الفرق بين البرفيوم والتواليت وأفضل الأنواع وكيفية اختيار نوع العطر المناسب لكِ

الفرق بين البرفيوم والتواليت وأفضل الأنواع وكيفية اختيار نوع العطر المناسب لكِ

عالم العطور من العوالم المليئة بالأسرار والخبايا، حيث يتم مزج بعض الروائح مع بعضها من أجل الخروج برائحة عطر جديدة ومميزة، وهناك خلط كبير بين البرفيوم والتواليت، لذلك تُوضح مجلة رقيقة في هذا المقال الفرق بين البرفيوم والتواليت مع استعراض أفضل الأنواع وكيفية اختيار النوع المناسب لكِ.

الفرق-بين البرفيوم والتواليت

الفرق بين البرفيوم والتواليت

يعد الاختلاف الحقيقي بين البرفيوم، والتواليت هو النسب وكمية المكونات المركزة المكونة لأي عطر موجود في الأسواق، ولذلك يتعجب بعض الأشخاص عندما يجدون أن علامة واحدة من الماركات الشهيرة لبرفان واحد تنتج منه البرفيوم وأو دو تواليت.

من المعلومات التي عليك معرفتها أن كمية تركيز المكونات الموجودة في العطر ومدة ثباته، هي من أهم الأشياء التي تؤثر في الثمن الذي يباع به في الأسواق:

مكونات ونسب تركيز البرفيوم

يعتبر هو الاختيار الأفضل للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة، حيث أنه يحتوي على كمية قليلة من الكحول على عكس باقي أنواع العطور الذي تحتوي على كميات كبيرة من الكحول مما يسبب جفاف البشرة و نقص نسبة الدهون بها.

يحتوي البرفيوم على نسبة تركيز عطري بنسبة 20% – 40 %، ونسبة التركيز العالية هذه تجعله يدوم من 6 ساعات إلى 8 ساعات، ولهذا فإن البرفيوم هو الأغلى ثمنًا من بين أنواع العطور الأخرى.

مكونات ونسب تركيز التواليت

التواليت هو النوع الأوسع انتشارًا من العطور على مستوى العالم، حيث أن نسبة تركيزه ضعيفة جدًا لا تتعدى نسبة من 4 إلى 10 %، ولذلك فإن نسبة تركيزه الضعيفة هي السبب وراء ثمنه الذي لا يعتبر مرتفعًا، وكذلك يجعله الأكثر مبيعًا من بين أنواع العطور وتركيزاتها المختلفة.

متى تختارين البرفيوم أو التواليت؟

تشير نسب ومكونات تركيز العطر إلى كمية الماء المستخدمة لتعويض الجزء الأكبر من العطر. ما يدل على أن البيرفيوم يبقى لوقت أطول على الجسم من التواليت، لأن الماء يتبخر بسرعة وتبقى الزيوت ملتصقة على الجلد، فكلما كانت نسبتها أكبر كلما استطعتِ الاحتفاظ برائحة عطركِ لوقت أطول.

لكن إذا كنتِ تريدين رش العطر على الملابس لضمان ثبات رائحته أكثر. إذ إن حرارة الجسم تساهم في تبخر الرائحة بسرعة أكبر، في حين أن الأقمشة يمكن أن تحافظ على العطر لفترة أطول. ننصحكِ باستخدام التواليت وليس البيرفيوم. في هذه الحالة بالرغم من أن نسبة الزيوت قليلة، إلا أن الرائحة تبقى على الملابس لوقت أطول من رشها على الجلد.

يتركب كل عطر بعناصر مختلفة، ما يؤدي إلى أن العطر المصنوع من مكونات خفيفة حتى لو كان البيرفيوم، ستتبدد رائحته بعد فترة وجيزة، في حين أن التواليت مع الروائح المختلفة، وعلى الرغم من احتوائه على تركيز أضعف تستمر رائحته طوال اليوم. وهذا عادة ما يرجع إلى المكونات المختلفة المستخدمة.

تتبخر بعض المكونات بسرعة أكبر مثل الحمضيات والأزهار الحساسة جدًا (زنبق الوادي أو زهر البرتقال). في حين أن المسك يتمتع بسيلاج قوي جدًا منذ البداية. لذلك فإن البيرفيوم المصنوع من الحمضيات وزهر البرتقال، تكون رائحته أقل قوة من التواليت المصنوع من المسك والروم.

إضافة إلى أن جودة الزيوت العطرية المستخدمة تلعب أيضًا دورًا في قوة العطر واستمراريته. تميل الزيوت ذات الجودة العالية إلى أن تأخذ المزيد من الوقت لتتطور، وبالتالي فهي تبقى لفترة أطول على الجلد من العطور الأخرى المصطنعة.

علاوة على ذلك، تصنع الشركات العطر نفسه بملاحظات مختلفة بين  البيرفيوم والتواليت، اختيار تركيز صحيح من العطر، يمكن أن يكون عملًا صعبًا. على الرغم من أن هناك بالتأكيد اختلافًا في تركيز الزيوت العطرية، قد يكون هناك أيضًا اختلافات في الجودة والملاحظات المستخدمة داخل العطر. لذلك، من المهم للغاية التدقيق بالعطر جيدًا لاختيار الأنسب.

أفضل أنواع البرفيوم

Clinique Happy

إن كنتِ تبحثين عن رائحة خفيفة ومنعشة وتمنحك طابعًا أنثويًا، سيكون هذا البيرفيوم هو الأنسب لكِ، وتعد رائحة البيرفيوم مزيجًا من الحمضيات مثل الجريب فروت والأحمر الياقوتي والبرغموت بالإضافة إلى زهرة الزفاف، ويرى الخبراء أن هذا النوع مثالي لفصل الصيف والربيع.

Chanel Coco Mademoiselle

شانيل كوكو مودمازيل من الأنواع القوية، حيث يمتاز برائحة تمزج بين البرتقان والباتشولي والورد التركي، وتدوم رائحة هذا المنتج طوال اليوم، وهو بيرفيوم مناسب لجميع الأعمار.

Michael Kors Very Hollywood

برفيوم مايكل كورس ذو رائحة تمزج بين اليوسفي والبرغموت والتوت بالإضافة إلى الجاردينيا، وعلى الرغم من أنه منتج يعتمد بشكل كبير على الجاردينيا، ولكن تتضح رائحة الحمضيات في هذا المنتج.

 Calvin Klein Euphoria

يتميز البرفيوم بأنه مزيج من التفاح الياباني والورد بالإضافة إلى الأوراق الخضراء والأوركيد الأسود مع العنبر والبنفسج الأسود مع الأخشاب الحمراء، ولذلك فإن هذا النوع مزيج من الأزهار الجذابة والفواكه بالروائح الغريبة والغنية.

أفضل أنواع التواليت

Vera Wang Princess

هذا النوع عبارة عن مزيج رائع من الأزهار الشرقية مع التفاح واليوسفي والمشمش، وهذا النوع مناسب للفتيات أكثر من السيدات.

Versace Bright Crystal

يتسم هذا النوع بأنه مزيج من روائح الأزهار المُفضلة لدوناتيلا فيرساتشي مع الفاوانيا واللوتس بالإضافة إلى بعض المكونات الدافئة مثل المسك والعنبر التي تمنحك لمسة مميزة، ويتناسب هذا النوع مع جميع فصول السنة.

Davidoff Cool Water

هذا النوع هو مزيج منعش من الأنانس والبطيخ مع لمسة أنثوية من ريحة الزهور، وهو ما يجعل المنتج مناسبًا جدًا للصيف والربيع.

Elizabeth Arden Red Door

رائحة هذا المنتج هي مزيج من أزهار الزنبق مع الورد الأحمر والياسمين بالإضافة إلى السنديان وخشب الصندل، ويُعد هذا النوع مثاليًا للمرأة الناضجة ويتناسب أكثر مع التنزه المسائي.

كيف تختارين أفضل عطر مناسب لك؟

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فهذا يعني أن العطر سوف يدوم على بشرتك لفترة طويلة، وذلك لأن البشرة الدهنية تفرز زيوت تتفاعل مع البشرة، وتكون هي السبب في بقاء العطر على بشرتك لفترة طويلة، وينصحك الخبراء باختيار العطور ذات الروائح الهادئة والمنعشة.

عندما تذهبين إلى المتجر لاختيار العطر المناسب لك، فالخبراء ينصحون بتجربة العطر من خلال رشه على جلدك وتركه لمدة 5 دقائق حتى يتفاعل مع رائحة جسمك وتكتشف العطر النهائي، وألا تعتمدي إطلاقًا على الورق المخصص لتجربة العطور الموجود في المحلات.

إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة، فالاختيار الأفضل لك هي العطور القوية والتي تتكون من المسك أو العنبر، وذلك لأن الروائح القوية تستطيع أن تخترق البشرة ويدوم لفترة طويلة.

عندما تذهبين لشراء العطر الخاص بك، لا تقومي بتجربة أكثر من ثلاثة عطور بحد أقصى، وذلك لأن الروائح سوف تمتزج مع بعضها البعض، مما سيجعلك لا تستطيعين تحديد رائحة أي عطر بشكل صحيح.

نصائح رقيقة

هناك خطأ شائع يقع فيه العديد من الأشخاص، وهو وضع العطر على الجسم بعد الاستحمام مباشرة، ولكن في هذا الحالة يكون الجسم خاليًا تمامًا من الزيوت التي توجد على الجلد، وعند تكوين هذه الزيوت تختفي رائحة العطر تمامًا، ولذلك ينصح المتخصصون بأن تنتظر حتى يجف جسمك تمامًا ويرجع الجلد لحالته الطبيعية وبعد ذلك تقومين بوضع العطر.

لا تقومي برش العطر على جسمك مباشرة على مسافة قريبة من الجلد، وذلك منعًا لظهور بقع داكنة تشوه جمالك، ولا تضعيه من مسافة قريبة من الثياب، لئلا يترك بقعًا زيتية تصعب إزالتها.

لا ترشي العطر على جسمك وبعدها تقومي بارتداء ملابسك، فالطريقة الأفضل هي أن تقومي بفرد الملابس ورشي عليه العطر من على مسافة عالية، فهذه الطريقة تجعله يثبت على ملابس لفترة طويلة دون ترك أي بقع زيت.

لا تفرطي في كمية العطر التي تقومين بوضعها على جسمك حتى لا يسبب لك مشاكل جلدية، أو يسبب لك حساسية الجلد .

يُنصح بعدم الاحتفاظ بالعطر لأكثر من 3 سنوات من تاريخ إنتاجه، وهذه المعلومة بالتحديد عليك التركيز جيدًا بها، حيث أن المعلومة المنتشرة هي أن العطر كلما ترك لسنوات كلما زادة درجة ثباته.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا الفرق بين البرفيوم والتواليت مع توضيح أفضل أنواع البرفيوم وأفضل أنواع التواليت بالإضافة إلى أهم النصائح التي يجب عليكِ الالتزام بها عند اختيار أفضل عطر مناسب لكِ وطريقة استخدامه. نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *