Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

شد الجسم بالليزر و القضاء على الدهون بدون جراحة

مع شدة اهتمام المرأة بنفسها و بجمالها تصبح مشكلة ترهل البشرة من المشكلات التجميلية التي تؤرقها , فتصاب المرأة بالحزن عند رؤية التجاعيد و الترهلات في جسدها , فتريد التخلص منها و لكن مع العمليات الجراحية التجميلية يصبح الأمر مقلق , و لكن مع تقنية شد الجسم بالليزر أصبح الأمر أسهل .

Doctor and patient

اقرئي أيضا عمليات شد البطن بالصور و كل ما ترغبين في معرفته عنها

كان المعتاد في شد الجسم هو إجراء جراحات شد الترهلات , و التي كانت تستلزم التعرض للتخدير العام بالإضافة إلى الندوب و الآثار الناتجة عن الجراحة و المخاطر المحتملة نتيجة التعرض لجراحة , أما مع التقدم التكنولوجي في الطب و الذي يتقدم بخطى كبيرة أصبح الأمر سهلا , فقامت شركة يابانية باختراع جهاز يعمل بواسطة تكنولوجيا التردد الحراري و التي تعمل على شد الترهلات دون اللجوء إلى الجراحة و كان ذلك في عام 2007 ,

فكان ذلك الجهاز هو الحل الذي حل محل الكثير من جراحات شد الجلد , فهو يعمل على شد طبقة الكولاجين الموجودة تحت الجلد , ثم تحفيز الجسم على تكوين كولاجين جديد , و لذلك تظل نتائجه دائمة كنتائج الجراحات , و مع استمرار التطور ظهرت إمكانية شفط الدهون مع شد الجلد و كل ذلك باستخدام الليزر , و لكن كيف يتم كل ذلك و من يمكنه استخدام تلك التقنيات و كل ما ترغبين في معرفته عنها سوف نستعرضه لك في ذلك المقال , و لكن قبل التطرق لذلك لابد و التحدث عن أسباب ترهلات الجسم .

أسباب ترهلات الجسم

شد الجسم بالليزر (4)

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ترهل الجلد منها :

  • التقدم في العمر و الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد .
  • نوع و لون البشرة و التي تتأثر بالعوامل البيئية و التعرض للشمس .
  • الجينات الوراثية و التي يكون لها دور في ترهل الجلد .
  • فقدان الوزن بشكل كبير و الذي يؤدي إلى وجود بعض الترهلات في البطن أو الأرداف أو الذراعين و مناطق أخرى من الجسم .

ما هي أجهزة شد الجسم بالليزر

تعمل أجهزة شد الجسم بالليزر على توليد موجات راديو مرتفعة و تكون بتقنية ثلاثية الأبعاد , فغالبا ما تستخدم ضوء الأشعة تحت الحمراء أو طاقة الموجات اللاسلكية الثنائية و أحيانا تستخدم كلاهما , فتعمل تلك الأجهزة على التغلغل داخل طبقات الجلد العميقة في حين المحافظة على برودة سطح البشرة , فيقوم بتمرير الحرارة تحت سطح الجلد بشكل مريح , فيعمل على شد الأنسجة الضامة بالإضافة إلى التقليل من ارتخاء الجلد و ذلك ببناء طبقات أخرى جديدة من الكولاجين , و بالتالي فهو يحافظ على برودة سطح البشرة فلا يترك أية أعراض جانبية .

اقرئي أيضا 5 خطوات لتتخلصى من الوزن الزائد

أنواع أجهزة شد الجسم بالليزر

هناك العديد من الأجهزة و التي تقوم بشد الجسم بالليزر , و تختلف تقنية كل منهم عن الآخر و لكن الأمر الأهم هو النتائج و التي تكون مبهرة في كل الأنواع , بالإضافة إلى مزاياها في الأمان التام و في مناسبتها لجميع أنواع و ألوان البشرة .

ظهرت تقنية أخرى من تقنيات شد الجسم بالليزر , ألا و هي تقنية شفط الدهون إلى جانب شد الجسم بالليزر , و سوف نتطرق إلى تلك التقنية لاحقا .

الحالات التي تخضع للشد بالليزر

شد الجسم بالليزر (3)

يمكن لأجهزة شد الجسم بالليزر أن تقوم بشد ترهلات كافة أنحاء الجسم , فيمكن استخدامه لحالات ترهل الوجه و الرقبة عند التقدم في العمر و يمكن استخدامه لترهلات الثدي بالإضافة إلى إمكانية تصغير حجم آثار الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية , بالإضافة إلى ترهلات الذراعين و البطن و غيرها من المناطق , و لكن يتوقف الأمر على درجة الترهل , فهناك درجات من الترهل تكون كبيرة و بالتالي لا يمكن علاجها بالليزر و تستلزم الخضوع للجراحة .

تفاصيل شد الجسم بالليزر

غالبا ما تستغرق جلسة شد الجسم بالليزر ما بين 20 دقيقة و 60 دقيقة , و يتم تحديد الوقت وفقا للمنطقة المعالجة .

يتوقف عدد الجلسات وفقا لحاله الترهل تزيد أو تقل حسب الحالة , و تختلف طبقا لكل جهاز , فهناك أجهزة تظهر النتائج بعد عدة جلسات , و هناك أجهزة أخرى تظهر النتائج منها فورا بعد كل جلسة يلاحظ اختلاف في شكل الجلد , فهناك أجهزة تمد الجسم بالحرارة لتذيب الدهون و تفتح المسام مما يترك المجال للدهون كي تخرج , بالإضافة إلى وجود نظام يسمى بنظام الفاكيوم و هو يعمل على شد الجسم بالليزر و تفتيت خلايا السيلوليت , بالإضافة إلى قدرتها على تكوين طبقة جديدة من الكولاجين مما يحفز الجلد على إنتاج طبقات جديدة من الكولاجين فيزيد سمك الطبقات الداعمة للجلد و ذلك من العمق , فيختلف كل جهاز عن الآخر و ذلك طبقا لإمكانياته .

ما تشعرين به أثناء الجلسات

قد يكون هناك بعض الألم البسيط أثناء الجلسة و لذلك يلجأ البعض لاستخدام كريم مخدر موضعي للشعور بالراحة التامة .

الآثار الجانبية بعد جلسات شد الجسم بالليزر

يتوقف التأثير وفقا لطبيعة الجهاز , فهناك أنواع لا تترك أي علامات أو آثار جانبية , و منها ما يترك آثار احمرار على الجلد و الذي قد يستمر لمدة 24 ساعة , و هناك أنواع أخرى تترك بعض الكدمات البسيطة تزول بعد بضعة أيام .

اقرئي أيضا الكاكاو و القرفة و إنقاص الوزن 10 كيلو جرامات

تقنية شفط الدهون مع شد الجلد

شد الجسم بالليزر (2)

تقنية حديثة تعمل على إزالة دهون الجسم ثم شد الجسد بالليزر و ذلك عن طريق جراحة بسيطة , تعمل بشعاع الليزر و الذي يقوم بتكسير الدهون بواسطة ليزر ضوئي و ليزر صوتي , ثم يقوم بشد الكولاجين أسفل الجلد ثم شد الجلد , و هي بذلك تختلف تماما عن العمليات الجراحية .

تعد تلك الطريقة آمنه تماما , فلا تحتاج إلى تخدير عام و لكنها تتم بتخدير موضعي فقط , بالإضافة إلى سرعة العملية و التي تستغرق ساعة واحدة و تظهر النتيجة خلال أسبوع مع التحسن المستمر , بالإضافة إلى نتائجها الدائمة و لكن بدون ندبات و آثار جروح كما حال الجراحات , فبعد الخضوع لذلك الإجراء يمكنك ممارسة أعمالك مباشرة , و يمكنك ملاحظة النتائج بعد ذلك الإجراء بأسبوع , فيمكنك عن طريقها الحصول على جسم ممشوق و منحوت و مشدود .

شد الجسم بالليزر (1)

لا تنسى تحميل تطبيق مجلة رقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

مع تقدم العلم سوف تظهر دائما تقنيات أخرى أفضل من شد الجسم بالليزر و غيرها و التي سوف تجعل الأمر سهلا بشكل أكبر , فيصبح الحصول على جسم ممشوق و مشدود سريع و بلمحة البصر , شاركينا تجاربك إن كنت قد خضعت لتلك الطريقة من قبل , و شاركينا رأيك و أفكارك إن كنت ترغبين بها .

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

التعليقات

(x)