السعرات الحرارية في عسل النحل وفوائده تناوله لمن يتبعون ريجيم

يختلف نوع العسل الأبيض على حسب الرحيق الذي يمتصه النحل والمكان الموجود به هذه الزهور بالإضافة إلى نوع التربة التى تنمو فيها الزهور التي يتغذى عليها النحل، ويطلق على العسل الأبيض اسم العسل المجري، ونعرض لكم في السطور التالية السعرات الحرارية في عسل النحل وفوائده المتعددة.

العسل الأبيض  (عسل النحل)

كما ذكرنا سابقًا أن العسل الأبيض يطلق عليه العسل المجري وهذا لأنه ينتج بطريقة طبيعية فهو لا يحتاج إلى ماكينات أو أي معدات لإنتاجه فالنحل هو من ينتجه.

كما أن للعسل الأبيض الألاف من الفوائد للجميع، الكبار والصغار، الذين يتمتعون بصحة جيدة والمرضي بل أنه مفيد للمريض أكثر فهو يحتوي على عناصر غذائية جيدة، لذلك يفضل معرفة ما هو عدد السعرات الحرارية في العسل الأبيض.

ينتج أفضل أنواع العسل الأبيض في بعض الجزر الموجودة في المحيط الهادي نظرًا لوحود أشجار الغاف بها، والتي تحتوي هذه الأشجار على زهور كبيرة وكثيرة ولأن ارتفاع هذا الشجر عالً جدًا فمن الصعب والمكلف استخراج العسل الموجود في رحيقها، مما يتسبب في ارتفاع سعر هذا العسل.

السعرات الحرارية في عسل النحل

يحتوي العسل الأبيض على عدد سعرات حرارية كبير جدًا فإن مقدار ملعقة كبيرة منه تحتوي على ما يقارب 65 سعر حراري كما أن هذه الكمية تحتوي على نسبة من الكربوهيدرات تعادل 17 جم تقريبًا بالإضافة إلى أنه يحتوي على جرام واحد من الصوديوم وأيضًا 17 جم سكر.

ونجد أيضًا أن 100 جم منه يحتوي على 235 سعر حراري، وهذه الكمية تحتوي على ما يعادل 82 جم سكر، وتقريبا به 17 جم ماء، إضافة إلى 0.3 جم بروتين، بالإضافة إلى ما سبق نجد أنه لا يحتوي على الدهون نهائيًا.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في القهوة الخضراء وهل تفيد في التخسيس

فوائد العسل الأبيض للرجيم

  1. يعتبر العسل الأبيض بديل جيد للسكر فيستخدمه الأشخاص الذين يقومون بعمل ريجيم أو نظام غذائي، فنجد أن 100 جرام من العسل الأبيض تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من 100 جرام من السكر فهذا يعطي للجسم سعرات حرارية أقل بنسبة تقريبا 63% بشكل يومي، وهذا لأن نسبة تحلية العسل تعتبر أعلى من تحلية السكر بكثير.
  2. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كالمعادن وبعض الأحماض الأمينية والفيتامينات، والتي تساعد جميعها في فقدان الوزن عن طريق عملية تحسين أيض الدهون والكولسترول.
  3. كما يحفز الجسم ويساعده في حرق نسبة أكبر من الدهون ويعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، وتقليل نسبة الشعور بالجوع والشعور الدائم بالشبع، لذلك ينصح بعض الأطباء بتناول ملعقة من العسل الأبيض يوميًا في الصباح الباكر.
  4. وأحيانًا ينصح الأطباء مرضاهم بوضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في كوب من الماء الدافئ وتناوله يوميًا ويفضل أن يتم تناوله في الصباح، فهذا الخليط يساعد في عملية الهضم كما أنه يعمل على تخليص الجسم من ما يحتويه من سموم.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في القهوة الإيطالية

فوائد العسل الأبيض

  • من أهم الفوائد الموجودة في العسل الأبيض أنه يقلل نسبة ظهور علامات الشيخوخة على الإنسان.
  • كما أنه يستخدم أحيانًا كمضاد للقلق، بالإضافة إلى أنه يستخدم كمنشط ومحفز للذاكرة، وأيضًا يساعد في تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب فهو يساعد في تقوية عضلة القلب والوقاية من بعض الأمراض التي من المحتل أن تصيب القلب أيضًا.
  • وللعسل دور في تحسين ووقاية الجهاز التنفسي، فهو يقلل من نسبة إصابة الجهاز التنفسي بالإلتهابات ويساعد على تحفيزه للوقاية من هذه الإلتهابات.
  • كما أنه مفيد جدا للأشخاص الذين يصابوا بالبرد فهو يستخدم مع الليمون كمضاد للسعال إضافة إلى أنه طارد فعال للبلغم.
  • يستخدم العسل الأبيض أحيانًا لعلاج بعض المشكلات المتعلقة بالمثانة والكلى.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في القهوة التركي

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى