هل البطيخ يزيد الوزن ؟ تعرف على عدد السعرات الحرارية في البطيخ

هل البطيخ يزيد الوزن ؟ سؤال تبادر لذهن الجميع لأن البطيخ من الفاكهة الصيفية اللذيذة، التي يحبها الجميع كبارا كانوا أم صغار، ويفضلون المذاق الرائع والإحساس المنعش بعد تناولها، وتتميز تلك الفاكهة بأنها كبيرة الحجم، ولها فوائد عديدة فهي سهلة الهضم، وبها العديد من السوائل المفيدة للجسم.

والبطيخ به نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يعمل علي الوقاية من أمراض السرطان وأمراض القلب المزمنة، ويساعد علي إدرار البول وتحسين وظائف الكلي، ويعد منشط عام للجسم حيث إنه يعوض الإنسان مايفقده من سوائل في العرق أو البول وخلافه أثناء فترة الصيف.

وقيل عن البطيخ أنه يزيد الوزن، بسبب إحتوائه علي نسبة عالية من السكر، ولكن علماء التغذية يؤكدون عدم صحة هذا الكلام، وهذا ماسنتناوله في هذ المقال ونقوم بالإجابة عن سؤال هل البطيخ يزيد الوزن أم لا؟

هل البطيخ يزيد الوزن

ونجيب عن هذا السؤال بأنه قطعا البطيخ لايزيد الوزن، حيث أن البطيخ يتكون من 90% ماء، والسعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص عند تناول البطيخ ضئيلة جدا، حيث أن تناول حوالي 190 جم من البطيخ يعطي 57 سعر حراري، وتعد تلك النسبة ضئيلة حتي تسبب زيادة الوزن.

والبطيخ كما ذكرنا به نسبة عالية من الماء وعلي هذا فإنه يعطي إحساس بالشبع، حيث أن الأبحاث العلمية أثبتت أن الفاكهة المليئة بالماء تعطي الإحساس بالشبع أضعاف الفواكه الأخري التي لاتحتوي علي الماء.

وبذلك يساعد البطيخ علي عدم تناول أطعمة أخري، ولذلك يعد البطيخ من الفاكهة الرائعة والمناسبة أثناء إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

هل البطيخ يزيد الوزن

البطيخ بيتخن في الريجيم !

بالطبع البطيخ لايؤدي إلي زيادة الوزن أثناء إتباع نظام رجيم محدد، وذلك لأن البطيخ يساعد علي التخلص من الوزن الزائد وليس زيادة الوزن.

لأن البطيخ به نسبة كبيرة من الماء تساعد علي الشعور بالشبع والإمتلاء، ولايقتصر الأمر علي وجود الماء في البطيخ فقط.

عدد السعرات الحرارية فى البطيخ

بل إن البطيخ يحتوي علي سعرات حرارية قليلة، فقد وجد خبراء التغذية أن كل 100 جرام من البطيخ تحتوي علي 30 سعر حراري، وتعد تلك نسبة ضئيلة بالمقارنة بالأشياء الأخري التي تكون سعراتها الحرارية عالية.

ولا يتوقف الأمر علي ذلك في فائدة البطيخ بالنسبة للرجيم، فالبطيخ يعد فاكهة ذات قيمة غذائية عالية فهي تمد الجسم بالحديد والعناصر الغذائية اللازمة، والتي بدورها تساعد علي بناء جسم صحي مما يساعد بدوره في تقليل الوزن وزيادة الصحة العامة.

قد يهمك أيضا: فوائد البطيخ المتعددة والهامة للعناية المتميزة و الفعالة بالبشرة و الشعر

أكل البطيخ قبل النوم

تناول البطيخ بصفة عامة له فوائد عديدة للصحة العامة وتقوية الجسم والوقاية من العديد من الأمراض، ولكن هناك بعض الدراسات أثبتت أنه له فوائد مذهلة عند تناوله قبل النوم مباشرة وسوف نذكر أهم تلك الفوائد فيما يلي.

  • إذا تم تناول البطيخ أو شرب عصير البطيخ قبل النوم بساعة فإن ذلك يؤدي إلي فوائد مذهلة في عملية التمثيل الغذائي، ويعطي إحساس بالشبع والإمتلاء وله دور كبير وفعال في إنقاذ الوزن الزائد.
  • تناول البطيخ أو عصير البطيخ يعمل علي علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد علي القضاء علي الإنتفاخ الليلي، مما يؤدي إلي التقليل من الغازات وتحسين عملية الهضم، والتخلص من الشعور المؤلم المصاحب للتقلصات المعوية الناتجة عن الإنتفاخ.
  • يعمل البطيخ أو عصير البطيخ علي زيادة الرغبة الجنسية لدي الطرفين، وينصح الأطباء بتناول كوب من العصير قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة.
  • عصير البطيخ قبل النوم أو تناول قطع البطيخ يساعد علي إزالة التوتر والإرهاق الناتج عن الجهد اليومي، ويساعد علي تحسين المزاج وتهدئة الجهاز العصبي.
  • تناول البطيخ ليلا يساعد أصحاب مرض القولون العصبي في التخلص من الأوجاع الليلية التي تحدث لهم.

وبذلك نعرف أن البطيخ له مفعول رائع في التخلص من بعض المشاكل الصحية والمساعدة في إنقاص الوزن، وله فوائد عديدة.

قد يهمك أيضا: فوائد البطيخ للحامل والجنين خلال مراحل الحمل المختلفة

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *