب شرب كوب من الحليب.

وجبة الغذاء

تشتمل هذه الوجبة على شريحتين من البيتزا المصنوعة من الجبنة بالإضافة إلى تناول كوبين من سلطة الخضروات.

إذا لم يكن متاحًا أكل هذه الوجبة، فيمكن استبدالها بصحن من اللبن قليل الدسم مع ثمرة كبيرة من الموز بالإضافة إلى 42.5 جرامًا من الفيتا مع تزويد الوجبة ببعض من الجزر المبشور.

وجبة العشاء

تتكون وجبة العشاء من 114 جرامًا من سمك السلمون مع كوب من البازلاء بالإضافة إلى كوب من الأرز البني ويمكن تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبعدها يشرب الشخص كوب ونصف من الأناناس.

من الوجبات الأخرى المناسبة للعشاء، وجبة تتكون من 85 جرامًا من البرجر المحشي بخبز القمح مع نصف كوب من البطاطا الحمراء المزودة بملعقتين من زيت الزيتون.

الوجبات الخفيفة

تتنوع الأطعمة الصحية التي يتاح تناولها بين الوجبات الثلاثة الرئيسية حيث يمكن للشخص أن يتناول تفاحة كبيرة بالإضافة إلى ملعقتين من زبدة الفول السوداني.

بعد وجبة الغذاء، تستطيع أن تأكل ثلاث قطع من البسكويت المصنوع من القمح مع 28 جرامًا من الجبن.

بعد وجبة العشاء، يمكنك أن تضع 8 قطع من الأفوكادو على خبز القمح الكامل حيث تعتبر وجبة مثالية تمد الجسم ب 250 سعرًا حراريًا.

أفضل طرق صحية لزيادة الوزن

توجد بعض الطرق الغذائية التي تساهم في زيادة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة ومن أبرز هذه الطرق:

  • أكل كمية من الفواكه المجففة والطازجة ويُنصح بتناول المانجو حيث أنها تشتمل بمفردها على 130 سعرًا حراريًا.
  • يُفضل تناول المكسرات مثل بذور اليقطين وبذور عباد الشمس حيث تشتمل كل أونصة منها على سعرات حرارية تصل إلى 200 سعرًا.
  • يُنصح بشرب العصائر المعدة في المنزل حيث أنها تكون ذات سعرات حرارية عالية خصوصًا إذا كانت مصنوعة من مسحوق البروتين.
  • على الشخص أن يتناول المأكولات الكثيفة قبل البدء في شرب الشوربة خلال الوجبات الرئيسية.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا افضل جدول غذائي لزيادة الوزن وننصحكم بتناول الأطعمة التي تُسرع من زيادة الوزن مثل الشوكولاتة السوداء والنشويات والجبن بالإضافة إلى الحبوب الصحية التي تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات.

قد يهمك ايضا: وصفات لزيادة الوزن مجربة ونتائج سريعة

نحن هنا في مجلة رقيقة لمساعدتك في الوصول لأفضل الحلول الممكنة فيما يتعلق بحياتك وأسرتك، فلا تترددي في مشاركاتنا بأي استفسار أو اقتراح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *