السعرات الحرارية في الذرة الصفراء وفوائدها

إن الذرة الصفراء من أهم النباتات في العالم، فهو يحتل المركز الثالث من حيث الأهمية على أن النباتات التي تسبقه هما القمح والأرز، والكثير من الناس يستخدمونه، لذلك عليك معرفة عدد السعرات الحرارية في الذرة الصفراء

فأول من استعمل الذرة الصفراء كمصدر للدقيق كانوا هم الهنود الحمر ومن بعدهم انتشر دقيق الذرة الصفراء في أغلب بلدان العالم وخاصة أوروبا، فأصبح النبات الرئيسي الذي يزرع في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى بعض البلاد التي تهتم بزراعته أيضًا كمحصولها الأساسي مثل الصين والبرازيل والمكسيك والكثير من البلاد غيرهم.

عدد السعرات الحرارية في الذرة الصفراء

لأن الذرة من النباتات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جدًا، فأحيانًا ينصح أطباء التغذية باستخدام الذرة في اتباع نظامهم الغذائي وحميتهم الغذائية.

ولأنه يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية فإن الأشخاص الذين يحرصون على عدم زيادة وزنهم أو الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص وزنهم يستخدمونه كعنصر أساسي في جميع وجباتهم.

فقيل أن وزن 100 جم من الذرة الصفراء تحتوي على ما يقارب 85 سعر حراري، أما الكوب المليء بالذرة الصفراء فربما يحتوي على 600 كالوري.

نبات الذرة

كما ذكرنا سابقًا أهمية نبات الذرة بالنسبة للعالم كله، فهو يندرج تحت شعبة مستورات البذور التي تنتمي إلى مملكة النباتات فصيلة النيجيلية.

يحتوي نبات الذرة على قيم غذائية تفيد صحة الإنسان بشكل كبير، فهو يحتوي على الألياف الكربوهيدرات والمعادن مثل الحديد والفوسفور ويحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة بالنسبة للجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة جيدة من الأحماض والدهون المشبعة.

نبات الذرة
نبات الذرة

القيمة الغذائية الموجودة في الذرة الصفراء

  • تحتوي الذرة الصفراء تقريبًا على 2 جم من الألياف والتي تساعد الجسم في عدم امتصاصه الكوليسترول والتي تساعد الجسم في تعادل مستوي الكوليسترول في الدم فلا يزيد عن الكمية التي تفيد الجسم.
  • كما أنه يحتوي على نسبة لا بأس بها من الدهون المشبعة والتي وجودها بكمية معينة في الجسم تساعد الإنسان على الإحساس بالشبع فترة طويلة، لذلك بإن الذرة الصفراء تساعد الإنسان على نقصان وزنه ويفضل أن يتناول الذرة مسلوق بشكل يومي.
  • كما أنه يحتوي على حمض الفوليك، والذي له أهمية كبيرة خاصة للمراة الحامل، لذلك يفضل أن تتناوله المرأة الحامل بشكل مستمر طوال فترة حملها، لأنه يساعد الجسم في نمو خلاياه، كما أنه يساعد في إكتمال الجنين وألا يظهر به أي عيب خلقي.
  • بالإضافة إلى وجود الفوسفور به الذي يجعل عظام الجسم قوية، كما أنه يجعل الفيتامينات الموجودة بالجسم متعادلة، فهو من العناصر التي وجودها مهم جدًا للجسم، والتي إذا قلت نسبته في الجسم فهذا يسبب مرض فقر الدم، وربما يتسبب في حدوث كساح للأطفال نتيجة لضعف العظام.
  • كما أنه يساعد في تنشيط الجهاز المناعي للجسم، لأنه يحتوي على فيتامين أ، كما أنه مفيد جدًا للمرأة لأنه يقلل من نسبة إصابتها بسرطان الرحم، كما أنه مفيد بشكل كبير للأشخاص المصابة بمرض السكري فهو يعمل على تقليل مشكلات الكلى بشكل خاص والأشخاص الغير مصابين بالسكري بشكل عام.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في البيض المسلوق والمقلي وكل طرق عمله الأخرى

بعض فوائد الذرة الصفراء

نظرًا للقيمة الغذائية للذرة الصفراء واحتوائها على العديد من العناصر التي ذكرناها سابقًا فنجد أن الذرة الصفراء تساعد في تقليل نسبة إصابة الجسم بسرطان القولون، كما أنه يقلل نسبة الإصابة أيضًا بأمراض المثانة وخاصة الإلتهابات.

ويعد الذرة الصفراء بمثابة علاج للأشخاص المصابون بمرض النقرس، كما أنه يساعد في عدم حدوث غثيان أو قيء للإنسان، ويحتوي على معادن تمنع الجسم من الإحتفاظ بالماء الزائد به.

كوبونات خصم اشهر المتاجر

يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى