Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تجنبي هذه الأطعمة لتحصلي علي بطن مشدودة و مسطحة

إن كنتِ ترغبين في الحصول على بطن مسطحة , تجنبي بعض الأطعمة لتحصلي علي بطن مشدودة , فهناك بعض الأنواع من الأطعمة و التي تتسبب في الإصابة بانتفاخ البطن و كبر حجمها و التي قد تتسبب في تكون الكرش و الترهل , حتى و إن قمتِ بممارسة الرياضة و إتباع الأنظمة الغذائية للتخسيس و فقدان الوزن ,

تتبقى تلك الأطعمة سببا في انتفاخ البطن و ربما كبر حجمها أو ترهلها , و لذلك إن كنتِ ترغبين في بطن ممشوقة  اتبعي تلك النصائح البسيطة و تجنبي بعض الأطعمة لتحصلي علي بطن مشدودة .

تجنبي بعض الأطعمة لتحصلي علي بطن مشدودة 2

اقرئي أيضا أفضل رجيم لإنقاص الوزن

وصفات طبيعية و نصائح لتحصلى على بطن مسطحة و تتخلصى من الكرش :

للحصول على بطن رشيقة خالية من الانتفاخ , تجنبي بعض الأطعمة لتحصلي علي بطن مشدودة , و من أكثر الأشياء التي تتسبب في الإصابة بانتفاخ البطن هي المياه الغازية , فالمياه الغازية غنية بالكربون و الذي يتسبب في ملء البطن بالهواء و انتفاخ البطن , و بالتالي يؤدي إلى زيادة حجم البطن .

يمكنك استبدال المياه الغازية بالمشروبات الطبيعية التي تمتاز بمضادات الأكسدة , و من أمثلة تلك المشروبات الشاي الأخضر و العصائر الطبيعية و يفضل تناولها دون سكر , أو شرب الماء .

تجنبي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

تعمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات على الاحتفاظ بالدهون داخل الجسم و خاصة في البطن , فتخزنها بها , أيضا تعمل تلك الأطعمة على ارتفاع نسبة السكر و الأنسولين في الدم و ذلك بسبب سرعة هضمها , و من أهم تلك الأطعمة الأرز الأبيض و الخبز الأبيض و الطحين الأبيض .

تجنبي الموالح

الأطعمة التي تحتوي على الملح و على الأملاح تكون غنية بالصوديوم , و الذي يؤدي بدوره إلى احتفاظ الجسم بالسوائل , و بالتالي تتسبب في إصابة البطن و الجسم بالانتفاخ , و لذلك يجب الابتعاد عن تناول الملح و الأطعمة الغنية بالأملاح .

تجنبي الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على الطحين الأبيض و الذي يتسبب في الإصابة بالانتفاخ , بالإضافة إلى أنه يحتوي على كميات كبيرة من الدهون , و لذلك يجب الابتعاد عن تناوله قدر الإمكان .

تجنبي الكرنب

يتسبب الكرنب في إصابة البطن بالانتفاخ , و تجنبا لذلك و للحصول على القيمة الغذائية الموجودة في الكرنب و الحصول على فوائده يمكن تناوله مسلوقا و مضافا إليه الكمون , للحصول على فوائدة العديدة و التي من أهمها مكافحة سرطان القولون .

تجنبي الأطعمة المقلية في الزيت

تحتوي الأطعمة المقلية في الزيت على الكثير من الدهون , و التي بدورها تتسبب في كبر حجم البطن , و لذلك يجب الإقلال من تناولها قدر الإمكان , بالإضافة إلى استخدام ورق المطبخ من أجل امتصاص الدهون .

تجنبي الآيس كريم

يحتوي الآسي كريم على قدر كبير من السكريات و التي تتسبب في رفع نسبة الأنسولين و الجلوكوز و بالتالي يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن و بخاصة عند تناولها على معدة فارغة .

تجنبي مضغ اللبان

تجنبي بعض الأطعمة لتحصلي علي بطن مشدودة 4

يتسبب مضغ اللبان في دخول كميات كبيرة من الهواء إلى الجسم , ليتجمع في الجهاز الهضمي و يؤدي إلى انتفاخ البطن , بالإضافة إلى زيادة استهلاك السكريات .

 طريقة طهي الطعام

يمكن استبدال قلي الطعام بالطهي بالبخار , فالطهي بالبخار و شوي الأطعمة من أنسب طرق الطهي , فهي تحفظ القيمة الغذائية للأطعمة و لا تتسبب في تراكم الدهون .

الفواكه و الخضروات الطازجة

تحتوي أنواع من الخضروات على فيتامينات معينة مثل فيتامين A و فيتامين C و فيتامين K , بالإضافة إلى احتوائها على الكالسيوم و المعنيسيوم و أيضا الألياف , و من أكثر الأطعمة التي تحتوي على تلك العناصر البروكلي و الكرنب و الفلفل الأخضر , أيضا تعمل الخضروات و الفواكه الطازجة على مد الجسم بالقيمة و الفوائد الهامة و لا تتسبب في تراكم الدهون في البطن و الجسم .

تجنبي بعض الأطعمة لتحصلي علي بطن مشدودة 3

الزبادي

يعمل الزبادي على هضم الأطعمة بشكل صحي , و بالتالي يعمل على علاج الانتفاخ في البطن , و يساهم في التخلص من الغازات و الذي بدوره يساهم في التخلص من الكرش .

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر و الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة و العدس لا تهضم بشكل سريع مثل ما يحدث في الخبز المصنوع من الطحين الأبيض و الكربوهيدرات و الأرز الأبيض , و بالتالي تعمل على المحافظة على نسبة السكر الموجودة في الدم و بالتالي يؤدي إلى عدم ارتفاع نسبة الأنسولين و التي تعمل على خسارة الدهون في البطن .

الخل

يحتوي الخل على حمض الخليك , و هو من الأحماض التي تعمل على تفتيت الدهون المختزنة في الجسم , و بخاصة في منطقة البطن , و لذلك يفضل تناوله بالقدر المناسب .

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

1 تعليق

(x)