السعرات الحرارية في الفراخ (الأجنحة والصدور وأفخاذ الدجاج)

الكثير من الناس يحبون ويفضلون تناول الفراخ باختلاف أنواعها وطرق تحضيرها وطهيها، فوجبات الدجاج تعتبر من الوجبات الخفيفة على معدة الإنسان، فيمكن عمل أطباق كثيرة ومتنوعة بجانبها، ولكننا نجد أن السعرات الحرارية في الفراخ مختلفة عن بعضها البعض فالصدور تحتوي على سعرات حرارية تختلف عن السعرات الحرارية الموجودة في أجنحة الفراخ مختلفة عن الأفخاذ، لذا نعرض السعرات الحرارية في الفراخ تفصيليا.

السعرات الحرارية في صدور الفراخ

تعتبر صدور الدجاج أكثر أجزاء الدجاج إحتواءًا على سعرات حرارية، ولكنها أيضًا تحتوي على نسبة أقل من الدهون الموجودة في الأفخاذ.

فصدور الدجاج التي تم طهيها تحتوي على ما يقارب 142 سعر حراري لكل 85 جرام تقريبًا، وأيضًا تحتوي على نسبة 3.1 جرام من الدهون، وتكون نسبة الكوليسترول الموجودة به حوالي 73 ميللي جرام، حيث تكون هذه النسبة تعادل 24% من نسبة الكوليسترول التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

لذلك ينصح أطباء التغذية مرضاهم بتناول قطعة من صدور الدجاج تقارب 85 جم في الوزن حيث تعطي حوالي 5% فقط من عدد السعرات الحرارية التي يجب أن يتناولها الإنسان في اليوم الواحد.

السعرات الحرارية في أفخاذ الفراخ

إن الكثير من الأطفال والكبار يحبون أفخاذ الفراخ، نظرًا لسهولة تناولها، وسهوله تشكيلها، وإعدادها مع بعض الصوص الذي يجعل طعمها جميل.

ولكن عند معرفة عدد السعرات الحرارية بها ونسبة الدهون بها نجد أنها تحتوي على تقريبًا 135 سعر حراري، مع 8.5 جرام تقريبًا من الدهون، إضافة إلى جرامين من الدهون المشبعة.

السعرات الحرارية في أجنحة الدجاج

  • تعتبر أجنحة الدجاج من أكثر المقبلات التي يحبها الأطفال، نظرًا لما يضاف عليها من التوابل والصوص، ونظرًا لأن لها أكثر من طريقة في الطهي فعدد السعرات الحرارية بها تختلف بإختلاف طريقة طهيها.
  • فالجناح الواحد الذي يتم قليه في الزيت أو الزبدة بدون إضافة الصوص عليه تقريبًا يحتوي على 81 سعر حراري.
  • أما الأجنحة التي تقلي بالزيت ولكن يتم نزع الجلد من عليها ولا يضاف إليها أي نوع من أنواع الصوص يحتوي على 34 سعر حراري للجناح الواحد.
  • إضافة إلى الجناح الذي لا ينزع من عليه الجلد وأيضًا يضاف إليه الصوص ويوضع في الزيت حتي يقلي يحتوي على 159 سعر حراري للجناح الواحد.

قد يهمك أيضا:  رجيم السعرات الحرارية أفضل الحميات الغذائية لفقدان الوزن بدون جوع أو حرمان

السعرات الحرارية في الفراخ في الصدور بإختلاف طريقة إعدادها

  • تختلف عدد السعرات الحرارية لنفس الوزن من الدجاج على حسب طريقة إعدادها، فصدر الدجاجة بالجلد وتم قليها به تحتوي على ما يقارب 220 سعر حراري.
  • أما صدر الدجاج الذي يتم إعدادها بنفس الطريقة لكن بدون الجلد تحتوي على 160 سعر حراري.
  • أما الدجاج الذي يتم شوية فصدر الدجاجة الذي لا ينزع منه الجلد تحتوي على 165 سعر حراري، والذي ينزع منه الجلد به 140 سعر حراري.
  • صدور الدجاج المسلوق بالجلد به 150 سعر حراري تقريبًا، والذي بدون جلد به 140 سعر حراري.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في الكاجو والطريقة الصحيحه لحفظه في المنزل

فوائد تناول الفراخ

  • إن أطباق الدجاج من الأطباق الخفيفة التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة، فالدجاج من الأكلات المليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة للجسم.
  • فتناولها يساعد الجسم في تنشيط خلايا المناعة التي تحارب الأمراض، كما أنها مفيدة لأصحاب مرض الضغط العالي، فهي تقوم بخفض ضغط الدم في الجسم.
  • بها المعادن والألياف التي تساعد الجسم في القضاء على الأنيميا من خلال تعزيز الجسم في إنتاج ما يكفي من كرات الدم الحمراء ومساعدة الجسم في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  • تحتوي على العناصر الغذائية التي تنمي وتحفز الخلايا العصبية.
  • لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات فإنها تساعد الجسم في تكوين العضلات وتقويتها.

قد يهمك أيضا: ما هي الاطعمة التي لا تزيد الوزن والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى