Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فن الاتيكيت واهميته في تعاملاتنا

الاتيكيت هو فن التعامل مع الاخرين واحترام الذات والغير وهو ايضا فن التصرفات الراقية والاخلاق والسلوك الانيق مع الغير وفي جميع المواقف ، يعرف البريطانيون مصطلح الاتيكيت انه سلوك الذي يساعد على انسجام الافراد ببعضهم والانسجام مع البيئة التي يعيشون بها ، سنتعرف سويا على اهمية فن الاتيكيت بالتفصيل. ..

فن الاتيكيت

فن الاتيكيت واهميته في تعاملاتنا :

اهمية فن الاتيكيت :

1- من مهام الاتيكيت انه يعلمنا كيفية التعامل مع الاخرين والتصرف في الكثير من المواقف بكل ادب واحترام ، لان هذه التصرفات والتعاملات هي التي تعكس شخصيتنا ، فهو يعلمنا عدم الاساءة لاي شخص في اي مكان في العالم ..

2- ولكن هناك بعض من قواعد الاتيكيت تتعارض مع عقيدتنا ومع ديننا ومع العادات والتقاليد وايضا قد تتعارض مع صحتنا، في هذه الحالة يجب كسر تلك القاعدة من الاتيكيت حفاظا على ديننا وعقيدتنا او عاداتنا وتقاليدنا او صحتنا .

قد يهمك ايضا : كيف تختارين ألعاب أطفال مفيدة لتنمية ذكاء طفلكِ

3- وتعلم هذه السلوكيات المهذبة والتصرفات اللطيفة سيعم الاحترام والادب في مجتمعاتنا وسنبتعد تماما عن الشتائم والسلوكيات الغير مهذبة والكذب والخداع الذي اصاب مجتمعاتنا.

4- فن الاتيكيت ليست ثقافة جديدة او مستحدثة ، انما هي معروفة منذ ظهور الإسلام ، حيث اكدها الإسلام في بعض المواقف والاحاديث التي حثتنا على التعامل مع الغير وحثتنا على كيفية التعامل في الكثير من المواقف بكل احترام ولباقة .

5- يساعد استخدام فن الاتيكيت والتصرفات المهذبة على الشعور بالامان والارتياح مع الاخرين ، لان السلوك المحترم والمهذب يجعل الطرف الاخر يتعامل باحترام وادب كرد فعل طبيعي مع تصرفاتنا .

6- الاتيكيت مهم للغاية في مجال العمل ، فهو يساعد على كسر الحواجز بينك وبين الزملاء والمديرين وستنال احترام الجميع .

7- الاتيكيت تساعدك على حماية مشاعر الاخرين وعدم تجريحهم ، وذلك يجعلك عدم التركيز في أخطائهم او اغلاطهم .

8- يشمل فن الاتيكيت ايضا على كيفية تقدم الطعام والشراب بطريقة لطيفة وايضا كيفية تناول الطعام والشراب بطريقة مهذبة وكيفية استخدام الملعقة او الشوكة او السكين ،وايضا سنتعرف على كيفية التعامل بعد انتهاء الطعام .

9- هناك قواعد كثيرة عن ادب الجلوس بطريقة صحيحة وادب الحديث مع الغير لاكتساب الاصدقاء بسهولة .

10- وهناك الكثير من قواعد الاتيكيت التي تتحدث عن ادب الزيارات ، وغيرها عن اختيار الهدايا المناسبة .

سنعرض تبعا بعض من هذه القواعد لمعرقة اهمية فن الاتيكيت في حياتنا اليومية لاكتساب الاصدقاء والزملاء وللتعامل مع الجميع بطريقة لبقة ولطيفة ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق