Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخطاء تضعف العضلات اثناء الريجيم

اثناء اتباعك لنظام ريجيم يجب تناول الاطعمة والمشروبات قليلة السعرات ولكن لا يفضل ان تكون اقل من السعرات الحرارية المطلوبة في اليوم ، هذه السعرات الحرارية تحسب بحسب طول ووزن وسن ونشاط الشخص ليختار على اساسها نوعية الطعام والشراب الذي يتناوله في اليوم لانقاص الوزن بشكل صحيح مع الحفاظ بالكتلة العضلية ، لان تناول الأطعمة باقل سعرات عن المفروض يساهم في فقدان الكتلة العضلية والاحتفاظ بالدهون داخل الجسم ، سنتعرف على اخطاء تضعف العضلات اثناء الريجيم لنحرص على تجنبها ….

اخطاء تضعف العضلات اثناء الريجيم :

  1. تناول سعرات حرارية اقل من المطلوب في اليوم .
  2. عدم تناول البروتينات خوفا من زيادة السعرات .
  3. الاعتماد على فواكه والخضروات فقط للتغذية .
  4. عدم ممارسة الرياضة .
  5. شرب الكثير من الشاي والقهوة حتى اذا كانت قليلة السعرات .
  6. عدم تناول النشويات والدهون تماما ، لان الجسم يحتاج لهم من وقت لآخر.

ماذا يحدث عند تناول أطعمة قلية السعرات عن الكمية المطلوبة ؟

– عندما نتناول كميات من الأطعمة قليلة السعرات عن المطلوبة يبدا الجسم في حرق الكربوهيدرات المخزنة والدهون ايضا ، ولكنه يبدا ايضا في فقدان الكتلة العضلية المهمة لتقوية الجسم .

الحل المناسب :

– توصلت الكثير من الابحاث والدراسات الى نظام غذائي صحي قليل السعرات نتبعه لمدة شهر يفقد نسبة كبيرة من الدهون مع الحفاظ بالكتلة العضلية .

– من الاطعمة التي تحتوي على البروتين المهم لبناء العضلات والحفاظ عليها اثناء فترة الريجيم ويساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل سليم .

– مثل هذه الاطعمة : البيض واللحوم الحمراء البقري او الدجاج واللبن قليل الدسم والاجبان قليلة الدسم خاصة الجبنة القريش ماعدا الاجبان الصفراء .

قد يهمك ايضا : 7اخطاء يجب تجنبها في بداية الريجيم

خطوات لانقاص الوزن مع الحفاظ على العضلات :

1- يجب تناول في الوجبات الرئيسية الثلاثة مثال : في الفطار نتناول البيض والجبنة القريش ، اما الغداء نتناول اللحرم سواء او دجاك او اسماك بدون دون ، اما العشاء يفضل ان يكون خفيف مثل الزبادي قليل الدسم ، وفي خلال اليوم هناك عدة وجبات خفيفة مثل الزبادي او الفاكهة ولكن بعيدا عن الحلويات والدهون .

2- يجب ان نمارس بعض من الرياضة خاصة المشي او الجري لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يزيد نسبة الحرق يوم بعد يوم ، ونزيد بالتدريج حتى تصل مدة الرياضة الى ساعة ليتعود الجسم على ممارشة الرياضة ولتقوية العضلات وشد الترهلات في الجسم ، ومن الممكن ايضا الاشتراك في احدى صالات الالعاب الرياضية القريبة .

3- يجب الحرص على النوم بشكل صحيح ، يفضل عدم السهر وعدم التأخر عن الساعة الحادية عشر ليلا والاستيقاظ صباحا في حدود الساعة التاسعة على الاقل ، النوم المبكر والاستيقاظ المبكر يجعلى الجسم نشيط ويساعظ على افراز الهرمونات بشكل صحيح وخاصة مادة الكورتيزول.

– قلة افراز ماد الكورتيزول تعمل على زيادة تخزين الدهون وتقل نسبة الحرق في الجسم .

4- يجب ان نتناول كوب الشاي او فنجان القهوة بعد الاستيقاظ من النوم بثلاثة او اربع ساعات والكوب الاخر في فترة العصر ، بمعنى عدم شرب الشاي او القهوة قبل الساعة الثانية عشى ظهرا واخر كوب في الرابعة عصرا .

5- بجب شرب كمية كبيرة من الماء يوميا وذلك لا يقل عن ثمانية اكواب من اليوم ، الماء تساعد كثيرا على انقاص الوزن مع الحفاظ هلى العضلات والبشرة واعضاء الجسم الداخلية .

6- يفضل شرب بعض المشروبات التي تساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم منها الزنجبيل او القرفة او اليانسون بالليمون ولكن يفضل عدم اضافة سكر على المشروب او تحلية بالعسل .

بعد عرض اخطاء تضعف العضلات اثناء الريجيم تجنبيهم واتبعي النصائح والحلول البسيطة للحصول على جسم جميل ورشيق وقوي ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق