Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 اخطاء يجب تجنبها في بداية الريجيم

قررتي عمل ريجيم لانقاص وزنك الزائد بشكل صحي وسليم ؟ لذلك يجب عليكي ان تبدأي الريجيم بشكل صحيح خاصة في الايام الاولى لان تلك الأيام هي الأصعب لبداية اي ريجيم ، بداية الريجيم صعبة لانك ستتخلين عن الكثير من الاطعمة والمشروبات التي تحبينها خاصة الحلويات ، ستتعرفين معنا على 7اخطاء يجب تجنبها في بداية الريجيم لانها تؤثر كثيرا على خسارة الوزن بالسلب وتقلل نسبة حرق الدهون ، تابعي معنا …

7اخطاء يجب تجنبها في بداية الريجيم

7اخطاء يجب تجنبها في بداية الريجيم :

1- اخفاء موضوع الريجيم :

– الكثيرات تبقي موضوع الريجيم سر عن كل من حولها حتى تظهر النتائج وتخسر وزنها .

– ولكن من المهم ان تبلغي اهلك واصدقائك المقربين حتى يشجعونك ويدعمونك ، وايضا لعدم الضغك عليكي في تناول الاطعمة الممنوعة سواء الدسمة او الحلويات.

2- تجويع نفسك :

– ليس من الصحيح عدم تناول الطعام وجعل معدتك فارغة لوقت طويل ، لان الكثيرات يعتقدن ان المعدة الفارغة تساعد على خسارة الوزن سريعا .

– لكن الحقيقة ان تجويع نفسك يجعل جسمك يحتفظ بالدهون اكثر ليستخدمها في وقت عدم تناول الطعام .

– في نفس الوقت حرمان الجسم من الطعام يجعله يشعر بالجوع سريعا ويرغب في تناول الاطعمة الدسمة اكثر من قبل مما يجعل الوضع يسوء .

3- قياس الوزن في الايام الاولى :

– يحتاج الجسم لاسبوع تقريبا حتى يخسر الوزن وتظهر اختلاف في الوزن قبل الريجيم وبعد بدأه .

– لذلك يفضل عدم قياس الوزن في الايام الاولى من الريجيم لانها قد لا تختلف وتشعري باحاط وفقد الامل وهذا قد يضرك كثيرا لانك ستفقدي حماسك .

4- الضغط على نفسك في بداية الريجيم :

-الكثيرات مع بداية الريجيم تضغطي على نفسك بتقليل وجبات الطعام مع ممارسة الرياضة لمدة تزيد عن ساعة مع تناول خمسة حبات من الفاكهة وشرب لترين من الماء ذلك مع اول يوم ريجيم .

-هذه الطريقة تنتج عكس المطلوب حيث انك ترهقي نفسك زيادة عن اللزوم مما يجعلك تترددين في تكملة ايام الريجيم من التعب .

– لكن ينصح ان تكون الايام الاولى في الريجيم بسيطة ونعود جسمنا بالتدريج على النظام الغذائي الجديد والنظام الحياتي حتى لا يشعر جسمك بالتعب ، مثلا نبدا ممارسة الرياضة فقط ربع ساعة ثم تزيد مع مرور الوقت .

قد يهمك ايضا : 20 عادة خاطئة يتبعها الكثير مع انظمة الدايت

5- عدم تناول وجبة الفطار :

– ليس من الصحي تجاهل وجبة الفطار ، لان الكثير من الابحاث اثبتت ان وجبة الفطار تساعد على حرق الدهون المتراكمة بشكل كبير .

– وتعمل وجبة الفطار على تقليل الشعور بالجوع كثيرا طوال اليوم .

6- تنال كميات كبيرة من بدائل الطعام :

– ليس معنى ان نختار الطعام الصحي ان نتناول كميات كبيرة منها وبافراط ، لان هذه الاطعمة والبدائل تحتوي على سعرات حرارية تقلل من انقاص الوزن .

– مثال : اذا بدلنا الارز بالكينوا ، او بدلنا رقائق البطاطس بقليل من المكسرات ، او استخدمنا زيت الزيتون بدلا من الزبدة او السمنة ، كل هذه البدائل سعراتها الحرارية منخفضة و ليست منعدمة .

7- شرب الكثير من المشروبات بدون حرص :

– تحتوي المشروبات على سعرات حرارية عالية قد لا ننتبه لها وتعمل على تقليل نسبة خسارة الوزن مثل العصائر او القهوة المحلاة .

– يحتوي كوب من عصير الليمون على 150سعر حراري تقريبا ، ويحتوي كوب من الموكا على 400سعر حراري تقريبا ، لذلك يجب التقليل من شرب هذا المشروبات وشربها بحرص شديد .

بعد ان عرضنا ال 7اخطاء يجب تجنبها في بداية الريجيم تماما وعودي جسمك على نمط الحياة الصحي لتنعمي بصحة جيدة وبجسم رشيق وسليم …

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق