Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخطاء تمنع فقدان الوزن اثناء الريجيم

هناك بعض التصرفات التي نقوم بفعلها تؤثر سلبا على خسارة الوزن حتى مع اتباع نظام دايت ، وهي اخطاء تمنع فقدان الوزن او توقفه مما يؤدي ثبات الوزن او في بعض الاحيان الى زيادته ، تابعوا معنا ذلك الاخطاء لنتجنبها …

اخطاء تمنع فقدان الوزن

اخطاء تمنع فقدان الوزن :

– الريجيم ليست من الامور القاسية التي تعني حرماننا من تناول الكثير من الاكلات ، ولكن من الممكن تناول كل شئ ولكن بكميات معينة لا تسمح بزيادة الوزن ، ويجب ان نجعل الوجبات متوازنة بين الكثير من البروتينات والكربوهيدرات وقليل من النشويات التي تنشط وظائف المخ …

– ولكن هناك بعض الاخطاء التي نقوم باتباعها تقلل من انقاص الوزن ، تابعوا معنا التفاصيل …

1- تفويت احد الوجبات :

– يجب ان نعرف اولا ان توذيع الوجبات وتقسيمها خلال اليوم هو شئ ضروري لانقاص الوزن بشكل مستمر وصحيح .

– ولكن هناك الكثير يعتقد ان عدم تناول احد الوجبات هو الحل للحد من ادخال السعرات الحرارية وهذا يؤدي الى انقاص الوزن سريعاً ، وهذا غير صحيح لان عدم تناول احد الوجبات يجعلنا نفرط في تناول الوجبة التالية ويزيد من السعرات الحرارية عن المطلوب .

– عدم تناول احد الوجبات يؤثر بالسلب على نسبة السكر في الدم ويؤثر ايضا على مستوى الطاقة في الجسم .

2- تناول الاطعمة قليلة الدسم فقط :

– في اي نظام ريجيم نبحث دائما على الاطعمة قليلة الدسم او السكريات المصنعة ، ولكن النتيجة هنا نفرط في تناول السكر لاحتياج الجسم لمده يالطاقة مما يؤدي الى زيادة الوزن سريعا .

– يفضل استبدال الاطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة باطعمة تحتوي على دهون غير مشبعة ، وينصح يتناول الاطعمة التي تحتوي او مطبوخة بالزيوت النباتية السائلة .

3-قلة النوم او السهر :

– عدم النوم لمدة معينة وعدم اعطاء الجسم قسطا من الراحة والسهر واحد من اخطاء تمنع فقدان الوزن بشكل صحيح ، وذلك لان النوم مرتبط ببعض الهرمونات المهمة في الجسم .

-قلة النوم او السهر تؤدي الى زيادة افراز هرمون الكورتيزول التي تؤدي الى تخزين وتراكم الدهون في الجسم .

– والسهر يؤدي الى تغييرات الهرمونات الخاصة بالجوع التي قد تسبب في الشعور بالجوع كثيرا .

قد يهمك ايضا : الريجيم العسكري ونتائجه المدهشة في ثلاثة ايام

 

4- الاجهاد :

– الاجهاد الشديد قد يمنع فقدان الوزن ، وايضا قد يؤدي الى زيادة الوزن حتى مع اتباع نظام غذائي صحي ومع ممارسة الرياضة .

-الاجهاد يعمل على اعطاء الدماغ بعض الاشارات التي تجعله يزيد مم افراز مادة الكورتيزول التي تجعلك ترغب بشدة الى تناول بعض الاطعمة الغنية بالسكريات او الدهون .

5- عدم تناول البروتين :

– البروتين من اهم العناصر التي لها دور فعال لإنقاص الوزن .

-البروتين يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة وايضا يعدل نسبة السكر في الدم ويمنع تراكم رواسب الدهون ،ويساعد ايضا على مد الجسم بالطاقة والنشاط التي تساعد على انقاص الوزن .

6- قلة شرب الماء :

– قلة شرب الماء تعمل على جفاف الجسم ، هذا الجفاف يؤثر سلبا على عملية حرق الدهون ، ويعمل ايضا على زيادة الرغبة في تناول المزيد من الاطعمة والمشروبات التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية.

– قلة شرب الماء يؤدي الى انخفاض نسبة الطاقة في الجسم ويؤدي الى زيادة الشعور بالتعب والارهاق والكسل .

7- شرب مشروبات فقط :

– يعتقد البعض ان تناول المشروبات فقط يزيد من حرق الدهون وانقاص الوزن ولكن هذه المشروبات والعصائر لا تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهم والمطلوبة للجسم .

– ولكن هذه المشروبات المعلبة غنية بالسكر الصناعي الذي يزيد من الوزن بشكل كبير جدا وتساعد على الشعور بالجوع بشكل مستمر وتسبب في الافراط في تناول الطعام والشراب .

8- ممارسة الرياضة فقط :

– ليس من الصحيح ان نمارس الرياضة دون اتباع نظام غذائي صحي، يجب ان نمارس رياضة بشكل مستمر مع وضع نظام غذائي حياتي للتخلص من الوزن الزائد .

9- تكرار نفس التمرين :

– من الخطأ الشائع ان نقوم بممارسة نفس تمرين يوميا  ، لان الجسم سيعتاد على هذا التمرين مما يؤدي الى فقدان الوزن بشكل بطئ وقليل .

– يؤدي ممارسة نفس التمرين الى نمو العضلات في مناطق معينة دون الاخرى .

– أيضا يسبب ممارسة نفس التمرين الى الشعور بالملل وقد نتوقف عن ممارسته .

10- زيادة تناول الطعام في عطلة نهاية الاسبوع :

– يعتاد البعض اي جعل يوم عطلة نهاية الاسبوع يوم لتناول اي طعام وشراب نشتيه و قد تصل اى حد الافراط في تناولها مع الراحة في هذا اليوم يقلل من فقدان الوزن بشكل كبير .

– لذلك يجب ان نحرص عند تناول الطعام والشراب في العطلة ولا نهمل الرياضة ايضا .

بعد ان تعرفنا على اخطاء تمنع فقدان الوزن يجب ان نتجنبها تماما لخسارة الوزن الزائد سريعا ..

 

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق