فوائد الليمون والماء للتخسيس

تتنوع فوائد الليمون والماء للتخسيس على اعتبار أنه غني بفيتامين C الفعال جداً في التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، بالإضافة إلى تقوية مناعة الجسم، لذلك سنتعرف معاً في السطور القادمة على أبرز فوائده فتابعوني.

فوائد الليمون والماء للتخسيس

فوائد الماء والليمون للتخسيس

  1. تقليل وزن الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.
  2. التخلص من دهون منطقة البطن.
  3. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز من عملية الأيض، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة.
  4. الليمون غني بفيتامين C وبالتالي فهو فعال في عملية حرق الدهون.
  5. يحتوي قشر الليمون على حمض الفلافونويد الفعال في تخليص الجسم من السموم.
  6. تحسين حركة الجهاز الهضمي وتقوية الجهاز المناعي بفضل احتواء الليمون على الألياف والمعادن.

ومن ناحية المواد والخلطات الطبيعية المفيدة للتنحيف فإننا نجد مشروب الماء والليمون أحد أهم وأقوى العلاجات الحديثة لمشكلة السمنة بطريقة آمنة وغير ضارة، فهو يعمل على حرق الدهون وإذابتها كونه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مقارنة بغيره من المشروبات، إذ تصل نسبتها إلى 11 سعر حراري فقط إذا لم يتم إضافة أي نوع من المحليات الطبيعية والصناعية كالسكر أو العسل.

وإذا تم النظر إلى فعالية الماء في تخفيف الوزن، فإن أي نظام غذائي لا يخلو من الماء على اعتبار أنه عنصر مهم لا غنى عنه، ويجب تناول ثمانية أكواب من الماء كل يوم لإعادة بناء الأنسجة التالفة في الجسم، وينصح معظم أخصائي التغذية بشرب الماء قبل تناول الوجبة الغذائية بنصف ساعة حتى يشعر الشخص بالشبع بشكل أسرع.

فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس

تناول كوب من الماء الدافىء مع نصف ليمونة على الريق، يحمي جسمك من نقص المناعة، كما يُخلصه من السموم ويحميه من نزلات البرد، وفي نفس الوقت يُكافح الالتهابات ويُحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويُوازن درجة الحموضة بالجسم.

كما يلعب دوراً كبيراً في إنقاص وزن الجسم من خلال تعزيز عملية الهضم، ويُخلص الكبد من السموم ويُكافح التهابات الجهاز التنفسي ويُنظم حركة الأمعاء.

وإلى جانب قدرة المشروب على تخفيف الوزن فإنه لا يمكن التغاضي عن كمية فيتامين سي التي سيوفرها للجسم، إذا ما تم شربه بشكل يومي خصوصاً خلال فصل الصيف الذي يحتاج فيه الجسم إلى مثل هذه الأنواع من المشروبات الباردة لإنعاش الجسم ومده بالبرودة.

رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في اسبوع بدون رجيم

رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في اسبوع بدون رجيم

يعتمد رجيم الماء والليمون على الماء الفاتر وشرائح الليمون وبالتالي فهو فعال جداً في حرق الدهون بفضل احتواء الليمون على الألياف والكالسيوم والمعادن والحديد، ولا يتوقف دوره عند ذلك فحسب بل يعمل على طرد السموم ويقوي مناعة الجسم.

ومن المعروف عنه أنه مطهر للجسم ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يحفز من عدم تراكم الدهون، حتى أن قشور الليمون لها فاعلية كبيرة أيضاً، لذا ينبغى عليكِ عدم التخلص منها والاستفادة بها.

وشرب كوب واحد من الماء الفاتر مضاف له نصف ليمونة بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم، كفيل بأن يحرق الدهون المتراكمة وتحديداً في منطقتي البطن والأرداف.

ويُمكنك تطبيق الرجيم باتباع الخطوات التالية:

1.تناول العصائر

احرصي على تناول العصائر الطازجة المُعدة بالمنزل حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وفي نفس الوقت تمنحك الشعور بالشبع.

تناولى 2 كوب من عصير الفاوكه الطازج الغير محلى بالسكر لضمان نجاح الرجيم، مثل عصائر الكيوي والبرتقال والجوافة.

2.الماء الفاتر

الماء الفاتر هام جداً لطرد السموم كما يُسرع من عملية حرق الدهون، وبالتالي فإن تناول كوب من الماء الدافىء على الريق فعال جداً في نجاح الرجيم.

3.الحساء أو شوربة الخضار

تحتوي الكثير من الخضروات على الألياف التي تمنحك الشعور بالشبع، وفي نفس الوقت تُجدد الطاقة بجسمك، لذلك يُمكنك صنع شوربة الخضار بثمرات من الكوسة والجزر والبازلاء والفاصوليا.

4.تناول الخضار سوتيه

يُمكنك تناول الخضار المصنوع على البخار أو المعروف بالخضار سوتيه، من خلال مزج البازلاء والبروكلي وغيرها من الخضروات معاً مما يمنحك قيمة غذائية كبيرة.

5.الشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بفوائده الجبارة في حرق الدهون الزائدة بالجسم، بالإضافة لإحتواءه على مضادات الأكسدة.

ولضمان نجاح الريجيم لابد من اتباع النصائح التالية:

  • ادخال الليمون ضمن الأطباق الغذائية على مدار اليوم.
  • تناول الفاكهة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجوافة.
  • تناول الخضروات الغنية بفيتامين C مثل البروكلي والفلفل الأخضر.
  • تقليل تناول الدهون وتقليل الملح في الطعام.
  • ممارسة الرياضة يومياً أو المشي لمدة نصف ساعة لرفع مستوى الحرق.

مشروب الليمون والزنجبيل

يُمكنك الاستعانة بهذا المشروب للتخلص من دهون الجسم الزائدة خاصة المتراكمة في منطقة البطن، حيث يمنع احتباس الماء بالجسم، كل ما عليكِ هو غلى كوب من الماء وإضافة شرائح من الليمون وملعقة كبيرة من الزنجبيل البودر أو مبشور الزنجبيل الطازج، وتناوله بعد أن يبرد بحيث تترسب كل المكونات المذكورة في أسفل الكوب.

ماء الليمون والنعناع للتخسيس

الليمون بالنعناع

يُعتبر الليمون من أكثر الأشياء الفعالة في إنقاص وزن الجسم ويُمكن تناوله مع الماء بمفرده، أو إضافة أوراق النعناع له فالليمون يحتوي على فيتاميني B,C ومجموعة من العناصر الهامة لصحة الجسم كما يحتوي على ألياف البكتين والتي تمنحك الشعور بالشبع بتناوله على الريق يُساعد في كبح الشهية.

أما بالنسبة لأوراق النعناع فهو من النباتات العشبية التي تمتاز برائحتها النفاذة، ويُعد بمثابة مهدئ للأعصاب وفي نفس الوقت فعال جداً في التخلص من المغص وانتفاخ البطن، كما أنه فعال جداً في حرق الدهون بفضل الزيوت الطيارة التي يحتوي عليها والتي تحد من الرغبة في تناول الطعام.

ومن ضمن خلطات النعناع والليمون للتخسيس ما يلي:

  • قومي بغلي الماء وأضيفي له ملعقة صغيرة من النعناع الجاف ونصف عصير ليمونة، واشربيه بمعدل مرة واحدة صباحاً على الريق ومرة أخرى مساءً قبل النوم للتخلص من دهون البطن.
  • امزجي ½ كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثمرة خيار وملعقة صغيرة من أوراق النعناع، واخلطيهم في الخلاط الكهربائي ثم اشربيهم على الريق يومياً.
  • اغلي لتر من الماء وأضيفي له ملعقة صغيرة من بشر الليمون، وعصير ليمونة ونصف ملعقة صغيرة من النعناع الطازج أو اليابس، ثم اخلطي المكونات معاً في الخلاط  واشربي كوب من هذا المشروب قبل تناول أي وجبة بـ 15 دقيقة، لتقليل الشهية وتسريع حرق الدهون.
  • في وعاء عميق ضيفي 4 أكواب من الماء وثمرة خيار مقطعة إلى شرائح، وثمرة ليمون مقطعة إلى شرائح وفنجان صغير من أوراق النعناع الجافة، تُنقع كل هذه المكونات لمدة ليلة واحدة ثم يُشرب منها كوب كل 5 ساعات، حيث يُساهم في التخلص من دهون البطن وتقليل الترهلات.

هل الماء والليمون على الريق ينحف

نعم يلعب الماء والليمون دوراً كبيراً في حرق الدهون وإنقاص الوزن في حالة تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة كل صباح على الريق، مع مراعاة عدم الإفراط في كمية الليمون حتى لا يؤثر بالسلب على جدار المعدة.

هل الليمون يزيد الوزن

لا يتسبب الليمون في زيادة الوزن، بل بالعكس يعمل على حرق الدهون وإنقاصها حيث يحتوي على مجموعة من العناصر والمعادن المفيدة للصحة، مثل البوتاسيوم وحمض الستريك وفيتامين B6، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.

كما يحتوي على مادة البكتين التي تلعب دوراً بارزاً في تقليل الرغبة في تناول الطعام، بجانب مركبات الفلافونيد التي تُسرع من عملية الأيض، وبالتالي تقليل وزن الجسم.

أضرار الماء والليمون

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها الماء والليمون لجسمك، إلا أن الإفراط في تناوله يتسبب في حدوث ما يلي:

  • حرقان بالمعدة.
  • تهيج أغشية الجهاز الهضمي وحدوث قرح بالمعدة.
  • تآكل مينا الأسنان بسبب حامض الستريك الموجود بالليمون.
  • فيتامين C مدر للبول وبالتالي يتسبب تناول الماء والليمون في الذهاب المتكرر لدورة المياه.

في النهاية أتمنى أن ينال المقال إعجاب كل الرقيقات، إذا سبق لكِ الاستفادة من فوائد الليمون والماء للتخسيس فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى