فوائد الرقص للجسم الكثيرة تعرفي عليها معنا

هناك العديد من الابحاث التى اكدت ان الرقص بجميع انواعه يساعد على انقاص الوزن بشكل سريع و ذلك مع اتباع نظام اكل صحي و سليم ، فيعتبر الرقص طريقة ممتعة للرياضة جيث انه له الكثير من الفوائد المهمة للجسم ، سنتعرف سويا على فوائد الرقص للجسم بكل التفاصيل ..

فوائد الرقص للجسم :

1- يساعد الرقص على حرق السعرات الحرارية الكثيرة ، و ذلك من خلال ممراسة الرقص بأي من انواعه لمدة نصف ساعة على الاقل يوميا .

2- و بما ان الرقص يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم ، ذلك يؤدي الي انقاص الوزن بشكل ملحوظ و سريع ، تعتبر حركات الرقص مثل استخدام جهاز المشي او ركوب العجلة التي تساهم بشكل كبير على تخسيس الجسم بشكل عام .

3- يساعد الرقص على زيادة ليونة و مرونة الجسم و يجعله متناسق مع بعض ، و يقوي العضلات في الجسم و ايضا بساعد على شد الجسم و الترهلات .

قد يهمك ايضا : تمارين لشد البطن بشكل فعال والتخلص من الكرش ودهون الاجناب

– تمرينات الرقص الايقاعية تعتبر اقل تكلفة من شراء اجهزة الرياضة الباهظة للغاية ، و ايضا مناسبة لكل الطبقات ، و من انواع الرياضة المسلية و الممتعة .

– من اشهر الرقصات التي تعتبر رياضة التي ظهرا مؤخراً هي رقصة الزومبا ، فهي حركات مع موسيقى بشكل ايقاعي متناسق ، يمكنك تعليمها في مراكز الرياضة او من خلال اليوتيوب على الانترنت و تابعي الخطوات ، و ستخصلين بعد عدة ايام على جسم جميل و مشدود ، و تساعدك على انقاص وزنك سريعا .

– و ايضا من الرقصات الشهيرة جدا التي تعتبر رياضة التشاتشا و السامبا و المامبو بكل حركاتهم المعروفة و البسيطة ، فقط مارسيها نصف ساعة على الاقل و ستلاحظين الفرق بعد ايام قليلة .

– اما الرقص الشرقي فهو من افضل الرقصات التي تنقص الوزن ، حيث ان ساعة واحدة من الرقص الشرقي يحرق بين 250 الى 300 سعر حراري ، حيث انه يحرك الجسم بالكامل و يزيد من لياقته و يقوي عضلات الجسم و يشد الترهلات .

بعد ان تعرفتي على فوائد الرقض للجسم ، مارسي هذه الرياضة المسلية و المهمة جدا للجسم يوميا لمدة من نصف ساعة الى ساعة كاملة و تمتعي بجسم خفيف و مشدود .

اكتب تعليق