Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية اختيار حقيبة اليد المناسبة لشكل جسمك

اختيار حقيبة اليد لا يعتمد فقط على أن تصميمها ولونها ينالان إعجابك، بل هناك العديد من الأمور التي ينبغي أن تأخذينها في عين الاعتبار عند اقتنائك لحقيبة يديكِ، ربما تندهشين حينما تخبرك إحدى صديقاتك بأن حقيبة اليد التي تعتمدين عليها في إطلالتك لا تتناسب مع حجم جسمك، ولكن تلك هي الحقيقة.

لذا ستشعرين بالاندهاش حينما تشاهدين فتاتين تحملان الحقيبة نفسها، ولكن واحدة تظهر بصورة أنيقة ومتناغمة والأخرى لا تبدو طلتها مريحة لعينيك وكأن ينقص مظهرها شيئًا، لا تقلقي فلست وحدك من لا تدرك ذلك الأمر معظمنا إلى حد كبير يخترن حقيبة أيديهم على أساس الشكل واللون الذي يروق لهن فقط ولا شك أن هذا يؤثر على إطلالاتهن النهائية، لذا بعد استشارة أحد خبراء الأزياء بخصوص ذلك سأخبرك ببعض الحيل التي يجب أن تضعيها أمامك عند اقتناء شنطة يديكِ.

طريقة اختيار حقيبة اليد حسب شكل وحجم جسدك

اتبعي الخطوات التالية عند شراء شنطة يديكِ، حتى تستمتعي بطلة مثالية: –

لا تتسرعي في اقتناء شنطة يديك

أنتِ في حاجة إلى المزيد من الوقت لاختيار حقيبة يديك بعناية، لأن الأمر يعتمد على الحجم، اللون المناسب لأزيائك، الخامة المصنوعة منها، الوقت الذي سترتدين فيه الحقيبة.

اختيار حقيبة اليد

ما هو شكل جسدك؟

عليكِ أن تعلمي شكل جسدك جيدًا، كي تتمكنين من اختيار شكل الحقيبة المتماشي مع شكل جسمك المتمثل في الآتي: –

الجسم الكمثري

إن كنتِ تمتلكين هذا الشكل فهذا يعني أنك وزنك زائدًا في الجزء السفلي من جسمك، وفي تلك الحالة ينصح بالاعتماد على الحقائب القصيرة التي لا يتخطى طولها عن منطقة الخصر، كما يفضل أن تنتقي حقائب صغيرة الحجم.

اختيار حقيبة اليد

القامة القصيرة

إذا كنتِ من ذوات القامة القصيرة عليك أن تتجنبي ارتداء الشنط كبيرة الحجم، ولا ينصح بالاعتماد على الحقائب متوسطة الطول والحجم.

جسد الساعة الرملية

إذا كنتِ من صاحبات هذا النوع الذي يتميز بالقوام الكيرفي المتناسق في تلك الحالة، ينصح بارتداء الشنط ذات الشكل المستطيل والحجم المتوسط، كما ينصح بالابتعاد عن الشنط الدائرية.

اختيار حقيبة اليد

الخصر النحيف

بينما إن كان جسمك يمتاز بالخصر النحيف في تلك الحالة ينبغي اختيار حقيبة اليد الكروس.

بعد انتقاء شكل الشنطة التي تتماشى مع حجم جسمك تأتي مهمة انتقاء الألوان

إذا كنتِ من صاحبات القوام الممتلئ أنصحك بتجنب الحقائب ذات الألوان الفاتحة، بينما إن كنتِ رفيعة القوام فتجنبي الألوان الداكنة واعتمدي على الفاتحة.

في النهاية هل ترغبين في سؤال مجلة رقيقة عن أي أمر يتعلق بالموضة والأزياء، اكتبي كل استفساراتك في التعليقات وسوف نُجيبك عنها في أقرب وقت.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على اغلى عشرة ماركات حقائب اليد في العالم

أو شراء ملابس اون لاين بجودة ممتازة وأسعار تنافسية من أفضل المواقع الإلكترونية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق