جدول السعرات الحرارية

كم سعرة حرارية في البرتقال؟

كم سعرة حرارية في البرتقال؟، سؤال هام الإجابة عليه تهم كل السيدات اللاتي يتبعن نظام غذائي سعراته قليلة، و يرغبن في الحصول على وزن مثالي لذلك سأعرض لكِ عدد السعرات الحرارية الموجودة به وقيمته الغذائية.

كم سعرة حرارية في البرتقال؟

كم سعرة حرارية في البرتقال

تحتوي ثمرة البرتقال التي تزن 150 جرام على 62.3 سعر حراري، كما تتراوح السعرات الحرارية في البرتقال السكري وأبو سرة والحمضى، ما بين 60 إلى 70 سعر وذلك للحبة متوسطة الحجم.

البرتقال مصدر جيد للألياف

يُعتبر البرتقال من الفاكهة الغنية بالألياف، حيث يلعب دوراً كبيراً في تحسين عملية الهضم وتقليل الإصابة بالإمساك، كما يمنحك الشعور بالشبع وبالتالي عدم الرغبة في تناول الطعام لساعات أطول، مما يجعله مثالياً للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية.

ويُمكن تناول ثمرة البرتقال كاملة أو تناولها على شكل عصير، ولكن السؤال الذي يُطرح دائماً فيما يخص هذه النقطة، هل تناول البرتقالة أفضل أم شربها كعصير؟، والإجابة هنا ستكون تناولها كاملة لأن عصر البرتقالة يتسبب في خسارة محتواها من الألياف.

السعرات الحرارية في عصير البرتقال بدون سكر

يحتوي كوب عصير البرتقال على 120 سعر حراري وذلك في حالة عدم إضافة سكر له، وفي حالة إضافة عسل نحل أو سكر فإن ذلك سيزيد من عدد السعرات الحرارية به.

السعرات الحرارية في البرتقال اليوسفي

تحتوي الثمرة الكبيرة من اليوسفي على 53 سعر حراري، بينما تحتوي الثمرة المتوسطة على 47 سعر، وتحتوي الحبة الصغيرة منه على 35 سعر حراري، وكوب العصير من اليوسفي يحتوي على 103 سعر حراري.

القيمة الغذائية للبرتقال

تحتوي ثمرة البرتقال التي تزن 100 جم على العناصر الغذائية التالية:

  • 87 % من الماء.
  • 0.9 جم من البروتين.
  • 11.8 جم من الكربوهيدرات.
  • 9.4 جم من السكر.
  • 2.4 جم من الألياف.
  • 0.1 جم من الدهون.

فوائد البرتقال للجسم

يُعتبر البرتقال من الفاكهة الشتوية التي تلعب دوراً بارزاً في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد سواء تم تناوله على شكل ثمار أو عصير، وتتعدد أنواعه ما بين السكري والحمضي وأبو سكرة واليوسفي، وتتمثل فائدته للجسم فيما يلي:

  1. يحتوي على فيتامين C الذي يدعم الجهاز المناعي ويُحارب نزلات البرد.
  2. تعزيز نشاط الدورة الدموية في الجسم والقضاء على احتقان الحلق والأنف والكحة.
  3. تنشيط معدل الحرق وبالتالي المساعدة في إنقاص وزن الجسم.
  4. يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تُعزز من صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك، بالإضافة إلى إعطاء الشعور بالشبع.
  5. يحتوي على فيتامين “ج” الذي يُحافظ على العينين ويُقلل من مستويات الضغط المرتفع ويحمي من أضرار مرض السكري على العينين.

في نهاية مقالي أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة كم سعرة حرارية في البرتقال بالتفصيل، وأود أن أقول لكِ شيئاً هاماً وهو أن البرتقال واليوسفي سعراتهما الحرارية قليلة ولا مانع من تناول برتقالة أو اثنين بين الوجبات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى