رجيم دوكان للمرضعات بالتفصيل

إذا كنتِ تُرضعين طفلك رضاعةً طبيعية، يُمكنك أن تستغلي تلك الفترة من أجل فقدان الوزن والوصول إلى الجسم المثالي من خلال اتباع رجيم صحي وغير صارم مثل رجيم دوكان للمرضعات.

يُجيب هذا المقال عن التساؤلات التي تدور ببال المُرضعات مثل كيفية اتباع رجيم دوكان ومتى يُمكن البدء في ذلك وكم الوزن الذي يُمكنكِ أن تفقديه أثناء الرضاعة وهل يؤثر الرجيم على الحليب؟

كيفية تطبيق رجيم دوكان للمرضعات

رجيم دوكان للمرضعات

إذا كانت الرضاعة الطبيعية تُساهم في تقليل الوزن، فإنها بالتأكيد ليست عصا سحرية حيث يجب عليكِ أن تبذلي بعض الجهد مثل اتباع الأنظمة الغذائية التي لا تُسبب أي ضرر على صحتك.

يعتبر رجيم دوكان من أهم الأنظمة الصحية لا تحدث أي أضرار على الصحة لذلك يُمكنك البدء بعد مرور شهرين على الولادة حيث يحتاج جسمكِ لفترة من التعافي والراحة.

قد تحتاجين أكثر من شهرين للبدء في رجيم دوكان إذا كنتِ مرضعة ولا يزال الطفل يعاني من مشاكل الرضاعة الطبيعية ويفتقد إلى احتياجات عديدة.

يجب عليكِ استشارة الطبيب أولًا قبل البدء في تطبيق رجيم دوكان للتأكد من أنه مناسب لكِ ولطفلك.

كم من الوزن يمكنكِ فقدانه أثناء الرضاعة؟

غالبًا ما تفقد  المرأة حوالي عشرة كيلوغرامات خلال عملية الولادة ومن ثم يبدأ وزنها في التقلص نتيجة إزالة دهون فترة الحمل.

يحتاج الجسم لفترة طويلة من أجل الرجوع مرة أخرى إلى الوزن الذي كان عليه قبل الحمل، بحيث يمكن أن يستغرق الجسم مدة ستة أشهر على الأقل.

يجب وضع أهداف واقعية قبل البدء في رجيم دوكان للمُرضعات، بحيث تستطيع المرضعة أن تخسر من 1 إلى 2 كيلو غرام في كل أسبوع من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب.

هل يؤثر رجيم دوكان على الحليب؟

على العكس مما يعتقده البعض أن رجيم دوكان سيؤثر على نوعية الحليب، إلا أن الدراسات تُشير إلى أن انخفاض الكربوهيدرات يؤدي إلى توفير التغذية السليمة للطفل الرضيع.

نصائح للمُرضعات عند اتباع رجيم دوكان

  • يُفضل تجنب المرحلة الأولى من رجيم دوكان خلال الرضاعة الطبيعة، خوفًا من إطلاق سراح السموم المخزنة داخل الدهون بحيث تنتقل إلى الدم والحليب.
  • يُنصح بتناول الأطعمة المسموحة في رجيم دوكان مثل اللحوم والدواجن خالية الجلد بالإضافة إلى الأسماك والبيض.
  • تناول العصائر والمياه لتنقية جسم المرضعة من السموم.
  • تجنب السكريات مع عدم استعمال السكر بكثرة عند تحلية المشروبات.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة ذات النكهات القوية مثل البصل والفلفل والثوم لأنها تُغير من طعم اللبن، مع عدم وضع الملح بكمية كبيرة على الطعام لأنه يزيد من الوزن خاصة منطقة البطن والأرداف.
  • التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة لأنها تؤدي إلى اضطراب نوم الطفل.

المعلومات الصحية التي نقدمها على مجلة رقيقة تعتبر معلومات تثقيفية فقط وليست بديلة عن استشارة الطبيب، ولا يجب اتباع أي نظام غذائي إلا بعد استشارة طبيب متخصص.

قد يهمك أيضا:

لا تنسي مشاركة هذا الموضوع ومتابعة مجلة رقيقة لتكوني أول من يعرف كل جديد في عالم المرأة…

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى