العطور من الأشياء التجميلية الرائعة التي تسحر القلوب , فيرغب الجميع في التطيب بالروائح الزكية , و لكن سرعان ما تزول رائحة تلك العطور حتى مع استخدام الأنواع باهظة الثمن , فيرغب الجميع في معرفة كيفية تثبيت رائحة العطر لوقت طويل .

قد يهمك أيضا طريقة معرفة العطر الأصلي من التقليد

هناك بعض الحيل التي يمكن تطبيقها و التي تجعل من الممكن الحفاظ على رائحة العطر ليدوم لفترة أطول , و لكن ما هي تلك الطرق ؟

طرق تثبيت رائحة العطر

مرطب الجسم عديم الرائحة

مرطب الجسم بدون رائحة يعمل على تثبيت رائحة العطر على الجسد لفترة طويلة , فيمكنك تطبيق القليل من مرطب الجسم في المنطقة المراد تعطيرها , سواء كانت منطقة الرقبة أو اليدين أو أية منطقة أخرى ثم يمكنك وضع العطر على المنطقة .

و تأتي تلك الحيلة وفقا لكون البشرة الدهنية تكون أقل امتصاصا للعطر من أنواع البشرة الأخرى , و لذلك يعمل المرطب على جعل البشرة رطبة كي لا تمتص العطر فتفوح الرائحة لفترة طويلة .

و يتضح مما سبق ضرورة أن يكون المرطب بدون رائحة و ذلك للتمتع برائحة العطر المميزة .

نوع العطر

تختلف أعمال الروائح وفقا لطبيعتها , فالروائح الحمضية تتلاشى رائحتها بشكل أسرع و ذلك لخفة جزيئاتها , و لكن تستمر رائحة التوابل و رائحة الزهور لفترة أطول , فمثلا رائحة الفانيليا أو المسك أو الخشب أو القرفة من الروائح التي تدوم لفترات أطول .

طريقة وضع العطر

هناك طريقة إستراتيجية لوضع العطر و التي تجعله يدوم لفترة أطول , حتى و إن كان هذا العطر من نوعية الحمضيات التي لا تدوم لفترات طويلة , و تقوم تلك الطريقة على عمل طبقات من العطر يمكن لها الحفاظ على الرائحة , فمثلا إن رغبت في التمتع برائحة الحمضيات يمكنك وضع طبقة من العطر الذي يدوم لفترة طويلة لكي يعمل كقاعدة قوية يمكنها تثبيت رائحة العطر , ثم يتم وضع العطر الحمضي المفضل كطبقة أخرى فوقها , و بتلك الطريقة يمكنك الحفاظ على رائحته .

تجنب وضع العطر على الشعر

لا يحتاج الشعر إلى عطر , فهو بشكل طبيعي ذات رائحة جذابة فضلا عما يمكن استخدامه من مستحضرات للشعر ذات رائحة جذابة , و لكن قد تفكر بعض النساء في وضع بعض العطر على أطراف الشعر حتى تنتشر رائحة العطر مع حركة الشعر و حتى يدوم العطر , و لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن تلك العادة تتسبب في تدمير الشعر .

قد يهمك أيضا 8 أدوات تجميلية لا تضعيها في الحمام نهائيا

وضع العطر على الملابس

من الحيل الذكية التي يمكنك بها تثبيت رائحة العطر أطول فترة هو وضعه على الملابس , فقد لا يدوم العطر على البشرة لفترة طويلة و لكن يمكنه أن يدوم على الملابس لفترات طويلة حتى بعد الغسيل , و لذلك يفضل الحرص عند وضعه على الملابس , فإن كنتِ ترغبين في استخدام نوع آخر من العطور في مرات أخرى تجنبي وضع كميات كبيرة من العطر على الملابس أو يمكن الاكتفاء بوضعه على الاسكارف مثلا .

أماكن النبض

من الأماكن المفضل وضع العطور بها هي أماكن النبض , فتلك الأماكن تقوم بتوليد الحرارة و التي تمتص رائحة العطر لتجعله يدوم لفترات أطول , فيمكنك وضع العطر في تلك المناطق مثل منطقة الرسغين أو الرقبة أو خلف الركبتين .

أماكن تخزين العطور

قد يقوم البعض بتخزين العطور في دولاب الأدوية أو في الأماكن الرطبة أو المعرضة للبخار , و لكن تلك البيئات تكون غير مناسبة للعطور و تعمل على إضاعة رائحتها و عدم ثباتها , و يعد المكان الأنسب لحفظ العطور هو المكان الجاف و البارد و المظلم , فلا يجب وضع العطور في الحمام أو أية أماكن أخرى لا تكون جافة و باردة و مظلمة .

وضع العطر مرة أخرى

على الرغم من كل تلك الجهود المبذولة إلا أنه قد تزول رائحة العطر بعد مرور بعض الوقت و بخاصة من على الجسم , و للتمتع برائحة العطر يمكن وضع بعض النقاط من العطر مرة أخرى و يفضل أن يكون بالطرق السابق ذكرها للتمتع بعطر يدوم أطول .

قد يهمك أيضا تعطير غرفة النوم بروائح ذكية تدوم و تدوم

بتلك الطرق البسيطة يمكن تثبيت رائحة العطر لفترة أطول و التمتع بالرائحة المفضلة , يمكنك تجربتها و إخبارنا بالنتائج الفعالة .

عن الكاتب

على الشاعر

اكتب تعليق

مشاركة