عدد السعرات الحرارية في البيتزا وأضرار تناول البيتزا بكثرة بشكل عام

إن البيتزا من المعجنات التي تزين بصلصة الطماطم وانواع الجبن المختلفة ، إضافة إلى أنها يتم حشوها بمواد مختلفة، فيمكن حشوها بالجبن أو الدجاج أو اللحم المفروم والكثير من المواد الأخرى، ولأن عدد كبير من الناس على مستوى العالم يحبون ويفضلون تناولها فيجب معرفة عدد السعرات الحرارية في البيتزا ، وبعدما تم حساب عدد السعرات الحرارية بها وجد أنها تحتوي على عدد كبير منها، مما يجعلها مصنفة ضمن الأطعمة الغير صحية.

عدد السعرات الحرارية في البيتزا

  • تعتبر أكثر أنواع البيتزا صحية هي بيتزا الخضار، فهي أقل أنواع البيتزا احتواءًا على سعرات حرارية.
  • كما أن عندما يتناول شخص قطعة صغيرة من البيتزا فإنه لا يحصل على عدد كبير من السعرات الحرارية، ولكن كثرة تناولها يضيف عدد كبير من السعرات الحرارية نظرًا لما تحتويه من الجبن والحشوات إضافة إلى سمك العجينة.
  • فنجد أن القطعة المتوسطة من بيتزا الجبن إذا كانت عجينتها سميكة فإنها تحتوي على ما يقارب 310 سعر حراري، أما التي عجينتها متوسطة السُمك فإنها تحتوي على ما يقارب 285 سعر حراري، أما البيتزا رقيقة السُمك فتحتوي على 230 سعر حراري.
  • أما بيتزا اللحم، نجد أن متوسط عدد السعرات الحرارية التي تحتويها والذي يكون في البيتزا متوسط السُمك في العجينة هو 324 سعر حراري تقريبًا للقطعة الكبيرة، أما القطعة التوسطة رقيقة السُمك في العجينة تحتوي على 231 سعر حراري، أما السميكة فتحتوي على 281 سعر حراري من القطعة المتوسطة للبيتزا.
  • أما بيتزا سوبر سوبريم فتحتوي البيتزا ذات العجينة الرقيقة ومتوسطة الحجم على ما يقارب 253 أما ذات السمك الكبير فتحتوي على 302 سعر حراري للقطعة المتوسطة أيضًا.
  • تزيد عدد السعرات الحرارية لبيتزا سوبريم عن عدد سعرات بيتزا سوبر سوبريم، فتحتوي بيتزا سوبريم على 264 للقطعة المتوسطة ذات العجينة الرقيقة و315 للعجينة السميكة.
  • كما تحتوي بيتزا البيروني على 230 سعر حراري للقطعة المتوسطة الرقيقة، وأيضًا 280 سعر حراري للقطة المتوسطة السميكة.

قد يهمك أيضا: جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل والممنوع والمسموح من الطعام

الأضرار التي تسببها البيتزا

  • تحتوي البيتزا على عدد كبير من السعرات الحرارية، إضافة إلى عدد ليس بالقليل من الدهون وتحتوي أيضًا على عنصر الصوديوم، كما أنها لا تحتوي على أي عناصر غذائية أو ألياف أو معادن أو فيتانينات.
  • فهي يدخل في تكوينها نوع من الطحين الذي يكرر حتي يفقد كل العناصر الغذائية به، فهي تساعد على زيادة الوزن دون إفادة الجسم.
  • كما أن البيتزا تحتوي على كميات كبيرة من الجبن وأنواع متعددة، والتي تحتوي على كميات عالية جدا من الزيوت والدهون، الذي يرفع من نسبة الكوليسترول في الدم، الذي يكون له تأثير واضح على القلب، فزيادة الكوليسترول في الدم يزيد من إحتمالية للإصابة بأمراض القلب.
  • يُقال أيضًا أن بعض المكونات التي تدخل في تكوين البيتزا تعمل على تحفيز وتنشيط بعض الخلايا في المخ، هذه الخلايا هي المسؤلة عن الشعور والإحساس بالسعادة، لذلك يقال أن الإكثار من تناول البيتزا قد يتسبب في الوصول إلى إدمان يسمي بإدمان البيتزا.
  • كما أن الدقيق المستخدم في تحضير البيتزا هو دقيق مكرر، الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وعند الإكثار من تناولها فلا يستطيع البنكرياس بإنتاج ما يكفي من الهرمون الذي يحول هذا السكر إلى طاقة، لذلك فإن البيتزا تزيد من نسبة الإصابة بمرض السكري.
  • بالإضافة إلى أنها تساعد في ارتفاع ضغط الدم أيضًا، فكما ذكرنا سابقًا أن البيتزا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في إرتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة بالإصابة بمرض الضغط المزمن.

قد يهمك أيضا:  رجيم صحى منخفض السعرات لانقاص الوزن 3 كيلو فى الاسبوع

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى