Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الزبادي للريجيم من اجل الحصول على الوزن المثالي

اثناء الريجيم نحتاج الى بعض المأكولات التي تساعدنا على زيادة حرق الدهون في الجسم و تمد الجسم ببعض الفيتامينات و المعادن التى تنقص في فترة الريجيم ، و ايضا تعطينا احساس بالشبع ، تعرفوا على اهمية الزبادي للريجيم و فوائده للجسم في هذه الفترة …

اهمية الزبادي للريجيم

اهمية الزبادي للريجيم :

1- حارق للدهون :

– الزبادي من اكثر المأكولات التي تستخدم في انظمة الريجيم لنقص الوزن الزائد و يجعل الجسم رشيق و تصلين الى الوزن المثالي في بعض الوقت و تتخلصين من الكثير من الكيلو جرامات .

– يحتوي الزبادي على نسبة من البروتينات و الفيتامينات و المعادن الغذائية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة في منطقة البطن و الارداف .

– و يعمل الزبادي على الاحتفاظ بجحم العضلات ، و يحافظ على نسبة العناصر و المعادن التي سنفقدها اثناء الريجيم .

– فقط نتناول كوب الزبادي المخلوطة مع عصير الليمون و ذلك مرتين في اليوم ، و ستلاحظين الفرق الكبير في الوزن .

2- الزبادي مشبع للغاية :

– يساعد الزبادي على الشعور بالشبع لوقت طويل ، فهو يملئ المعدة بشكل كبير لانه يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف الغذائية و المعادن الرئيسية التي تساعد على التحكم في تناول الطعام .

– مع هذا الشعور تزيد نسبة نقص الوزن و التخلص من الكيلو جرامات الزائدة و تذيب الدهون المتراكمة في الجسم .

– نتناول كوب من الزبادي في الافطار او العشاء ، و يفضل اضافة رشة من الكمون على الزبادي و ستحصلين على الوزن المثالي في وقت قصير .

قد يهمك ايضا : فوائد الكافيين و اضراره على الجسم

3- يخفض نسبة الكوليسترول :

– يساعظ الزبادي على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بشكل كبير مما يؤدي الى خفض نسبة الدهون المتراكمة في الجسم و يعمل على شد التراهلات ايضا .

– يحتوي الزبادي على انزيمات التى تؤدي الى خفض نسبة الكوليسترول مما يؤدي الى الوقاية من إصابة بامراض القلب و تصلب الشرايين

– يؤدي خفض نسبة الكوليسترول الى الحد من الاصابة بامراض السمنو و زيادة الوزن .

– نتناول كوب من الزبادي يوميا كوجبة خفيفة اثناء فترة الريجيم مع اضافة قطع من الفواكه مثل الفراولة او التوت او الموز مع قليل من عسل النحل ليعطي طعم جميل .

4- يشد الترهلات و يقوي عضلات الجسم :

– الزبادي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم لذلك هو يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ خاصة عند منطقة الارداف و المؤخرة .

– يساعد ايضا على شد الترهلات و يحافظ على عضلات الجسم .

– و يمد الجسم بالطاقة و الحيوية و النشاط و يقوي المفاصل و العظام و يقي من الاصابة بهشاشة العظام التي قد تصيبنا اثناء فترة الريجيم لفقدان الكاليسوم والعديد من المعادن .

-فقط نتناول كوب من الزبادي مع اضافة رشة من الزنجبيل البودرة او القرفة مع عصير نصف ثمرة ليمون .

بعد ان تعرفتي على اهمية الزبادي للريجيم تناولي منه في الافطار او العشاء او كوجبة خفيفة في اليوم و تاكدي ان وزنك سيقل كثير مع نظام غذائي صحي .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق