كيف تختاري الملابس المناسبة لشكل جسمك ؟

تهتم كل سيدة باناقتها و مظهرها ، و تحب ان تظهر بمظهر جذاب و جميل ، و من اهم المظاهر التي تهتم بها كل سيدة هي الملابس و تنسيقها مع شكل الجسم حتى تخفي عيوبها و تجعلها انيقة و جذابة ، تعرفي معنا على على اشكال الجسم و اختاري الملابس التي تليق مع شكل جسمك حتى تخفي عيوبها ..

اختاري الملابس التي تليق مع شكل جسمك


– نتعرف على اشكال الجسم المختلفة :
1- جسم مستطيل الشكل .
2- جسم على شكل ساعة رملية .
3- جسم بيضاوي الشكل .
4- جسم على شكل مثلث مقلوب .
5- جشم على شكل كمثرى .

اختاري الملابس التي تليق مع شكل جسمك :

1- جسم مستطيل الشكل :

– هو شكل الجسم عريض من ناحية الكتفين بنفس عرض الفخذين مع صغر حجم الارداف ، يعتبر هذا الشكل مثل جسم عارضات الازياء و الرياضيين .

– اذا كنتي تملكين هذا الشكل من الجسم عليكي ان تختاري فساتين بها ثنيات حتى تعطي للارداف حجم اكبر و تخفي عرض الفخذين ، و تجنبي تماما الملابس المنقوشة او الملابس التي تظهر بمظهر رجالي .

2- الجسم على شكل ساعة رملية :

– هذه الشكل المثالي لجسم السيدات فهو يظهرها اكثر انوثة و جمال ، فهو عبارة عن ان الكتفين ممتلئتين و ايضا منطقة الفخذين و الارداف ، اما الوسط يتميز بضغر حجمه .

– احرصي ان تختاري الملابس التي تبرز جمالك و جمال جسمك ، البسي التنورات القصيرة و البناطيل الضيقة التي تزيد اتساعا من اسفل .

قد يهمك ايضا : كيفية تخزين ملابس الصيف بطريقة صحيحة

3- الجسم على شكل مثلث مقلوب :

– هو ايضا عبارة عن جسم على شكل الفراولة فهو عريض من الكتفين اكثر من الفخذين و الارداف ، و يتميز بخصر ممتلئ و السيقان طويلة .

– اختاري الملابس التي تخفي عرض الكتفين و تكون مناسبة لكي مثل القمصان و البلوزات ذات الاقمشة الخفيفة ، و ايضا اختاري التنورات التي تكون خصرها عالي .

4- الجسم على شكل كمثرى :

– يتميز هذا الجسم بصغر مقاس الكتفين عن مقاس الفخذين و الارداف د و هذا النوع يخزن الدهون في الجزء الاسفل عند الفخذين و الارداف .

– اختاري الملابس التي تخفى منطقة الفخذين و الارداف ، اختاري الملابس المنقوشة من الكتفين حتى تزيد من مقاسهما ، اما من ناحية الفخذين و الارداف يجب ان تكون سادة و فضفاضة حتى لا تظهر كبر حجمها .

5- الجسم البيضاوي الشكل :

– هو جسم عريض من الكتفين و الفخذين و الارداف و ايضا من ناحية الوسط عريض ، فهو اكثر الاجسام التي تحتاج السيدات ان تخفي عيوبه و حجمه .

– اختار الملابس السادة الغير منقوشة حتى لا تزيد من حجم الكتفين او الارداف و الفخذين ، يفضل اختيار الملابس الفضفاضة قليلا لتخفي عيوب الجسم ..

تعرفتي معانا على اشكال الاجسام ، اختاري الملابس التي تليق مع شكل جسمك بكل سهولة و لتصبحي اكثر جمالا .

 

اكتب تعليق