تخسيس الأرداف والمؤخرة بسرعة فى اسبوع

يمثل تخسيس الأرداف والمؤخرة مشكلة كبيرة عند قطاع واسع من النساء والرجال على السواء، فتراكم الدهون في منطقة العجز والأفخاذ نتيجة للكثير من العادات الصحية السيئة تؤدي إلى تشوه شكل الجسم.

تأتي عملية تخسيس الأرداف على قمة اهتمامات النساء في العالم العربي حيث تعاني المرأة من تداعيات هذه المشكلة في المواصلات العامة وعند التسوق أو التجول مما يسبب لها حرجاً كبيراً.

تخسيس الأرداف والمؤخرة بسرعة فى اسبوع - مجلة رقيقة

تخسيس الأرداف يحمل أخباراً سيئة وأخرى جيِّدة للنساء، فالأخبار السيئة أن كل ما يشاع حول تمارين تخسيس الأرداف ليس دقيقاً تماماً فليس هناك تمارين للتخلص من دهون منطقة بعينيها في الجسم.

أمّا الأخبار الجيدة فإنه يمكن بالفعل التخلص من دهون منطقة الأرداف والفخذين عن طريق تدريبات بدنيّة وحمية غذائية.

لماذا تتكون دهون المنطقة السفلى في الجسم؟

تتدخل عوامل متعددة في زيادة حجم وترهل منطقة الأرداف يأتي على راسها العادات الغذائية والصحية الغير سليمة، لكن هناك أيضاً أسباب وراثية وصحية مختلفة منها:-

  • زيادة هرمون الأنوثة

يزداد هرمون الأنوثة لدى النساء بشكل طبيعي أحياناً وبنتيجة لنظام غذائي سيئ في أحيان أخرى.

ففي فترات البلوغ، الحمل، الرضاعة يزداد هرمون الأنوثة بشكل طبيعي لتلبية حاجات الجسم في هذه المراحل الاستثنائية في حياة المرأة.

وهناك أسباب أخرى خارجية تؤدي إلى زيادة الهرمون مثل التوتر والقلق، تناول الحيوانات التي استخدم الهرمونات لتسمينها.

زيادة هرمون الأنوثة يؤدي إلى زيادة دهون الأرداف واحتباس الماء بالجسم مما يضخم من حجم هذه المنطقة في الجسم بشكل سريع.

  • نظام غذائي سيئ

العادات الغذائية السيئة التي أصبحت من سمات العصر الحديث مثل تناول الأطعمة السريعة وتناول المشروبات الغذائية يؤدي إلى زيادة كمية السعرات الحرارية في الجسم وتكون الدهون.

زيادة كمية السعرات الحرارية التي يستقبلها الجسم يومياً عن الكميّة التي يقوم بحرقها تؤدي إلى زيادة مقامة الأنسولين التي تؤدي بدورها إلى زيادة هرمون الأنوثة.

  • عدم ممارسة التمرينات البدنية

في ظل ضغوط الحياة المستمرة تغفل المرأة عن أمور ضرورية لصحتها وجمالها يأتي على قمتها ممارسة التمرينات البدنية بمعدل يومي ثابت.

النساء اللاتي يجلسن لفترات طويلة سواء اللاتي يقمن بأعمال مكتبية أو ربّات البيوت اللاتي لا يقمنّ بجهد كبير أثناء اليوم أكثر عرضة لزيادة الدهون في منطقة الأرداف عن غيرهنّ.

توصلت بعض الأبحاث العلمية إلى نتائج خطيرة حول الجلوس لفترات طويلة منها أن الضغط المستمر على الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة المؤخرة والأرداف يعمل على زيادة انتاجها من الدهون بنسبة 50% !! مما يؤدي بالطبع إلى زيادة حجم الأرداف، كما أوضحت الدراسة أنّ الجلوس يؤدي إلى  مشكلات أخرى مثل ظهور الأمراض الشرجية (الباسور، الناسور، …) والشعور بآلام أسفل الظهر.

حقائق عن تخسيس الأرداف

  • لا يمكن حرق دهون الأرداف فقط

من المغالطات الشائعة المنتشرة في البرامج الصحيّة أو على مواقع الإنترنت أن هناك وسائل أو تمرينات لحرق الدهون في منطقة معينة في الجسم كالبطن أو المؤخرة.

وهذا الكلام غير صحيح حيث أن الجسم له نظام خاص لحرق الدهون حسب الخريطة الجينية لكل إنسان والتي تبدأ  غالباً بحرق الدهون في الوجه ثم بقية الجسم تباعاً وتكون منطقة الأرداف في نهاية الترتيب.

لذلك إذا فكرت في الاعتماد على طريقة حرق الدهون لتخسيس الأرداف فلابد أن يكون لديك صبر طويل وفهم بآلية عمل الجسم البشري مع الاستعانة ببقية الوسائل الأخرى.

  • التخلص من الدهون يعني حرق السعرات الحرارية

حتى تفهمي كيف يساعدك حرق السعرات الحرارية على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم عليك أن تعرفي أنه في حالة نقص السعرات عن القدر الذي يحتاجه جسمك يوميّاً يستعمل الجسم مباشرة مخزون الدهون المتراكمة للتعويض.

هذه الفكرة تعني أنه إذا حافظت لفترة طويلة على معدل سعرات حرارية أقل من احتياجاتك فإن تعويض الجسم سيكون على حساب الدهون.

أنجح طرق تخسيس الأرداف والمؤخرة

  • الغذاء الصحي

من أنجح طرق تخسيس الأرداف الحفاظ على حمية غذائية متوازنة تصمن امداد الجسم بالعناصر الأساسية اللازمة لتعويض حركته اليومية.

أفضل ما يمكن وصفه دائما تناول المواد الطبيعية التي تحتوي على كربوهيدرات ودهون مفيدة مثل الأفوكادو، الزيتون، زيت الزيتون، المكسرات، الحبوب، الشوفان، الأرز البني والسلمون.

كما أن تناول كميات مناسبة من البروتين ومنتجات الألبان يساعد على تقوية العضلات – خاصة للسيدات اللاتي سيبدأن التدريبات البدنية – من أفضل الأطعمة التي تساعد على ذلك البيض، الدجاج، الأجبان، الزبادي قليل الدسم، الألبان والقليل من اللحوم.

تخسيس الأرداف والمؤخرة بسرعة فى اسبوع - مجلة رقيقة

 

  • تخفيض السعرات الحرارية

تعتمد عملية تخفيض السعرات الحرارية التي يستقبلها الجسم يومياً على عزل وتمييز الدهون والكربوهيدرات الضارة عن النافعة.

ذكرنا في النقطة السابقة أمثلة للدهون والكربوهيدرات النافعة للجسم، أمّا الضارة فهي مثل المأكولات السريعة والصودا.

كما يفضل عدم تناول مشروبات الطاقة بحجة الاستغناء عن الطعام حيث أن هذه المشروبات غير مفيدة للجسم ويمكن الاستعاضة عنها بشرب الماء قبل تناول الوجبات والإكثار من تناول الفاكهة.

  • ممارسة التمرينات البدنية

كما قلنا سابقاً لا يمكن تخسيس الأرداف بمفردها بعيداً عن بقية الجسم لكن هناك تمرينات رياضية تساعد على تجميل وشد عضلات هذه المنطقة.

  • صعود السلالم

صعود السلالم بشكل جاد واعتباره تدريباً بدنياً يساعد بشكل كبير على تقوية عضلات الفخذين ونحت عضلات الأوراك وشدها مما يحسن من مظهرها.

من ناحية أخرى يعمل صعود السلالم على حرق الدهون بنسبة أعلى من العدو حسب ما ورد في تقرير مؤسسة “ستيب جوكيي” التي تمولها وزارة الصحة في بريطانيا.

قد يفيد أيضا : لماذا يجب أن تستعملي السلم بدلاً من المصعد؟

  • المشي

السير لمسافات طويلة بشكل جاد ومستمر وليس السير المتراخي يؤدي إلى حرق دهون مكافئة لتلك التي تحرق أثناء استعمال السلالم.

تخسيس الأرداف والمؤخرة بسرعة فى اسبوع - مجلة رقيقة

  • جلوس القرفصاء

من التدريبات البدنية التي يمكن ممارستها في المنزل وتحمل بشكل ملاحظ على تقوية وشد منطقة الأرداف.

وفيه تجلس المرأة في وضع القرفصاء غير الكامل  معتمدة على ثقل وزن الجسم لعمل ضغط على عضلات الفخذين مع رفع اليدين إلى أعلى.

تبدأ بعد ذلك في النزول إلى الأسفل على نفس الوضعية مع الحفاظ على توازي الركبة مع أصابع القدم.

حاولي تكرار هذه التمرين على عدة مراحل نصف جلسة ثم ثلاثة أرباع جلسة ثم جلسة كاملة عدة مرات.

  • الاندفاع إلى الأمام

تقف المرأة وقدميها متجاورتان ثم تعود خطوة كبيرة إلى الخلف، ثم تثني الركبة مع شد عضلات الفخذين ويبدل الوضع.

  • القفز بين مستويين

يعتبر من أسهل تمرينات تخسيس الأرداف وشد عضلات المؤخرة ويمكن القيام به في المنزل أيضاً.

وفيه تضع المرأة مستويين مختلفين للقفز بينما كالأرض مثلاً و وسادة عالية قليلاً.

  • الركل

من التمرينات التي تحتاج إلى قد رمن التوازن لكن يمكن القيام به بسهولة وفيه تقوم المرأة بالاعتماد على يديها واحد ساقيها بالتمدد على الأرض مع رفع ساقها الأخرى وركلها بشكل عكسي إلى أعلى.

عدم رضا المرأة عن شكل الأرداف أو حجمها قد يؤدي إلى مشكلات نفسية كبيرة وفقد للثقة في النفس خاصة أن محاولة تخسيس الأرداف قد تستغرق وقتاً طويلاً لذا ننصح دائماً بالبدء فوراً في ممارسة التمرينات البدنية وتعديل النظام الغذائي.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
2 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى