السعرات الحرارية في الفول السوداني وفوائد تناوله للجسم

يطلق على الفول السوداني اسم فستق العبيد، وهو يصنف على أنه من البقوليات، فهو من النباتات العشبية والتي تصنف تحت رتبة الفوليات، وأيضًا هي تتبع جنس الأراكيس، ويعد من أهم المحاصيل في العالم التي يصنع منها الزيت، ولذلك سنوضح لكم عدد السعرات الحرارية في الفول السوداني

وترجع بداية زراعته وإنتاجة إلى سوريا وأيضًا في بعض المناطق الموجودة في قارة أمريكا الجنوبية ولكن كان ذلك قديمًا، أما الآن فتعد أكثر الدول المنتجة له هي الصين.

عدد السعرات الحرارية في الفول السوداني

  • إن الفول السوداني من المحاصيل التي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، فهو يحتوي على الكربوهيدرات ويحتوي على دهون مشبعة وعلى بروتينات وألياف مفيدة للجسم، فبالرغم من أنه يحتوي على سعرات حرارية كثيرة نوعًا ما إلا أنه غني بالعناصر الغذائية ومليء بالفوائد للجسم أيضًا.
  • فإن الفون السوداني يحتوي على معادن كثيرة مثل الحديد والمغنسيوم والنحاس والزنك، كما أنه يحتوي على أحماض مثل حمض البانتوثنيك والثيامين وأيضًا فيتامينات مثل فيتامين ب6 وفايتامين ب12 كما أنه يحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.
  • إضافة إلى ما تم ذكره وما لم يتم ذكره من العناصر الغذائية الموجودة بالفول السوداني، فما يعادل وزن 30 جرام منه فإن هذة الكمية تحتوي على تقريبا 7.2 جرام كربوهيدرات ومن الألياف تقريبا 2.5 جم، ومن البروتينات ما يعادل 4.8 جم، والدهون تقريبا 14.7 جم ومع كل هذه القيمة الغذائية التي يحتويها الفول السوداني إلا أن الكمية التي تزن 30 جرام منه بها تقريبا 188 سعر حراري فقط.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في الكاجو والطريقة الصحيحه لحفظه في المنزل

فوائد الفول السوداني للجسم

  • نظرًا لما وجدناه من قيم غذائية للفول السوداني فنجد أن فوائده بالنسبة للجسم كثيرة جدًا فهو يحتوي على نسبة جيدة من السعرات الحرارية والتي تستطيع أن تمد الجسم ببعض الطاقة التي يحتاجها في اليوم.
  • نظرًا لما يوجد به من عناصر غذائية فهو أيضًا يساعد على الخصوبة، كما أنه يساعد أصحاب المزاج المتقلب في ثبات مزاجهم بعض الشئ وعدم تقلبه بشكل سريع، ويساعد أيضًا في تهدئة أعصاب الجسم.
  • كما أنه مفيد للبنكرياس ويساعده في ظبط مستوى السكر الموجود في الدم، كما أنه يساعد الجسم في تجديد خلاياه، بالإضافة إلى أنه يساعد في إصلاح الخلايا التى تدمرت أو تضررت بشكل خفيف بالإضافة إلى مساعدته للأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة في إنقاص وزنهم.
  • بالإضافة إلى ما سبق فالفول السوداني مهم ومفيد جدًا للقلب والشرايين، فهو يقلل من نسبة الإصابة بتجلط الشرايين أو حدوث أزمة قلبية، كما أنه يساعد في تخفيض وظبط نسبة الكوليسترول الموجودة بالدم.
  • كما أنه يساعد الجسم في التخلص من الحصوات الموجودة في المرارة، وأيضًا يساعد في تخليص الجسم والكبد من السموم الموجودة بهم والتخلص من الفضلات المتبقية بالجسم أيضًا ويحافظ على صحة الأغشية المخاطية الموجودة بالجسم.
  • كما أن له مساهمات كثيرة في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والطفح الجلدي والأكزيما الجلدية.
  • الفول السوداني مهم أيضًا في مساعدة الدماغ في الوقاية من السكتة الدماغية وأيضًا يعمل على تقوية الخلايا العصبية الموجوده به.
  • بالإضافة إلى ما سبق إلا أن له تأثير فعال في التخلص من الحزن والإكتئاب، وأيضًا يقلل من نسبة إصابة الجسم بالسرطان وخاصة سرطان القولون والمعدة ويساعد في معالجتهم، كما أنه يمنع أو يقلل فرصة الإصابة بسرطان الجلد، وله دور هام في منع تخثر الدم.
  • يساعد بشكل كبير في جعل البشرة ناعمة ولا يظهر عليها علامات الكبر والشيخوخة بسرعة، كما أنه يساعد الجسم في تكوين عضلات لما يحتويه من بروتين.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في الفستق وقيمته الغذائية وفوائد تناوله للصحة

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *