Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اختيار خاتم الزفاف هل الافضل ذهب ابيض ام اصفر ام بلاتين 🤔

مواصفات خاتم الزفاف المثالي التي لابد من مراعاتها عند اختياره ستتعرفين عليها تفصيليًا معنا من خلال مجلة رقيقة التي ستشاركك كل اللحظات الجميلة في حياتك، ولا يوجد بالطبع أسعد من لحظة شراء خاتم الزفاف مع شريك حياتك المُختار، ولكن هناك الكثير من المعايير التي لابد من مراعاتها عند شراء خاتم الزفاف الخاص بك.

أهمها بالطبع الميزانية التي خصصها العريس له، وكذلك لون المعدن الذي تفضلينه هل هو الأبيض أم الأصفر؟ حيث هناك الكثير من الخامات التي يُمكنك الاختيار فيما بينها مثل الذهب لو كنتِ من محبي اللون الأصفر، وهناك الذهب الأبيض والبلاتين لو كنت من عشاق اللون الأبيض، وهناك كذلك الخواتم السوليتير وهي عبارة عن خاتم من الذهب الأبيض أو البلاتين المُرصع بفصوص من الألماس.

 

مواصفات خاتم الزفاف المثالي

مواصفات خاتم الزفاف المثالي

عند اختيار خاتم الزفاف الخاص بك ستختاريه تبعًل لذوقك الشخصي من حيث شكل التصميم، ولكن ما سيحيرك بالفعل هو نوع المعدن المصنوع منه الخاتم.

وخاصة لو كنت من عشاق الخواتم ذات اللون الأبيض، هنا ستحتارين أيهما أفضل الذهب الأبيض أم البلاتين، حيث أنهما أكثر معدنين يَكثر استخدامهما في خواتم الزفاف.

وبالرغم من تشابه الذهب الأبيض والبلاتين في بعض الخصائص، إلا أنه يوجد بينهما بعض الاختلافات من حيث التكلفة والتحمل والراحة والشكل الخارجي إلخ.

أهم الاختلافات بين الذهب الأبيض والبلاتين

1- اختلاف الشكل الخارجي

على الرغم من أن كلًا من الذهب الأبيض والبلاتين يتمتعان باللون الأبيض، إلا أن هناك اختلاف مادي أساسي بينهما وهو أن معدن البلاتين هو معدن لونه أبيض من الأساس.

أما الذهب هو يتمتع باللون الأصفر ويتم إضافة له بعض السبائك وطلاء الروديوم الذي يمنحه اللون الأبيض بشكل مُشابه لمعدن البلاتين.

وبالتالي مهما مر الوقت على الخاتم المصنوع من البلاتين لا يتغير لونه، بعكس الخاتم المصنوع من الذهب الأبيض الذي يتغير لونه مع الوقت، ويتحول للأصفر.

وبالتالي يتطلب طلاءه بتلك المادة مرة أخرى كل فترة، وهو ما لا يحدث مع الخاتم المصنوع من البلاتين الذي يظل مُحتفظًا بلونه للأبد.

2- اختلاف التكلفة

على الرغم من تقارب الأسعار بين البلاتين والذهب، إلا أننا نجد أن البلاتين هو الأعلى تكلفة وذلك لأنه أكثر كثافة ولذلك يكثُر الإقبال عليه من قِبل الأزواج.

حيث نجد أن الخاتم المصنوع من مادة البلاتين يحتوي على 95% من مكوناته بلاتين، على عكس الخاتم الذهب الذي يوجد معدن الذهب به بنسبة لا تتعدى 60%.

3- اختلاف المتانة

بالطبع لو كنت تبحثين عن خاتم يمتاز بقوة التحمل والمتانة خاصة من ناحية الأجزاء التي تمسك الحجر أو الفص الداخلي، فسيكون من الأفضل لك اختيار معدن البلاتين.

لأنه الأكثر قوة وتحمل خاصة لو كان الخاتم سوليتير ويحتوي على قطع ألماس باهظة الثمن، ولكن يعيب البلاتين أنه معدنًا ناعمًا ويكون عُرضة للخدش بشكل أكبر من الذهب 14 قيراط.

كما ننوه أن معدن البلاتين أكثر كثافة وبالتالي أكثر وزنًا، وهنا لابد من مراعاة راحة يدك عند الاختيار وخاصة لأنك سترتديه لفترات طويلة.

كما أنه لحل تلك المشكلة المُتعقلة بخدوش الخواتم سواء الذهب الأبيض والبلاتين يمكن طلاءهما مرة أُخرى ليعودا جديدان مرة أُخرى.

خاتم ذهب عيار 14 أم عيار 18

أما في حالة استقر اختيارك على خاتم زفاف مصنوعًا من الذهب سواء الذهب الأبيض أو الأصفر، وتحتارين بين 14 قيراطًا أم 18 قيراطًا.

تبعًا لنصائح الخبراء في هذا المجال وجد أنهم يفضلون الذهب عيار 14 على الرغم من أنه الأرخص والأقل قيمة، ولكنه في ذات الوقت أقل نعومة وبالتالي أقل عُرضة للخدش.

وبالنهاية خاتم الزواج سيكون أجمل رمز لأجمل ذكرى وخطوة بحياتك، لابد أن تختاريه بعناية واهتمام.

وتكونين راضية تمامًا عنه، وهذا ما حولنا مساعدتك فيه من خلال هذا المقال عن طريق تقديم أهم مواصفات خاتم الزفاف المثالي

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق