تعرفي على الفرق بين ماء عطر وماء تواليت وأيهما أكثر مناسبة لكِ وطريقة الاستخدام

تعرفي على الفرق بين ماء عطر وماء تواليت وأيهما أكثر مناسبة لكِ وطريقة الاستخدام

سواء كنتِ من هواة العطر أم لا، فإنه يجذب الانتباه إليك ويُثير الإعجاب قبل العين، فقبل رؤية الشخص يمكنك شم رائحته والإعجاب بها قبل ملاقاته، لذلك تُوضح لكِ مجلة رقيقة في هذا المقال الفرق بين ماء عطر وماء تواليت من حيث نسبة الزيت العطري والرائحة والثبات وتاريخ الصلاحية والسعر بالإضافة إلى استعراض أيهما أكثر مناسبة لكِ وطريقة الاستخدام.

الفرق بين ماء عطر وماء تواليت

الفرق بين ماء عطر وماء تواليت

رغم شرائك للعديد من الأصناف والأنواع من العطور، مازال هناك الكثير لتكتشفيه مع كل زجاجة، مثل النوع والسعر والملاحظات العلوية والملاحظات السفلية، ناهيك عن كيفية مزجها مع منتجاتك الخاصة وكيمياء الجسم الفريدة، ولكن هناك عنصر واحد يمكنكِ التأكد منه، وهو فهم الفرق بين فئتين أساسيتين في عالم العطور: ماء تواليت وماء عطر.

مع مجموعة كبيرة من الخيارات والروائح، إليكِ كل ما تحتاجين لمعرفته لاختيار ما يناسبك:

نسبة الزيت العطري

الفرق الرئيسي بين هذين النوعين ليس واضحاً بسهولة؛ فهو أمر علمي بشكل كبير، حيث يحتوي ماء العطر على تركيز أعلى من الزيت العطري عن ماء تواليت.

في عالم العطور، الترتيب من الأعلى إلى الأدنى هو العطر النقي، الذي يميل إلى أن يكون صلبًا، فالأعلى كالتالي: ماء عطر، ثم ماء تواليت، ماء كولونيا.

بشكل عام، يتكون العطر من 15٪ إلى 20٪ من زيت العطور، في حين أن ماء التواليت أقل قليلاً، يتراوح من 10٪ إلى 15٪.

ستختلف التركيبات الدقيقة بين العلامات التجارية، ولكن من الآمن التفكير في استخدام ماء تواليت على أنه أخف وزناً، بينما يميل العطر إلى أن يكون أكثر كثافة وثراء بسبب تركيزه العالي.

الرائحة

إذا كان كلا النوعين من العطور مصنوعين بنفس التركيبة، فعندئذ تكون رائحتهما متماثلة، ولكن ليس بالضبط، على سبيل المثال، سيعطي رش عطر اللافندر من ماء العطر تركيزاً أعلى من العطر مقارنة بماء التواليت، ومع زيادة مستوى زيت العطر، يمكن أن تتطور بعض الملاحظات على الجلد لتكون أكثر ثراءً أو أكثر حدة أو حلاوة اعتماداً على التركيب الكيميائي للرائحة.

يمكن أن تكون مستويات التركيز المختلفة لنفس العطر خفية للغاية، وتعد جزءاً من المرح لأنها تسمح للمكونات المختلفة بالتنفس، مما يخلق تجربة فريدة لمجربيها.

الثبات

ماء العطر يلتصق بالزيوت وقد يحتاج أصحاب البشرة الأكثر جفافاً إلى وضع تركيز أعلى من العطر من أجل التأثير، فرائحة جسمك الطبيعية لها دخل كبير بمدى ثبات العطر وكذلك رائحته التي سيشمها الآخرين، لا تحكمي على العطر حتى تجربيه على بشرتك.

تاريخ الصلاحية

اعتماداً على جودة المكونات ومكان تخزينها، فإن معظم العطور لها فترة صلاحية تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات على الأقل.

يميل ماء تواليت إلى التقدم في السن بشكل أبطأ قليلاً، وذلك بفضل التركيز العالي للكحول في التركيبة الذي يعمل كمادة حافظة، على الجانب الآخر، ستفقد العطور النظيفة والخالية من الكحول شدتها بشكل أسرع.

لزيادة العمر الافتراضي لأي من عطر أو ماء تواليت، ابقيه في مكان بارد وجاف ومظلم، واحذري من الضوء المفرط، والتغيرات في درجة الحرارة والتعرض للأكسجين، لأنها ستسرع من تدهور أي عطر، وإذا تحول لون العطر إلى لون أغمق أو أصبحت الرائحة حامضة قليلاً أو عفناً، فتخلصي منه.

السعر

بالنظر إلى فرق السعر بين الاثنين، من السهل الحكم على ماء تواليت كمنتج أرخص، وبالتالي منتج أقل تعقيداً، لكن التكلفة لا تخبر القصة بأكملها.

فماء التواليت أقل تكلفة لأنه يحتوي على تركيز أقل من زيت العطر الناع، وليس لأن المكونات مختلفة، كما أن كثافة العطر الذي ترغب في وضعه أمر متروك لك تماماً.

فكري في ماء تواليت و ماء تواليت كنوعين من خيارات العطور المتوفرة لك اعتماداً على ما تبحث عنه، ولا تتخذ موقفًا صارمًا ضد أو مع أي منهما.

كيف تختارين بين ماء عطر و ماء تواليت؟

أبسط طريقة لاختيار واحد على الآخر هي أن تسألي نفسك عن مدى قوة العطر الذي تريده بالإضافة إلى تركيز العطر العالي من عطر ماء العطر يجعله يدوم طويلاً، ورائحته عطرية، في حين أن عطره يشبه رذاذ الجسم ليتم تطبيقه بحرية أكبر.

قد يختار البعض البدء باستخدام ماء تواليت والانتقال في نهاية المطاف إلى ماء العطر، ولكن لا ينبغي أن يكون هذا هو القاعدة، لا تخافي من استكشاف جميع أشكال العطور المتاحة للرائحة التي تستمتعين بها، قد تجد رائحة جديدة ربما لم تكوني تعرفيها.

طريقة وضع ماء عطر وماء التواليت

ننصحكِ في أشهر الصيف الحارة واللزجة، بالاعتماد على ماء التواليت لأنه أخف في التركيز.

يتماشى ماء العطر الغني والكامل مع الأنشطة المسائية والطقس البارد، حيث تتبدد الرائحة بشكل أسرع في الهواء الجاف، لذلك ستحتاجين إلى تركيز أعلى من العطر للحصول على نفس الرائحة.

لارتداء العطر في النهار، قومي برش الرائحة مباشرة على نقاط النبض، الرقبة أو الرسغ، وقومي بتثبيتها في المساء، أو إضافة رذاذ الهواء والمشي من خلاله، أو رش العطر مرة واحدة أو مرتين على الشعر الطويل للحصول على رائحة سهلة ورائعة مع الحركة.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا الفرق بين ماء عطر وماء تواليت وكيفية الاختيار بين النوعين بالإضافة إلى طريقة الاستخدام، حيث أن وضع العطر فن راقي وعمل متوازن، لكنه يضيف مستوى آخر كامل من التعبير عن الذات المرحة دون أن ينبس ببنت شفة. نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *