Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رجيم صحي خاص للمرضعات

بعد الحمل والولاد يزيد وزننا بشكل كبير ونحتاج الى ريجيم خاص في فترة الرضاعة ولا يقلل من لبن الرضاعة ولا نضر الرضيع ، تابعي معنا رجيم صحي خاص للمرضعات يساعدها على خسارة وزن كبير ولكن بطريقة صحية ولا تضرها ولا تقلل من لبن الرضاعة ، تابعي معنا التفاصيل …

رجيم صحي خاص للمرضعات

 

رجيم صحي خاص للمرضعات :

هذا الرجيم سهل لكل ام مرضعة ان تتبعه ، فهو نظام غذائي صحي متوازن ومتكامل ولكنه خالي من الدهون والسكريات والنشويات مما يؤدي الى خسارة الوزن بشكل سريع وصحي بدون اي اثار جانبية على صحتك ..

نظام الرجيم اليومي :

 الفطار :

  • اشربي كوب من اللبن خالي الدسم ، تناولي قطعة من الجبن القريش مع بيضة مسلوقة وكمية من الخضروات الطازجة او المسلوقة ، من الممكن ان تشربين كوب من القهوة او الشاي محلى بقليل من العسل .

نتجنب تماما الجبن الاصفر لانه غني بالدهون ، نمنع تناول المخللات والحوادق ، نمنع تماما استخدام السكر في التحليه .

 وجبة خفيفة :

  • بين الفطار والغذاء تناولي وجبة خفيفة مثل ثمرة من الفاكهة طازجة وليست عصير ، واختاري الفاكهة الغنية بالالياف .

 وجبة الغداء :

  • تناولي شريحتين من اللحم المشوي او شريحتين من الدجاج المخلي او شريحتين من السمك الفيليه في الفرن مع كمية من الخضروات المسلوقة او المشوية ولكن نقلل من البطاطس .

ننصح بعدم وضع الملح على الطعام لان الملح يعمل على تخزين السوائل والماء في الجسم .

قد يهمك ايضا : صدور الدجاج بالمستردة طبق شهي مناسب للدايت

 وجبة العشاء :

  • تناولي كوب من اللبن الخالي الدسم المهم في الرضاعة ، ويفضل ان تتناولين كوبا من اليانسون الدافئ محلى بالعسل وليست بالسكر ، تناولي علبة من التونة مصفاه من الزيت مع طبق من السلطة الخضراء .

 وجبة خفيفة قبل النوم :

  • اذا كنتي تسهرين قليلا فمن الممكن ان تتناولين قطعتين من الفواكهة المجففة او قليل من المكسرات النيئة او قطعة واحدة من الشوكولاتة الغامقة .

– يجب عليكي ان تمارسين الرياضة بانتظام يوميا لمدة نصف ساعة تقريبا خاصة تمارين البطن والارداف اذا كانت الولادة طبيعية ، اما اذا كانت الولادة قيصرية فعليكي ان تستشيري طبيبك الخاص بعد مرور شهر من العملية اذا كان من الممكن ان تمارسين الرياضة .

– يجب ان تشربين ليترين على الاقل من الماء يوميا ، من الممكن ان تضيفي على الماء اوراق من النعناع الطازجة او شرائح من الليمون لتزيد من قيمة المياة وتساعدك على التخلص من السموم داخل الجسم .

– استخدمي الشوفان وحبوب الكينوا والشيا في الطعام لانها حبوب غنية بالالياف المهمة جدا لاجسامنا .

– تجنبي كل الاطعمة المعلبة والتي تحتوي على مواد حافظة .

 

عليكي عزيزتي ان تتبعي نظام رجيم صحي خاص للمرضعات لتستعيدي رشاقة جسمك في فترة الرضاعة دون ان تؤثري في لبن الرضاعة

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق