Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تألقي مع سحر عطر العود الجذاب من مختلف الماركات العالمية

في الأعوام القليلة الماضية بات الشغف بعبق الروائح الشرقية من أولويات بيوت الأزياء العالمية، لما تتميز به من سحر ممتد وأريج مثير لا ينسى لذا أصبح العود مكون أساسي للكثير من العطور الرجالية والنسائية على حد سواء، لذا جمعنا لكِ باقة مليئة بالرومانسية والرقي لإصدارات عطر العود من مختلف الماركات.

كيف يتم الحصول على عطر العود من الطبيعة؟

العود تركيبة راتنجية فواحة الرائحة يتم الحصول عليها من أشجار الأكيلاريا أو الجينوبس التي تنمو في الأماكن الاستوائية وشبه الاستوائية الواقعة في قارة آسيا، لكن يجدُر بالذكر أن العود صعب الاستخلاص ويحتاج إلى تكلفة مادية كبيرة، لذا تعلق اسمه بالغنى والثراء والعطور الفخمة.

كما أنه من المكونات الأساسية التي تدخل في قلب العطور المختلطة والرجالية والنسائية، ومن أولى دور الأزياء التي أدخلته في تركيبة إصدارها إيف سان لوران Yves Saint Laurent في بداية الألفينات، يتبعها بعد ذلك أغلب ماركات العطور الشهيرة على مستوى العالم.

إصدارات عطر العود من مختلف العلامات التجارية

أحضرنا لكِ فيما يلي أجود أنواع العطور التي يدخل العود بشكل أساسي في تكوينها العطري: –

عطر العود من سان لوران Splendid Wood

عطر مستوحى من رقة المرأة ونقائها يثير الأحاسيس فهو رابع إصدارات إيف سان لوران الشهيرة بإصداراتها لروائح العود، يمزج بإتقان بين الأخشاب والتوابل وعلى رأسهم العود فنلاحظ رائحة خشب الأرز ونكهة حب الهيل مع الزعتر البري.

عطر العود

عطر توم فورد وود عود Tom Ford Wood Oud

هذا النوع مثال رائع على عطر العود فهو إصدار مختلط مناسب للجنسين ستغرمين برائحته فور انبعاثها، فبداية العطر تخلط بين رحيق خشب الورد مع البهارات الصينية والكردمون، بينما قلب العطر من العود وقاعدته فهي مزيج ناعم بين الفانيليا الكريمية ونسمات مركزة من العنبر وعشبة نجيل الهند، مع حبوب التونكا وخشب الصندل وخشب العود.

للتعرف أكثر على هذا العطر اضغط هنا

عطر العود

عطر جوتشي عود Gucci Oud

من منا لا تعجب بإصدارات جوتشي المميزة وترغب في اقتناء أيّا منها، أمّا عن هذا المنتج فهو مناسب للجنسين تفتتح تركيبته العطرية بخليط فريد من السفرون وعبير الإجاص مع انتعاش التوت البري، ثم ينقلب لقلب ينبض بزهر البرتقال مع جاذبية العود المحاط بأوراق الباتشولي ونفحات الكمثرى مع لدغات من الروزبيري ذو الرائحة العصرية، وبعد ذلك ستشعرين بنسمات خاطفة للأنفاس من العنبر والمسك ورحيق زهرة البلغاريان في قاعدة العطر.

عطر العود

عطر روبيرتو كافالي عود OUD Roberto Cavalli

عطر نسائي بالدرجة الأولى يمتاز برائحته الجذابة التي تشعرك بالرومانسية والرقة، حيث يتألف من رقصة رقيقة تنعش الخيال بين العود والجلد والسفرون مع عذوبة الفانيلا وأريج العنبر، بالإضافة إلى انتعاش اليوسفي.

عطر العود

عطر العود من نارسيسو رودريغيز Amber Musk

واحد من أرقى العطور الشرقية المعدة خصيصًا للنساء رائحة تشعرك بالبهجة والسعادة بمجرد رشه، نظرًا لأنه عبارة عن معزوفة متألقة تشدو بانتعاش زهر البرتقال مع دفقات المسك وجمال العنبر ودفء العود، هذا بالإضافة إلى أوراق الباتشولي المحاطة بهالة من رائحة الجلد والفانيلا الدافئة وعبق البخور الشرقي.

للتعرف على عطر نارسيسو أكثر اضغطي هنا

عطر العود

عطر شوبارد عود ملكي Chopard ROYAL OUD

نوع مختلط يصلح استخدامه مع الرجل أو المرأة يمتاز بتوليفته العطرية الخلابة، حيث يأخذك في رحلة خيالية تبدأ بالجريب فروت في اللمسات الأولى ثم يفاجئك بطريق مليء بنسمات البنفسج المخلوطة بالتوابل والتبغ مُضافًا إليها رائحة أجود أنواع الجلود في قلب العطر، ثم ينقلك برقة متناهية إلى قاعدة متناغمة بدقة من العنبر والعود.

عطر العود

عطر العود من كارتييه Les Heures Voyageuse

أهدتنا كارتيبه هذا العطر عام 2009 بمناسبة احتفالها بمرور مائة عام على إنتاجها لباقة عطور Les Heures Voyageuse، فأطلقت ثلاثة إصدارات خاطفة للأنفاس مثل عطر العود عود والعود والمسك والعود والورد.

عطر العود

عطر العود من ديور Oud Ispohan

عود أصفهان من العطور الشهيرة لدار كريستيان ديور، حيث يتسم بعبيره الشرقي الذي يترك وراءه أثرًا يتذكره كل من مر عليه عبقه المثير، فهو يمزح بحرفية فائقة بين عبير العود الأخاذ مع زهرة اللابدانيوم مع العديد من المكونات السرية الأخرى، لينتج في النهاية هذا المنتج المتميز ذو الأثير الشرقي.

عطر العود

يمكنك التعرف أكثر على هذا العطر بالضغط هنا

عطر العود من دولتشي آند غابانا Velvet Desert Oud

يعتبر Velvet Desert Oud أحد أنواع تشكيلة عطور velvet الناتجة عن التعاون بين دومنيكو دولتشي أند ستيفانو غابانا، ولكن هذا النوع يحمل خبايا الشرق وأسرار الروائح الفاخرة، حيث يتألف من نفحات خشب العود ولمسات فواحة من المسك والعنبر.

عطر العود

بلاك عود Black Oud

يعد ذلك العطر من أفخم أنواع العطور ويصنف على أنه عطر النخبة، حيث تفتتح مقدمته بنكهة تابلية مكونة من جوزة الطيب والكمون ثم يزخر بعبير العود الآسر الممزوج باللابدانيوم في قلب العطر، يليه قاعدة خشبية تخلط بين خشب الأرز وخشب الصندل مع أريج العنبر.

عطر العود

عطر العود من إيلي صعب Essence No.4

عطور ايلي صعب تضم سلسلة متميزة للغاية من العطور النسائية التي ترغب كل سيدة وفتاه في اقتنائها مثل عطر الجاردينيا، وعطر العنبر، وعطر الروز والعود، بالتأكيد من أروع عطور هذه المجموعة لأنه خليط متناغم بين الجاوي والبخور والعود مع نكهة الفلفل الأسود.

عطر العود من فالنتينو Valentina Oud Assoluto

إن كنتِ من النساء المغرمات بجاذبية رائحة العود فلابد أن تقبلي على تجربة عطر فالنتينو عود، فهو عبارة توليفة لا تنسى من المكونات العطرية مثل الورد البلغاري الممزوج بالعود، وزهر البرتقال المنعش مع الجلد ولمسات من الزعفران ودفقات من الفانيليا الكريمية الدافئة.

عطر العود

 

للتعرف أكثر على عطر فالنتينو أضغطي هنا

طريقة صناعة عطر العود في المنزل

بإمكانك عمل عطر دهن العود بنفسك لتعطير جسمك بأريج شرقي طبيعي وثابت لفترة طويلة، إليكِ التفاصيل: –

المكونات

بضع نقاط من دهن العنبر
بضع نقاط من دهن العود
كوب صغير من زيت القرفة
كوب صغير من زيت القرنفل أو البنفسج
نصف لتر من السبيرتو لثبات الرائحة

عطر العود

طريقة التحضير

  1. احضري قنينة داكنة اللون وضعي بها المكونات، واخلطيها جيدًا ثم رجي القنينة بشكل جيد إلى أن تختلط المكونات مع بعضها البعض.
  2. اتركي قنينة العطر في غرفة مظلمة لمدة تتراوح ما بين أربع إلى ست شهور، من أجل ثبات الرائحة عند الاستعمال.
  3. بعد مرور المدة صَفّي العطر من الشوائب وانقليه إلى قنينة مُخصصة للعطور، ابدئي في استعماله ليغمرك برائحة ساحرة وثابتة طويلًا من صنع يديكِ.

وبهذه الباقة المتنوعة قد عرضنا عليك عطر العود في العديد من العلامات التجارية المعروفة على مستوى العالم لنشبع عشقك لرائحة العود التي لا تنسى.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على أجدد أنواع عطر شوبارد بالمميزات والأسعار

أو تعرفي على خمس أنواع من عطر ايلي صعب بمكوناته وأسعاره

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق