السعرات الحرارية في الخبز الاسمر والابيض

يعتبر الخبز من أهم العناصر الغذائية التي تدخل وجباتنا الأساسية؛ لذلك يصعب الاستغناء عنه، وتوجد أنواع عديدة من الخبز مثل الخبز الأسمر والخبز الأبيض، ونحتاج إلى التعرف على السعرات الحرارية في الخبز الاسمر والابيض.

يستعرض هذا المقال كل ما تريدين معرفته حول عدد السعرات الحرارية في الخبز الاسمر والابيض مع توضيح الفرق بين النوعين من حيث طريقة التصنيع.

السعرات الحرارية في الخبز الأسمر

السعرات الحرارية في الخبز الاسمر والابيض

  • ينصح الكثير من الأطباء بتناول الخبز الأسمر أثناء اتباع الحميات الغذائية حيث أنه يشتمل على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية.
  • لا يزيد عدد السعرات الحرارية في الخبز الأسمر في بعض الماركات وفقًا للدقيق المستخدم عن 69 سعرة حرارية.
  • يوجد بعض أنواع الخبز الأسمر التي يكون فيها الرغيف ذو حجم 100 جرام مع قطر يصل إلى 18 سم غنيًا بسعرات حرارية بمقدار 260 سعرًا حراريًا.
  • تتمتع قطعة من خبز التوست الأسمر بوزن 30 جرامًا بعدد سعرات حرارية يُقدر بـ 78 سعرًا حراريًا.
  • يُساعد الخبز الأسمر في التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري نظرًا إلى أنه يحتوي على حبوب القمح كاملة.

السعرات الحرارية في الخبز الأبيض

  • يتميز الخبز الأبيض بارتفاع عدد السعرات الحرارية، حيث أن الرغيف الواحد صغير الحجم والذي يبلغ وزنه 80 جرامًا بقطر يصل إلى 18 سم يحتوي على 308 سعرًا حراريًا.
  • يشتمل الرغيف الكبير الذي يبلغ وزنه 200 جرامًا بقطر 35 سم على 520 سعرًا حراريًا.
  • الرغيف الأبيض البلدي ذو الحجم المتوسط يتضمن 80 سعرًا حراريًا.
  • يصل عدد السعرات الحرارية الموجودة في رغيف الخبز المخبوز من دقيق القمح الكامل على 70 سعرًا حراريًا ولذلك يعتبر من أنواع الخبز المثالية لأنظمة الرجيم.
  • تحتوي الشريحة من الخبز التوست الأبيض ذات وزن 30 جرامًا على 78 سعرًا حراريًا.
  • يتضمن خبز الهمبرجر الذي يبلغ وزنه 100 جرام بعض السعرات الحرارية بمعدل 260 سعرًا حراريًا.
  • يتوافر نوع من الخبز يُعرف باسم خبز الشراك وهو خبز أبيض مفرود على الصاج بوزن 200 جرام وبسعرات حرارية تصل إلى 520 سعرًا حراريًا.
  • يبلغ عدد السعرات الحرارية في خبز حمام يزن 160 سعرًا حراريًا وعند إضافة السمسم إلى هذا الخبز، فإن السعرات الحرارية تُقدر بـ 260 سعرًا حراريًا.

الفرق بين الخبز الأسمر والأبيض

تقوم فكرة صناعة الخبز على وجود دقيق حبوب القمح، وتشتمل حبوب القمح على مجموعة من الأجزاء وهي النخالة والجنين وسويداء البذرة.

عند صناعة الخبز الأبيض فإنه يتم إزالة النخالة التي تتميز بالألياف بالإضافة إلى جنين البذرة الذي يحتوي على بعض المغذيات، وبالتالي لا يبقى إلا السويداء النشوية.

بعد إزالة النخالة وجنين البذرة، فإن الخبز لم يعد يشتمل على بعض العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى البروتينات والألياف، ويُعوض منتجو الخبز هذه العناصر المفقودة بإضافة بعض الفيتامينات.

على الجانب الآخر، يبقى الخبز الأسمر كامل الحبوب، حيث يحتوي على النخالة وجنين القمح وسويداء البذرة وبالتالي لا يحتاج إلى إضافة أي مواد كيميائية أخرى، فهو خبز طبيعي بنسبة 100%.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا عدد السعرات الحرارية في الخبز الاسمر والخبز الابيض، ونقول أنه لا فارق في عدد السعرات في بداية الأمر، بينما يأتي الفرق من إضافة المنتجين لبعض الألياف والمعادن والفيتامينات للخبز الأبيض وبالتالي ترتفع فيه السعرات الحرارية مقارنةً بالخبز الاسمر.

قد يهمك أيضًا:

نحن هنا في مجلة رقيقة لمساعدتك في الوصول لأفضل الحلول الممكنة فيما يتعلق بحياتك وأسرتك، فلا تترددي في مشاركاتنا بأي استفسار أو اقتراح.

كوبونات خصم اشهر المتاجر

يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى