السعرات الحرارية في البيبسي وأضرار تناول البيبسي بشكل مستمر

السعرات الحرارية في البيبسي وأضرار تناول البيبسي بشكل مستمر

البيبسي من أكثر المشروبات الغازية المنتشرة حول العالم، فيُقال أن أول من قام بإختراع البيبسي كان رجلًا يعمل على إختراع دواء أو علاج لتخفيف ألام الهضم، فهو في الأساس يقوم بعمل مزيج بين مجموعة من العصائر الطبيعية أو العصائر الصناعية ثم يقوم بإضافة الصودا عليهم، وبعد إختراعه البيبسي وعرفه الكثيرون، وقام هذا الرجل بتسجيل المنتج الذي اخترعه، لذلك يجب معرفة السعرات الحرارية في البيبسي قبل تناوله.

عدد السعرات الحرارية في البيبسي

  • يوجد عدد كبير جدًا من السعرات الحرارية الموجودة في البيبسي، مما يجعل أطباء التغذية يمنعوا مرضاهم من تناولها، فهى تزيد الوزن بسرعة جدًا، وتبطيء معدل الحرق لديهم.
  • وكل 100 مل من البيبسي يحتوي على ما يقارب 40 سعر حراري، وبمقارنة هذا مع حجم العبوة الواحدة فهذا يعطي رقم كبير جدًا من السعرات الحرارية للمشروب.
  • كانز بيبسي 350 مل يحتوى على حوالى 140 سعر حراري .
  • ويُقال أيضًا أن البيبسي الدايت قد لا يحتوي على أي سعرات حرارية، ولكنه يحتوي على مواد أخرى ضارة بالنظام الغذائي والصحة في المطلق.

قد يهمك أيضا:  الأطعمة الغنية بالبروتين الحيوانية والنباتية .. حمية البروتين والسعرات الحرارية

أضرار البيبسي

  1. يوجد الكثير والعديد من الأضرار للمشروبات الغازية، فهى تحتوي على عدد كبير من الصودا والمواد الكميائية وأيضًا تعطي عدد كبير جدًا من السعرات الحرارية.
  2. فهي تجعل الجسم يزداد بطريقة سريعة، فتقوم بزيادة الجسم بمعدل 125 جم تقريبًا بشكل أسبوعي، عند تناول كوب واحد فقط منها يوميًا وتزيد نسبة الزيادة بزيادة معدل تناولها يوميًا.
  3. إضافة إلى أن البيبسي الدايت الذي لا يحتوي على سكر نهائيًا تقوم بزيادة الوزن أيضًا نظرًا لما تفعله في الهرمونات فلا تجعلها تعمل بشكلها الطبيعي.
  4. يساعد البيبسي في تكوين حصوات في الكلى، هذة الحصوات تتكون بمساعدة حمض الفسفوريك أسيد، والتي تعمل على تدمير الكلى وتغير في البول أيضًا.
  5. يحتوي البيبسي على بعض المركبات الكميائية التي تساعد في ضعف مقامة الجسم لأي ميكروب أو فيرس، وذلك لما تسببه هذه المواد من ضعف للمناعة التي تحمي الإنسان من الكثير من الأمراض.
  6. نسبة كبيرة من المواد التي تدخل في صناعة البيبسي هي الأحماض، هذه الأحماض تقوم بزيادة حموضة المعدة الذي يتسبب في حرق المرئ، يكون هذا الحرق عن طريق وصول هذه الأحماض إلى المعدة التي بدورها تقوم بعمل الكثير من الإنقباضات.
  7. هذه الإنقباضات تجعل الحاجز الموجود بين المرئ والمعدة مفتوح، هذا الحاجز الذي يتسبب بوصول الأحماض إلى المرئ وحرقة بشدة، وهذا ما يتسبب في الإصابة بمرض إرتجاع المرئ.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في الأطعمة بكافة أنواعها وطريقة حساب ما يلزمك يوميًا منها

أضرار أخرى

  • إحتواء البيبسي على بعض المواد التى تجعل ضغط الدم مرتفع دائمًا لمتناولها، مما يؤدي إلى إصابته بمرض الضغط.
  • يساعد البيبسي في زيادة نسبة الفسفور في الجسم، الذي يساعد في إصابة الإنسان بهشاشة العظام.
  • حيث ُقيل أنه يوجد علاقة بين نسبة الفسفور في جسم الإنسان ونسبة الكالسيوم، ولكن هذه العلاقة علاقة عكسية حيث كلما زادت نسبة الفسفور في الجسم قلت نسبة الكالسيوم الذي يساعد في تقوية العظام، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام.
  • ويتساوي تناول البيبسي بكثرة بتناول المواد الكحولية، حيث أثبتت الدراسات أن تناول البيبسي يقوم بتكوين طبقة تشبة طبقة الشمع في الكبد والتي تتلفه، وهكذا يقوم البيبسي بتدمير الكبد.
  • تناول البيبسي بكثرة يساعد في التعرض إلى الإصابة بمرض السكري، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر الذي لا يقدر البنكرياس على إنتاج كمية تعادله من الأنسولين، فيصاب الشخص بمرض السكري.
  • بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن الأحماض الموجودة في البيبسي تقوم بتآكل طبقة معينة من الأسنان، هذه الطبقة التي تحمي الأسنان من التسوس، فتناولها بكثرة يعرض الشخص إلى تسوس أسنانه بشكل أسرع، فالبيبسي تساعد فى تسوس الأسنان.

قد يهمك أيضا: حرق السعرات الحرارية لخسارة الوزن بشكل صحي واحتياجات جسمك يوميًا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *