كم عدد السعرات الحرارية في اللحم المشوي؟

كم عدد السعرات الحرارية في اللحم المشوي؟

يعتبر اللحم المشوي من الأطعمة التي يقبل عليها الناس سواء بإدخال اللحم إلى الفرن على درجة حرارة تتراوح من 149 إلى 218 درجة مئوية أو الشوي على الفحم على درجة حرارة تتراوح من 190 إلى 232 درجة مئوية، ولكن يجب التعرف على عدد السعرات الحرارية في اللحم المشوي.

يستعرض هذا المقال عدد السعرات الحرارية في اللحم المشوي بأصنافه، حيث يستطيع المتبعون لأنظمة غذائية تناول الكمية المناسبة دون إفراط ينعكس بالسلب على النظام الغذائي.

كم سعرة حرارية في اللحم المشوي؟

السعرات الحرارية في اللحم المشوي

  • تشتمل الشريحة من اللحم المشوي التي يصل وزنها إلى 100 جرام على 15% من الدهون بينما يصل عدد السعرات الحرارية في 85% من اللحم الصافي إلى 250 سعرة حرارية.
  • تتميز شريحة اللحم المشوي بالعديد من المكونات الغذائية ذات القيمة العالية مثل وجود الماء بمعدل 57.98 مللي مترًا بالإضافة إلى البروتينات بمعدل 25.93 جرامًا، بينما يصل البوتاسيوم إلى 318 مللي جرامًا.
  • تحتوي شريحة اللحم المشوي على 2.60 مللي جرام من الحديد بالإضافة إلى بعض الفيتامينات مثل فيتامين B12 بمعدل 2.64 مللي جرام وفيتامين B3 بمقدار 5.378 مللي جرام مع توافر فيتامين K بما لا يزيد عن 1.2 ميكرو جرام.
  • لا تخلو شريحة اللحم المشوي من بعض الأحماض الدهنية المشبعة حيث تتضمن 5.895 جرامات، بينما تتميز بأحماض دهنية أحادية غير مشبعة بمقدار 6.668 جرامات.
  • تأتي شريحة اللحم المشوي مع 72 مللي جرامًا من الصوديوم بالإضافة إلى 6.31 مللي جرامات من الزنك و88 مللي جرامًا من الكوليسترول.

كم سعرة حرارية في لحم البقر المشوي؟

  • عندما تريد تناول طعامًا شهيًا دون أن يتسبب في زيادة الوزن، فليس هناك أفضل من لحم البقر المشوي.
  • يصل معدل السعرات الحرارية في شريحة من اللحم البقري المشوي بوزن 100 جرام إلى 136.4 سعرًا حراريًا.
  • يتضمن لحم البقر المشوي ثاني أقل كمية من الدهون بمعدل 3.6 جرام من الدهون لكل 100 جرام.
  • تبلغ نسبة البروتينات في الشريحة 26.1 جرام بالإضافة إلى توافر نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات لا تزيد عن 0.4 جرام مع 0.2 جرام فقط من الألياف.

كم سعرة حرارية في لحم الخروف المشوي؟

  • تحتوي الشريحة بوزن 100 جرام على سعرات حرارية بمقدار 237.3 سعرًا حراريًا.
  • من أبرز مميزات لحم الخروف المشوي أنه يخلو تمامًا من الكربوهيدرات، بينما تزيد نسبة البروتينات لتصل إلى 28.6 جرام؛ وهو ما يساعد على التخسيس.
  • تتمتع شريحة لحم الخروف المشوي بدهون بمعدل 13.6 جرامًا.

كم سعرة حرارية في لحم الماعز المشوي؟

عند تناول قطعة من لحم الماعز المشوي التي يبلغ وزنها 90 جرامًا، فإن عدد السعرات الحرارية في هذه القطعة يُقدر بـ 310 سعرًا حراريًا.

فوائد اللحم المشوي

ينصح خبراء التغذية بتناول اللحم المشوي أثناء اتباع الحميات الغذائية نظرًا لغناه بالبروتين، حيث أن القطعة المتوسطة من اللحم المشوي تمد الجسم بنصف ما يحتاج إليه من البروتين.

تتمتع عصارة اللحم المشوي على كمية كبيرة من مجموعة فيتامين B بالإضافة إلى أن هذا اللحم مصدر هام لعنصر الحديد فضلًا على أن اللحم المشوي ذو كمية قليلة من الدهون.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على عدد السعرات الحرارية في اللحم المشوي، ونُشير إلى ضرورة إعداد اللحم بطريقة صحيحة مثل التتبيل وإزالة الدهون مع تقليل الفترة الزمنية المخصصة لعملية الشواء وتقليب اللحم جيدًا منعًا من تكون بعض المواد الضارة.

قد يهمك أيضًا:

نحن هنا في مجلة رقيقة لمساعدتك في الوصول لأفضل الحلول الممكنة فيما يتعلق بحياتك وأسرتك، فلا تترددي في مشاركاتنا بأي استفسار أو اقتراح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *