تعرفي على المشروبات التي تساعدك على إذابة الدهون في رمضان

يظن البعض أنه من السهل إنقاص الوزن في رمضان، لكن لن يتم هذا سوى بعوامل مساعدة مثل التقليل من تناول الوجبات الغنية بالزيوت والدهون والحلويات الدسمة والتوقف عن تناول المشروبات الغازية إلى جانب ممارسة الرياضة، كما يُمكنك تناول المشروبات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية في وجبة السحور بالأخص، فإذا كان لديكِ الرغبة في فقدان بعض الوزن في رمضان واصلي معنا قراءة هذا المقال لتتعرفي على المشروبات التي تساعدكِ في ذلك.

مشروبات إذابة الدهون في رمضان

يوجد العديد من المشروبات التي تساهم في تكسير الدهون المتراكمة، وبالتالي إنقاص الوزن وتضم ما يلي:

مشروبات النعناع

النعناع يعتبر من المشروبات ذات القيمة الغذائية العالية التي يوصي بتناولها في وجبة السحور، نظرًا لأنه يساهم في الشعور بالامتلاء والشبع أثناء ساعات الصيام وذلك كونه يحتوي على ثمانين وحدة حرارية فقط ومن ثم يعمل على خسارة الوزن الزائد، بالإضافة إلى تحسين الهضم وعلاج بعض الأمراض الصحية كما أنه رائع لتعزيز نضارة البشرة والحد من تساقط الشعر، ومن أهم مشروبات النعناع الشهيرة في رمضان عصير النعناع بالليمون.

مشروبات إذابة الدهون في رمضان

مقدار كافي من الماء

هل تعلمي أن تناول كميات كافية من الماء بما يتناسب مع وزنك وسيلة مذهلة لتخليص جسمك من السموم وإذابة الدهون المتزايدة في مناطق الجسم المختلفة؟ أضيفي على ذلك أيضًا زيادة الإحساس بالشبع والامتلاء.

مشروبات إذابة الدهون في رمضان

مشروبات الأناناس

عصير الأناناس يحتوي على نسبة ضئيلة من الوحدات الحرارية ونسبة عالية من المياه وبالتالي يساهم في فقدان الوزن، بالإضافة إلى غناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وللاستفادة من فوائد الأناناس، يُمكنك خلطه أوراق النعناع الطازجة مع الليمون أو خفقه في الخلاط الكهربائي مع مكعبات الثلج، كما بإمكانك إضافة القليل من الحليب الطازج للاستمتاع بطعم ألذ.

مشروبات إذابة الدهون في رمضان

مشروبات البطيخ

البطيخ مصدر ملئ بالأحماض والألياف التي تساهم في الإحساس بالامتلاء في نهار رمضان، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة جدًا من الماء بنسبة 90 % التي تساهم هي الأخرى في الشعور بالشبع، ومن ثم خسارة الوزن.

مشروبات إذابة الدهون في رمضان

مشروبات الجزر

الجزر من المواد الغنية بمضادات الأكسدة التي تساهم في حرق الوحدات الحرارية، لذا يُمكنك عمل عصير الجزر المكون من الجزر المبشور وعصير البرتقال هذا المشروب مثالي بشكل كبير، لتعزيز المناعة وتحسين صحة الجسم بوجهٍ عام.

مشروبات إذابة الدهون في رمضان

في النهاية جميع هذه المشروبات التي جئنا لك بها اليوم تساعد في إنقاص الوزن في رمضان ولكن ليست هي العامل الأساسي، كما ننصحك بعدم تحلية هذه العصائر بالكثير من السكر مع عدم الإفراط في تناولها بشكل مبالغ فيه.

قد يهمك أيضًا: تعرفي معنا على فوائد التفاح في السحور في شهر رمضان

أو تمارين رياضية لتنحيف الخصر والاجناب سريعا

اكتب تعليق