Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج النحافة بطرق طبيعية و خطوات سريعة المفعول

النحافة تعتبر مصدر من مصادر القلق للكثيرين مثلها مثل السمنة , و لذلك أصبح علاج النحافة من الأمور الهامة التي يجب أن يتجه إليها كل من يعاني من النحافة و ذلك كي نتمتع بصحة جيدة و نكون بحال أفضل , فعلى الرغم من أن السمنة لها الكثير من الأضرار على الصحة فإن النحافة لا تقل خطورة عنها , و من أجل ذلك نستعرض لكم علاج النحافة بطرق طبيعية و خطوات سريعة المفعول , فتابعونا .

اقرئي أيضا وصفات لزيادة الوزن مجربة

علاج النحافة 3

علاج النحافة بطرق طبيعية و خطوات سريعة المفعول

يجب قبل علاج النحافة الوقوف على أسباب نقصان الوزن , و يتم ذلك عن طريق استشارة الطبيب لمعرفة المشكلة , ثم يتم بناء عليه تحديد علاج النحافة بشكل صحيح .

نصائح مجمعة لزيادة الوزن

تناول الأطعمة الصحية و التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية , فيجب تناول الخبز و الحبوب الكاملة و المعكرونة و الخضروات و الفواكه و الألبان و منتجاتها بالإضافة إلى العصائر , مع الإقلال من تناول المياه الغازية خالية السكر و القهوة و المشروبات التي تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية , مع شرب كميات وافرة من الماء , فيفضل شرب كوب من الماء كل نصف ساعة .

العواقب الصحية للنحافة

  • كما ذكرنا أن النحافة مثلها مثل السمنة ضارة للجسم و تسبب له العديد من المشكلات الصحية , فهو يسبب خطورة كبيرة على الصحة .
  • و قد تم عمل الكثير من الدراسات و تبين أنه يمكن أن يؤدي إلى الوفاة بنسبة 140 % لدى الرجال و 100 % من النساء .
  • تتسبب النحافة في إضعاف وظائف الجهاز المناعي و بالتالي يتسبب في الإصابة بالالتهابات و هشاشة العظام و الكسور و أيضا مشاكل في الخصوبة , و أيضا يتسبب في الإصابة بالخرف .

علاج النحافة 4

علاج النحافة بطرق طبيعية و خطوات سريعة المفعول

  • الزبد و السكر

الزبد و السكر من المواد التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير , فقط يتم خلط ملعقة من الزبد و معها ملعقة من السكر و يتم تناول تلك الخلطة على معدة فارغة قبل تناول كل وجبة بنصف ساعة , و يجب الاستمرار على تلك الوصفة حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة .

  • الحليب و المانجو

يفضل تناول ثمرة من المانجو 3 مرات يوميا , ثم يتم تناول كوب من الحليب الدافئ بعد المانجو , عند الاستمرار على تلك الوصفة لمدة شهر يكون هناك نتائج مبهرة .

  • التين و الزبيب

التين و الزبيب من الأغذية التي تحتوي على نسب مرتفعة من السعرات الحرارية و التي تعمل على زيادة الوزن , و بخاصة التين المجفف , و لذلك يمكن وضع 6 ثمرات من التين المجفف مع 60 جرام من الزبيب في ماء و يترك لليلة كاملة , و صباحا يتم تناول هذا الخليط , و تظهر نتائج تلك الوصفة بعد 20 أو 30 يوما .

علاج النحافة 1

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

  • زبد الفول السوداني

على الرغم من الطعم الشهي الذي تتمتع به زبد الفول السوداني إلا أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية , فيمكن تناولها مع الخبز و الحصول على جسم مثالي و ممشوق .

  • البطاطس

البطاطس من الأطعمة المحملة بالكربوهيدرات و التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير , و لذلك يفضل تناولها بشكل منتظم حتى يتم الحصول على جسم مثالي , و يفضل المخبوز منها أو المشوية أو حتى المقلية و بخاصة في زيت الزيتون و لكن يفضل تناول المقلية منها مرتين أسبوعيا .

  • المكسرات

المكسرات مثل الجوز و اللوز و بذور الكتان و بذور عباد الشمس و الكثير من الأنواع الأخرى تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية و تحتوي على دهون صحية و لكنها تزيد من الوزن بشكل صحي , يمكن تناول القليل من المكسرات بين الوجبات .

  • تقليل الجهد

المجهود الكبير و الذي يزيد عن الحد اللازم يتسبب في حرق الكثير من السعرات الحرارية و خسارة الوزن , فيتسبب في الشعور بالإجهاد و التعب سواء كان إجهاد جسدي أو ذهني و عقلي , و لذلك يجب التقليل من حد الإجهاد بممارسة اليوجا و التنفس .

  • الموز و الحليب

يحتوي الموز على الكثير من السعرات الحرارية و التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له , و من أجل علاج النحافة يفضل تناول ثمرة من الموز و يليها كوب من الحليب الدافئ .

علاج النحافة

  • حليب اللوز

و يتكون حليب اللوز نتيجة لغلي الحليب و معه اللوز و التين المجفف و التمر , و يعتبر حليب اللوز من الطرق السريعة لزيادة الوزن و علاج النحافة .

  • تناول البيض

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين و الدهون و السعرات الحرارية , و لذلك فهو من المواد الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة و الصحة , و تعمل السعرات الحرارية الموجودة به على زيادة الوزن .

  • ممارسة التمارين الرياضية

يفضل تناول الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية و ذلك لأن الجسم يقوم ببذل الكثير من الجهد فيحتاج الجسم إلى ملئه بالطعام فيتطلب تناول وجبة كبيرة و مغذية تزيد من الوزن .

  • تناول أكبر قدر من الوجبات

يفضل تناول 3 وجبات رئيسية تكون مليئة بالسعرات الحرارية و كبيرة و تناول 3 وجبات أو أكثر من الوجبات الخفيفة بين الوجبات و على فترات منتظمة للتحسين من الشهية .

وصفات لزيادة الوزن 1

  • مضغ الطعام

يجب على من ترغب في الحصول على وزن زائد و علاج النحافة أن تقوم بمضغ الطعام بشكل جيد , و ذلك نظرا لأنه يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي و الحصول على أكبر قدر من السعرات الحرارية .

قدمنا لكم في مجلة رقيقة علاج النحافة بطرق طبيعية و خطوات سريعة المفعول , ان كنتم قد استفدتم قوموا بمشاركته أصدقائكم حتى يزال عنهم عناء البحث عن علاج النحافة .

اكتب تعليق