Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رجيم للمرضعات مجرب ينزل 20 كيلو ونتائج امنة وسريعة

رجيم المرضعات
X

رجيم المرضعات أمن وصحي بشكل كامل لا ينتج عنه أى نوع من المضاعفات الخطيرة التى تؤثر على صحة الإنسان ؛ بل على العكس تماماً هذا النظام الغذائي يعوض جسم الأم بما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية ، ولذلك إتباع هذا النوع من الأنظمة الغذائية يساعد المرأة في التخلص من الترهلات والدهون المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم .

ومن المعروف أن مشكلة الوزن الزائد من المشكلات المزعجة التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات بعد الولادة مباشرة ، لكن القيام بطرق التخسيس المعروفة والتقليدية من الممكن أن تؤثر على حياة المرأة وخاصة في حالة الرضاعة الطبيعية للطفل .

رجيم للمرضعات مجرب

ولذلك حاول الكثير من خبراء التغذية التعرف على أفضل الطرق التى تساعد المرضعة في التخلص من مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم ، هذا النوع من الأنظمة الغذائية لا يسبب أى نوع من الأعراض الجانبية السلبية التى تؤثر على صحة كل من الأم والجنين .

رجيم المرضعات لـ خسارة الوزن الزائد :

بعد الولادة مباشرة تتعرض المرأة إلى زيادة في لالوزن وتكون بعض الترهلات في مختلف المناطق بالجسم ؛ وهذا ما يؤثر على المظهر العام من المرأة ولكن أتباع رجيم المرضعات الذى يتكون من الوجبات الصحية والآمنة التى تسهل من عملية فقدان الوزن والتخلص من مشكلة الوزن الزائد .

لكن يجب على المرضعة معرفة أنها بحاجة إلى المغذيات التى توفر لها كمية مناسبة من السعرات الحرارية ، تلك السعرات التى تعادل نفس الكمية التى تحصل عليها أثناء فترة الحمل ، ولذلك من الأفضل الإنتباه جيداً إلى الأطعمة والمغذيات التى تتناولينها في رجيم المرضعات للحصول على أفضل النتائج .

تلك الوجبات تساعد الطفل أيضاً في الحصول على المقدار الذى يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية التى تساعده في النمو بشكل صحي وسليم ، ولذلك تهتم المرأة المرضعة بتناول الأطعمة الغذائية التى تساعد طفلها في الحصول على الكمية التى يحتاجها من الحليب الذى يوفر له ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية .

رجيم المرضعات يعتمد وبشكل كبير على تناول نسبة كبيرة من السوائل المختلفة منها العصائر والحليب والماء النقي الخالي من الرواسب والبكتيريا وأيضاً العصائر الطبيعية الغير محلاة ، تلك السوائل لها دور فعال في التخلص من السموم الموجودة في الجسم بنسبة كبيرة .

هذا بالإضافة إلى تناول الخضروات والفواكه الضرورية للجسم ن ولذلك تناول تلك الوجبات والمكملات الغذائية الصحية تسهم وبشكل فعال في التخلص من مشكلة الوزن الزائد دون المعاناة من أى نوع من المشاكل الخطيرة .

نصائح هامة للمرضعة قبل اتباع رجيم المرضعات :

  1. من الأفضل الإبتعاد عن تناول الوجبات التى تتمتع بالنكهة القوية كالمخللات والفلفل الحار والثوم والبصل والملفوف ؛ لأن هذا يؤثر على طعم الحليب ، وهذا بدوره من من الممكن أن يسبب في تعرض الطفل لبعض من المشاكل والإضطرابات الهضمية المختلفة .
  2. تجنب تناول العصائر المحلاة والحلويات والسكريات كالربي وغيرها ، وذلك لأن الجسم يواجه صعوبة في هضم هذه المواد ولذلك يلجأ إتخزينها في الجسم في صورة دهون وسعرات حرارية زائدة بالجسم .
  3. الإكثار من تناول ملح الطعام يعد من الأسباب التى تؤدي إلى مشكلة زيادة الوزن ، ولذلك يوصي العديد من خبراء التغذية بتجنب تناول الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من الملح .
  4. تناول كمية بسيطة من الشاي أو القهوة ؛ من المعروف أن هذه المشروبات تحمل نسبة عالية من الكافيين وهى تعمل على تعرض الطفل لإضطرابات النوم .

رجيم للمرضعات

البرنامج الغذائي لرجيم المرضعات :

الإعتماد على برنامج غذائي لرجيم المرضعات يساعد في التخلص من مشكلة الوزن الزائد دون التعرض لأى نوع من المشكلات ، ولكن الإعتماد على هذا النظام الغذائي يوفر للجسم ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية وأيضاً إستهلاك السعرات الحرارية الموجودة بالجسم ، ولكن أولاً يجب التعرف على بعض الإرشادات :

  1. تناول ما يعادل كوبين من الماء الدافئ على الريق مباشرة ، ها ما إضافة ملعقة من عسل النحل مع عصير ليمونة إلى الماء .
  2. في حالة الشعور بالجوع الشديد من الأفضل تناول ثمرتين من الفواكه أو كوب من العصير الطازج ، هذا يخفض من الرغبة في تناول الطعام .

وجبة الإفطار في رجيم المرضعات :

أثناء وجبة الإطار من الأفضل أن يحتوي النظام الغذائي للرجيم على المكملات الغذائية الكاملة من النشويات والبروتينات وأيضاً الخضروات والفواكه اللازمة للجسم .

أولاً: مجموعة النشويات :

  1. تنتاول نصف رغيف من الخبر الأسمر .
  2. تناول شريحة من التوست الأسمر .
  3. تناول كوب الا ربع من الكورن فليكس .
  4. تناول ربع كوب من الفول المسلوق أو الحمص مع إضافة ملعقة من زيتن الزيتون .

ثانياً: مجموعة البروتين :

  1. تناول ثلاث من البيض الملسلوق البياض بدون صفار .
  2. تناول ربع كوب من الجبن القريش .
  3. ملعقة ضغيرة لبنة قليلة الدسم .

ثالثاً:مجموعة الخضروات والفواكه:

  1. ثمرة من ثمار الطماطم .
  2. طبق من سلطة الخضروات الشاملة .
  3. تناول كوب من الخيار .
  4. تناول نصف كوب من عصير الخضروات الطازج .

رابعاً: مجموعة الحليب:

  1. تناول كوب من الحليب منزوع الدسم .
  2. تناول علبة من الزبادي متوسطة الحجم .

رجيم للمرضعات سريع

وجبة الغداء في رجيم المرضعات :

أولاً: مجموعة النشويات :

  1. تناول نصف رغيف من الخبز البلدي .
  2. تناول رغيفان من الخبز الأسود .
  3. تناول كوب من الأرز أو الجريش .
  4. تناول كوب من المعكرونة المسلوقة .
  5. تناول نصف كوب من البطاطس المهروسة بدون إضافة مايونيز .
  6. تناول ثمرة من البطاس متوسطة الحجم .
  7. تناول نصف كوب من الفاصوليا أو العدس .

ثانياً: مجموعة البروتين :

  1. تناول 120 جرام من صدر الدجاج المشوي أو المسلوق منزوع الجلد .
  2. تناول 120 جرام من السمك المطبوخ بدون إضافة دهن أو زبد .
  3. تناول 120 جرام من لحم البقر أو العجل أو الضأن بدون دهون .
  4. تناول ملعقتان كبيرتان من لبنة قليلة الدسم .
  5. تناول بياض ثلاث بيضات مسلوقة بدون الصفار.
  6. تناول نصف كوب من الجبن القريش بدون ملح .

ثالثاً: مجموعة الخضروات :

تناول مجموعة من الخضروات الورقية المختلفة التى تساعد المرأة المرضعة في الحصول على ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية بالجسم ، ولذلك يوصي بتناول طبق من سلطة الخضروات الشاملة التى تساعد في إعطاء الجسم مقدار ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية .

رابعاً: مجموعة الفواكه:

  1. تناول نصف كوب من العصير الطازج .
  2. تناول قطعة من الشمام أو البطيخ .
  3. تناول كوب أو أكثر من الأناناس أو الفراولة .
  4. تناول ثمرة وزاحدة من المانجو أو الجريب فروت أو الموز .
  5. تناول ثمرة من الكمثري أو البرتقال أو التفاح أو الدراق .

وجبة العشاء في رجيم المرضعات :

  1. تناول ربع رغيف بلدي .
  2. تناول ملعقة من الجبن القريش قليل أو منزوع الدسم .
  3. تناول كوب من سلطة الفواكه أو سلطة الخضروات .

أثناء تناول وجبة العشاء من الأفضل تناول كمية مناسبة من الطعام ، وهذا حتى يسهل على المرأة هضم تلك المواد الغذائية ، إتباع ذها النظام الغذائي من الرجيم له دور فعال في التخلص من مشكلة الوزن الزائد وحرق الدهون والترهلات المتراكمة في مختلف المناطق الموجودة بالجسم .

اكتب تعليق

التعليقات