كيف نفقد من وزننا اثناء النوم

من الممكن ان نحرق الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم خاصة اثناء النوم ويؤدي ذلك الى فقد الكثير من الكيلوجرامات بطريقة بسيطة وسريعة ، فقط نتابع هذا المقال الرائع لمعرفة كيف نفقد من وزننا اثناء النوم …

كيف نفقد من وزننا اثناء النوم

كيف نفقد من وزننا اثناء النوم ؟

– السمنة من الامراض المعاصرة التي نعاني منها في مجتمعنا وذلك لاتباع بعض العادات الحياتية الخاطئة التي تؤدي الي زيادة الوزن بشكل كبير ويصعب علينا التخلص منه سريعا خاصة في منطقة البطن والارداف مما يؤدي الى الاصابة بالكثير من الامراض مثل امراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وغيرها التي قد تؤدي الى الوفاة …

بعض الخطوات البسيطة التي نفعلها وستفقد الكثير من الوزن :

1- وجبة العشاء :

– وجبة العشاء من اهم الوحبات التي يجب ان نتناولها ، اهمال هذه الوجبة لا يعني فقد الوزن الزائد ولكن هذه العادة قد تدمر الصحة وتؤدي الى الاصابة بالانيميا الشديدة وسوء التغذية ، ولكن هناك عدة شروط في وجبة العشاء حتى تكون صحية وتساهم في انقاص الوزن حتى لا تأتي بنتيجة عكسية على الوزن …

  1. يجب ان نتناول وجبة العشاء قبل الذهاب الى النوم بساعتين على الاقل .
  2. يجب ان يكون وجبة العشاء خفيفة ولا تحتوي على اطعمة دسمة او مقلية .
  3. يجب ان تكون وحبة العشاء عبارة عن بروتينات والياف وفيتامينات مع الكربوهيدرات، ولكن لا يفضل ان نتناول طبق من السلطة فقط لانه سيكون صعب على المعدة هضمها خاصة في الساعات الاخيرة من اليوم .
  4. من اهم وافضل الاطباق التي تقدم في العشاء الصحي التي تساعد على حرق الدهون اثناء النوم هي شوربة الخضروات او شوربة الكوسة مع الشوفان مع شرائح من السلمون او الدجاج .

2- المشي قبل النوم :

– رياضة المشي عموما تساعد كثيرا على تخلص الجسم من الوزن الزائد بشكل سريع وملحوظ وتجعل الجسظ في حالة من النشاك الدائم ويمد الجسم بالطاقة والحيوية.

– لذلك ننصح بالمشي لمدة نصف ساعة مساءا قبل النوم لان جانب فوائد المشي الصحية ، يساعدك على علاج التوتر والارق ويساهم في استرخاء جسم ويجعلك تناموا نوما عميق .

قد يهمك ايضا : الشوربة الحارقة للتخلص من دهون الجسم بسهولة

3- الاستحمام قبل النوم :

– يفضل بعد ممارسة رياضة المشي في فترة المسائية ان نقوم بالاستحمام بماء دافئ لزيادة الشعور بالاسترخاء المهم للجسم ، الاستحمام يساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم ويشعرك بالانتعاش والطاقة .

– هذا الاستحمام الدافئ يساهم في فقدان الوزن ، لذلك سنقدم اليكم خلطة بسيطة توضع في حوض الاستحمام تزيد من عملية فقد الوزن ليلا اثناء النوم .

– نضع في حوض الاستحمام الملئ بالماء الدافئ 100جرام من البيكربونات الصودا مع خمسة قطرات من زيت اللافندر و100جرام من ملح البحر وملعقة من الزنجبيل المبشور ونقوم بالاسترخاء داخل هذه الخلطة مع الماء لمدة نصف ساعة .

4- شرب مشروبات حارقة للدهون :

– هناك العديد من المشروبات اللذيذة التي يمكن ان نشربها قبل النوم وهي تساعد على حرق الدهون اثناء النوم وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن .

– من هذه المشروبات اللذيذة التي تساعد على حرق الدهون هو شاي التوت فهو يقلل من نسبة السكر في الدم ، والشاي الصيني الاسود فهو من المشروبات الاسيوية التي تستخدم في انظمة الريجيم فهو لذيذ الطعم ، وايضا كوب من مشروب اليانسون قبل النوم يساهم على اذابة الدهون اثناء النوم .

5- النوم الهادئ :

– هناك معلومة قد نستغربها كثيراً هي ان النوم الهادئ والعميق قد يساعد على فقدان الوزن وايضا الحهاز اللمفاوي يعمل بطاقته ليلا اثناء النوم حيث يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، هذا يعني ان النوم الغير منتظم يسبب في تخزين بعض المواد والعناصر الضارة في الجسم .

– لتنعموا بنوم هادئ يجب ان تكون حرارة الغرفة ما بين 20 الى 24 درجة مئوية ، ويجب ان نغلق جميع الاجهزة الالكترونية قبل الذهاب الي النوم بساعتين عل الاقل .

بعد ان تعرفنا على كيف نفقد من وزننا اثناء النوم وعرفنا كل هذه النصائح الي عرضناها عليكم تجعلكم تنعموا بصحة جيدة وتفقدي الكثير من الوزن .

اكتب تعليق