Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية اختيار وتنسيق ملابس فصل الخريف اللازم تواجدها في خزانتك لهذا الموسم

مع قدوم شهور الخريف عليكِ التفكير في إدخال بعض قطع الملابس المناسبة لفصل الخريف، ويمكنك ارتداؤها في الشتاء أيضًا، فهناك بعض القطع لا يجب أن تخلو منها خزانتك، لذلك سنساعدك في هذا المقال على تنسيق ملابس فصل الخريف بأفكار مميزة لتستمتعي بإطلالة أنيقة وستايل مختلف.

ملابس فصل الخريف الأساسي تواجدها في خزانتك

الكارديجان

يوجد منه الكثير من الأشكال والموديلات لكن يفضل اختيار الكارديجان ذو الخامة القطنية أو من الصوف الخفيف، كما يُمكنك انتقاء الموديل القصير مونه مناسب للارتداء مع الفساتين المكشوفة، أمّا الموديل الطويل مناسب للارتداء مع الفساتين القطنية والتنانير المستقيمة.

ملابس فصل الخريف

الفساتين ذات الخامة القطنية

بإمكانك استبدال الفساتين الخفيفة بالفساتين الطويلة المصنوعة من القطن أو التي تصل إلى أسفل الركبة، وبوسعكِ ارتداؤها مع كيمونو أو جاكيت جينز أو كاريجان.

ملابس فصل الخريف

الأحذية ذات الرقبة القصيرة (البوت)

مناسبة بشكل كبير مع فصل الخريف، بإمكانك ارتداؤها مع الفساتين القصيرة أو البنطلونات الجينز المستقيمة.

ملابس فصل الخريف

السكارف الخفيف

يعتبر من القطع العملية التي تمنحك مظهر خريفي بامتياز، كما أنها ستساهم في شعورك بالدفء حين الحاجة إلى ذلك، يُنصح باقتناء الألوان المتنوعة والنقوش البسيطة لتحظي بطلة متجددة.

ملابس فصل الخريف

الجاكيت القصير

هناك الكثير من أنواع الجواكيت لكن المناسب منهم لفصل الخريف الجاكيت المنفوش والجاكيت الجينز والجاكيت المطرز، بالإضافة إلى الجاكيت المزود بالشراشيب، وهم من أهم القطع التي يجب أن تحرصي على تواجدها في خزانة ملابس فصل الخريف.

ملابس فصل الخريف

الفيست المنفوخ Puffer Jacket

الفيست البافر موضة منذ عدة أعوام ومازال لهذا الموسم، بوسعكِ ارتداؤه أعلى البلوزات القطنية أو القمصان، للحصول على طلة عصرية ولوك أنيق.

ملابس فصل الخريف

البلوفر الخفيف

من القطع الخريفية بامتياز البلوفر الصوف الخفيف القصير يمكنك ارتداؤه على بنطلون جينز، كما أنه مناسب كذلك لارتداء في الشتاء أسفل البالطو، لا تنس أيضًا البلوفر الواسع الطويل فهو من أبرز القطع التي لا تزال موضة هذا الموسم أيضًا.

ملابس فصل الخريف

التنورة الميدي Midi skirt

تتيح لكِ الحصول على أكثر من لوك غير تقليدي لفصل الخريف، كونها ثقيلة الخامة بعض الشىء وتنتهي عند منتصف الساق، انتقي التنانير المصنوعة من القطن أو الصوف الخفيف أو الدانتيل.

ملابس فصل الخريف

تي شيرت ذو أكمام طويلة

يعد قطعة أساسية لإطلالتك في الخريف، حيث بإمكانك ارتداؤه أسفل الفيست المنفوخ أو البلوفرات الخفيفة أو الجواكيت.

ملابس فصل الخريف

معطف الترنش Trench Coat

يمتاز معطف الترنش بأن خامته ليست ثقيلة جدًا، ما يجعله مُلائمًا لفصل الخريف تحديدًا في الأوقات التي تزيد بها برودة الطقس في فترة ما قبل الشتاء.

ملابس فصل الخريف

كيفية تنسيق ملابس فصل الخريف

تقع العديد من النساء في حيرة شديدة بخصوص تنسيق ألوان الثياب، حيث نلاحظ أن معظمهن تتركز اختيارهن على الألوان المعتادة للجميع إلى جانب أن البعض ليس لديهن الفن والقدرة على التخيل في تركيب الألوان على بعضها البعض، لتبدو متناسقة من أجل خلق وابتكار لوك مختلف وإطلالات متنوعة تُغذي مظهرك اليومي، لذلك فيما يلي نقدم لكِ دليل مبسط لتسهيل مهمة اختيار الملابس وتنسيقها.

دليل اختيار وتنسيق ألوان ملابس فصل الخريف

عندما تتملكك الحيرة عند اختيار أزياء الخريف خذي النقاط التالية في عين الاعتبار: –

استعملي دائرة الألوان في انتقاء ألوان ملابسك

ابحثي عن تلك الدوائر على شبكة الإنترنت واعلمي أن كل لونين متقابلين، بإمكانك تنسيقهما سويًا مثل البنفسجي والأصفر أو الأزرق والبرتقالي وما إلى ذلك، بالإضافة إلى أن كل لون يتناسق مع اللونين المجاورين للون المقابل له في دائرة الألوان المستخدمة.

ملابس فصل الخريف

ادخلي لون ثالث مختلف مع الملابس المونوكروم

في حين ارتداء قطع الثياب المقلمة أو المخططة باللونين الأبيض في الأسود على سبيل المثال، ينصح بإدخال لونًا ثالثًا مختلفًا عنهما مثل الأصفر المستردة أو الأحمر النبيتي أو الأزرق أو اللون المفضل لديكِ، لأن ذلك سينعكس على مظهرك بشكل مختلف وعصري.

لا تكثري من القطع النيون

عند ارتداء الملابس النيون ينصح بانتقاء قطعة واحدة فقط في مجمل طلتك، ولتكن مثلًا التنورة أو الطرحة أو البلوزة، لأن كلما ازدادت قطع النيون في طلتك فإنك تظهرين بمظهر غير مستحب يزعج الآخرين.

احرصي على لوك ثلاثي الألوان

حتى تحصلي على إطلالة مميزة اجعليها مكونة من ثلاثة ألوان متناسقة على سبيل المثال السكري مع الأصفر والفوشيا أو الكحلي والأحمر مع الأخضر، فذلك سُيضفي عليكِ مزيدًا من البهجة والأناقة.

قائمة درجات الألوان التي بإمكانك تنسيقها سويًا

  • اللون البرتقالي مع اللون الأزرق الصريح.
  • اللون الخوخي مع اللون الكحلي الداكن.
  • اللون الرمادي الفاتح مع اللون الوردي الهادئ.
  • اللون الأحمر العنابي اللون الرصاصي.
  • اللون الأحمر الصريح من اللون الأصفر الزاهي.
  • اللون الأحمر مع اللون الروز.
  • اللون الأزرق البترولي مع اللون الأصفر الداكن.
  • اللون الفوشيا مع اللون البرتقالي الصريح.
  • اللون الأزرق مع اللون الأخضر.

الآن بعد أن شاهدت معنا أفكار ملابس فصل الخريف وكيفية تنسيق الألوان، أخبرينا برأيك هل هناك قطع أخرى ترين أن ضروري اقتنائها في الخريف لهذا العام؟ وإن كان لك أي سؤال فيما يتعلق بالموضة اكتبي لنا كل استفساراتك، وسوف نجيبك على الفور.

قد يهمك أيضًا: أناقتكِ تبدأ من هنا مع أفضل تطبيقات الموضة والأزياء

أو كيفية اختيار الوان الحجاب المناسبة مع ملابسك

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق