Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

15 نوع طعام لحرق الدهون فى منطقة البطن سريعاً😲😲

فلنقِ نظرة على تلك الأطعمة ال15 التى من شأنها أن تساعد فعلياً على حرق الدهون المستعصية فى منطقة البطن وهي:

قائمة الاطعمة التى تساعد فى حرق الدهون فى منطقة البطن

حرق الدهون البطن الذراعيين

1) الأفوكادو :

يحتوى الأفوكادو على اثنين من العناصر الغذائية الأساسية التى من شأنها أن تحرق دهون البطن: وألياف  تُحارب الجوع فى حالة تناول( 11 إلى 17 جرام فى حبة الأفوكادو الواحدة) وقد أظهرت الدراسات بأن الدهون الأحادية الغير مشبعة “تقلل فعلياً من منطقة” دهون البطن.

2) زبدة الفول السودانى:

ليس فقط زبدة الفول السودانى, ولكن فى الغالب أية بذور ومكسرات مثل: الفستق د, والجوز, واللوز, وبذور اليقطين, وبذور عباد الشمس, وبذور الكتان. لماذا؟ ولذلك لأنهم يجعلونك تشعر بالشبع والإرتياح لوقت طويل وكذلك لأنها مليئة بالدهون الصحية والأملاح المعدنية.

3) الزيوت الصحة:

يساعد كلاً من زيت الزيتون الخالص وزيت جوز الهند فعلياً على حرق الدهون وذلك من خلال تزويد الجسم بالزيوت الصحية التى يحتاجها لحرق دهون الجسم المستعصية.

4) تلك الخضروات:

1

تحتوى بعض الخضروات مثل البروكلى, والقرنبييط, وبراعم بروكسل, واللفت والكرنب خاصة على المغذيات النباتية ( مكافحة مادة- س- المغذية) مثل الإندول-3-  والكربينول(I3C), التى تساعد على محاربة هرمون الإستروجين التى يضيف الدهون إلى البطن .

5) العجة:

فالبيض ليس سيئاً!!!, وذلك لأنه غنى بالماود الغذائية ويحتوى على البروتين التى يحرق دهون البطن, وفيتامين B6, B12, A, D, E وk, , وحمض الفوليك, ومادة الكولين, وتين, والكالسيوم, والحديد, والفوسفور, والزنك وأوميجا الأحماض الدهنيية3. وبجانب ذلك, فهو يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. ويعتبر إختيار بيض الدجاج العادى من أكثر المغذيات الصحية.

6) الشوكولاتة الداكنة:

تحتوى على مواد مضادة للأكسدة( ما يقرب من 8 مرات لتلك الموجودة فى الفراولة) وتحتوى على منشطات لديها تأثيرات فعالة على حرق الدهون. وتأكد عند إختيارك للشوكولاتة بأنها تحتوى على 80 بالمائة أو أكثر من الكاكو للحصول على أفضل النتائج.

7) عصيدة الشوفان:

غنية بالالياف وجودة القمح الكامل.. لا يمكن ان تخطئ، فقط ابتعد عن الطعام المعالج، الذي يحتوي علي معدلات سكر عالية، والتزم بتناول الشوفان المطبوخ بتأن.. يمكن اضافة التوت ، او الجوز، او القرفه لمذاق افضل

8) الشاى الأخضر:

الشاى الاخضر لحرق الدهون

يحتوى على مضادات فعّالة للأكسدة فقد ارتبط بحرق الدهون المتزايدة, وقد ذكر تقرير فى جريدة أمريكية للأغذية الصحية بأنها وجدت مستخلص الشاى الأخضر يقوم بعملية التمثيل الغذائى وذلك من خلال الخاضعين للفحص الذين تتراوح نسبتهم من 35 حتى 43 بالمائة.

9) الفاصوليا:

وتحتوى الفاصوليا الداكنة والسوداء وليما الفاصوليا على أكثر من 6 جرام من الألياف لكل 1/2 كوب. ويمكن للألياف أن تنظف جهازك الهضمى من رطلات من النفايات “السامة“.

10) التوت:

حرق الدهون - التوت

يحتوى التوت الأرضى وتوت العليق وثمر العليق على ألياف( من شأنها أن تبطئ إمتصاص السكر) وغنى بالفايتمين الذى يساعد على مكافحة الرغبة الملحة. ( حيث تأتى الرغبة الملحة من نقص الفيتامين)

11) القرفة:

وقد وجد الباحثون أن القرفة تحتوى على نوع من مضاد الأكسدة الذى يزيد من حساسية الأنسولين ويساعد ذلك بفاعلية على إستقرار نسبة السكر فى الدم.وبشكل أساسى… فإن ذلك سيجعل نسبة الدهون فى البطن أقل.

12) الفلفل الحار:

وقد أظهرت الدراسات أن العنصر الفعال فى نبات الفلفل الحار والمسحوق, يسمى بالكابسيسين, فهو يزيد من حرق السعرات الحرارية, ويُثبت نسبة السكر فى الدم وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.

13) الزبادى:

yogurt diet

الأكثر شيوعاً عن الزبادى بأنه سيئ للبطن. فبه نسبة سكر تساعد على إنتفاخ البطن( صدق أو لا تصدق) ومع ذلك, فإن الزبادى اليونانى( العادى) به نسبة من البروبيوتيك التى تقاوم إنتفاخ البطن وتساعد على هضم الطعام .

14) سمك السلمون البرى:

هيا واحدة من أفضل الأطعمة  التى تقلل دهون البطن وذلك لأن بها نسبة عالية من البروتين وكذلك أوميجا-3 المحتوية للأحماض الدهنية. فالكثير من الناس لديه نقص فى أوميجا3s وعند إضافتهم له فى نظامهم الغذائى فستبدأ الدهون حقا فى الإختفاء.

15) اللحوم:

اللحم التركى( ويفضل الأبيض) أو أى مصدر بروتين خالى من الدهون هو جيد لطرد الدهون من الجسم. ويشمل هذا ,البرى. مثل السلمون, ومجموعات من الدجاج, ومساحيق بروتين مصل اللبن, وخاصة لحوم البقر التى تعتمد على العشب وذلك لأن بها المارس الطبيعى- التى أظهرت الدراسات فعليا أنها تحرق الدهون. والشيئ المثير حول البروتين هو أن جسمك يحرق ما يقرب من 30 بالمائة من السعرات الحرارية له بعد أكله.

خذ دقيقة لإستيعاب كل تلك المعلومات. ثم إبدأ!! حرفياً. بإضافة كل تلك الأطعمة كجزء من غذائك اليومى وسترى بأنها طريقة جيدة لحرق الدهون فى منطقة البطن والتخلص من الكرش .

عن الكاتب

دكتور/ عبدالكريم

طبيب مصرى حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بجميع تعليقاتكم واستفساراتكم

اكتب تعليق

التعليقات

(x)