Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حقائق حول رجيم الاندومي وكيف يمكن اتباعه دون أضرار صحية؟

رجيم الاندومي

حينما يتعلق الأمر بخسارة الوزن تجدي العديد من الأشخاص ينصحون باتباع رجيم معين مثل رجيم الماء، الموز، رجيم الاندومي الذي أشاد به البعض لقدرته على إنقاص خمس كيلو جرامات أسبوعيًا، لكن ما رأي خبراء التغذية في هذا الرجيم هل يعتبر نظام صحي ام يشكل خطرا على صحة الجسم؟

ستجدين الإجابة في السطور المقبلة لجميع الاستفسارات التي من الضروري أن تكوني على وعي تام بها قبل الخضوع إلى رجيم الاندومي أو المكرونة أو النودلز.

ما يجب معرفته عن رجيم الاندومي

سواء الاندومي أو شبيهاتها من أنواع المكرونة سريعة التحضير هي عبارة مكرونة مطبوخة بطريقة ما ولصلاحية تناولها يتم سلقها في الماء أو طبخها على البخار، أما عن مكوناتها الأساسية فتتكون من دقيق وزيت وملح وتوابل متنوعة.

تعد اغلب أنواع الاندومي من الأكلات قليلة الوحدات الحرارية والألياف والبروتينات مع محتوى عالي من الصوديوم الدهون الكربوهيدرات ومركبات أخرى، فكل وحبة من النودلز أو الاندومي سريعة التحضير يحتوي على ما يلي:

350 وحدة حرارية
54 جم كربوهيدرات
14 جم دهون منها 6 جم دهون مشبعة
8 جم بروتينات
8 جم ألياف
1722 مليجرام من الصوديوم
43% RDL من الثيامين
12% RDL من حمض الفوليك
11% RDL من المنجنيز
10% RDL من الحديد
9% RDL من النياسين
7% RDL من الريبوفلافين

كيف يساهم رجيم الاندومي في إنقاص الوزن؟

احتواء الاندومي على سعرات حرارية قليلة مقارنة بالخبز وأنواع المكرونة الأخرى يجعلها أفضل من ناحية فقدان الوزن، ولكن هل يتوقف الأمر عند ذلك؟

بالتأكيد لا فهي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يتم تخزينها في الجسم على هيئة دهون إذا ما استهلاكها على شكل طاقة، أو إذا ما كان معدل الحرق الخاص بك مستواه منخفض وفي نفس الوقت تعد الاندومي من الأكلات التي تحتوي على نسبة قليلة من الألياف والبروتينات.

والبروتينات تساعد في شعور الجسم بالشبع، كما تساعد في بناء العضلات وتحفيز سرعة حرق الدهون أما عن الألياف فهي تساعد في الشعور بالشبع والامتلاء لمدة أطول، لأنها تبقى في المعدة لمدة طويلة قبل أن تهضم.

رجيم الاندومي

لذا قد تحتاجين إلى تناول كمية أكبر من الاندومي كي تشعري بالشبع، لكن سريعًا ما سينتابك الشعور بالجوع مرة أخرى.

ومن هنا نستنتج أن الاندومي وبالرغم من محتواها القليل من الوحدات الحرارية، لكنها لا تعد الطريقة المثلى أو السريعة في إنقاص الوزن.

ماذا عن المحتوى المرتفع لكل من الصوديوم وجلوتامات أحادية الصوديوم؟

أغلب أنواع الاندومي غنية بمركب MSO جلوتامات أحادية الصوديوم والصوديوم، حيث يتم إضافتها بغرض تعزيز المذاق وجعل النكهة أقوى وهنا ينشأ مصدر القلق.

فهذه المركبات من الممكن أن تؤدي إلى دمار خلايا الدماغ وارتفاع مستوى ضغط الدم كما تسبب الغثيان والصداع، كما أن لها علاقة بزيادة الوزن، لذا تحتاج تلك الأغذية إلى تصريح بصورة واضحة على الغلاف الخارجي، وهذا التصريح يعتمد من منظمة الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية.

على الصيغة الآخر فإن العديد من الأكلات الآسيوية تحتوي على تلك المركبات ومثيلاتها ويتم تناولها على نحو آمن، نظرا لأن مثل تلك الأعراض والآثار لا تظهر مطلقا مع استهلاكها باعتدال دون إفراط وهذا ينطبق على الاندومي.

هل الاعتماد على رجيم الأندومي فعال؟

إن تم الاستفادة من الوحدات الحرارية المتوفرة في الاندومي والتي تعد قليلة مع القدرة على التحكم في الشهية لدى الإحساس بالجوع بعدها من الممكن اتباع رجيم الاندومي، ولكن وقبل أي شيء يجب الرجوع إلى طبيب التغذية.

والأفضل عند إعداد الاندومي إضافة أنواع من الخضروات والدجاج أو اللحم المشوي أو الجمبري أو التونة، من أجل الاستفادة من العناصر التي يفتقرها مهت بروتينات وألياف وفيتامينات.

كيف يمكن اختيار النودلز الصحية والتي تساعد في إنقاص الوزن؟

تتوفر الكثير من أنواع الاندومي سريعة التحضير التي يمكن اعتبارها صحية، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يتطلبها الجسم، ومن ثم يمكن عبر اختيارها الحصول على تلك العناصر والمركبات بشكل مكثف وبالنسبة المطلوبة.

علاوة على ذلك تتوفر أنواع من الاندومي السريعة اليابانية التي تحتوي على معدل منخفض من الوحدات الحرارية أو خالية تمامًا، ومن ثم تصبح الوجبة المثالي للإحساس بالامتلاء والشبع مع عدم الحصول على الوحدات الحرارية، وأشهرها Konjac Shirataki Angel Hair Pasta Noodles 8.8 oz ومن الممكن الحصول عليها من المتاجر الإلكترونية موقع أمازون.

Konjac Shirataki Angel Hair Pasta Noodles 8.8 oz

تتميز اندومي Konjac Shirataki Angel Hair Pasta Noodles 8.8 oz بما يلي:

  • خالية من الكربوهيدرات وخالية من السعرات الحرارية أي بإمكانك الاعتماد عليها بدون الإحساس بالذنب.
  • تحتوي على الألياف، لذلك فهي تضمن الإحساس بالشبع لمدة طويلة بالإضافة إلى تعزيز الهضم.
  • جيدة للعديد من الحميات الغذائية علاوة على مذاقها اللذيذ.

كيف يمكن الخضوع إلى رجيم الاندومي حتى يصبح بفاعلية كبيرة؟

يعتمد هذا الرجيم على تناول ثلاث وجبات رئيسية في اليوم تكون وجبتين منهما أندومي وهما الفطور والغداء أو الغداء والعشاء.

أما الوجبة الثالثة يجب أن تكون وجبة معززة بالعناصر الغذائية والألياف مع الحرص على تناول سعرات حرارية منخفضة، مع التوقف عن النشويات مثل المخبوزات والأرز.

رجيم الاندومي

بإمكانك تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية عند الشعور بالجوع تتمثل في الفاكهة، حتى يصبح عدد الوجبات خمس على مدار اليوم مع ضرورة الحد تناول السكريات والمقليات.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن

أو رجيم الاناناس هل فعال في إنقاص الوزن وهل له أضرار صحية؟

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق