إليكِ انواع كريم بيبانثين بالمميزات والأسعار

تتعدد انواع كريم بيبانثين فمنها ما يُستعمل لترطيب البشرة وتفتيحها، ومنها ما يُستخدم لعلاج طفح الحفاض عند الأطفال، ومنها ما يستخدم في علاج تشققات الجلد وفي المقال التالي سنتعرف على أبرز انواعه ومميزات كل نوع بالتفصيل.

انواع كريم بيبانثين

انواع كريم بيبانثين

يحتوي كريم بيبانثين على المادة الفعالة “الديكسبانثينول” المستخلصة من بروفيتامين B5، ويُعرف تجارياً باسم Bepanthen Cream وهو كريم موضعي متعدد الاستخدام وتتمثل أنواعه فيما يلي:

1. كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

يمتاز كريم بيبانثين الأزرق بقدرته على ترطيب البشرة وتفتيح المناطق الداكنة بها، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين B5 المعروف بفوائده في التخلص من مشكلات البشرة، والقضاء على حب الشباب وتقليل حدة أي تهيج بها، و يتناسب هذا النوع مع كل أنواع البشرة.

ويخلو الكريم من أي مواد معطرة وفي نفس الوقت خفيف وسهل الامتصاص، ولا يترك أثر دهني مزعج على الجلد، كما أنه يُعالج أي تشققات بالبشرة خاصة في فصل الشتاء ويجدد الخلايا التالفة بها.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

2. كريم بيبانثين الوردي

انواع كريم بيبانثين

يُساهم بيبانثين الوردي في علاج حمو النيل لدى الأطفال وعلاج طفح الحفاض والتسلخات الناتجة عنه، من خلال ترطيب المنطقة الحساسة لدى الطفل ومنع ظهور أي فطريات بها، كما يُعالج حساسية الجلد والأكزيما، ولا يتوقف دوره عند ذلك فحسب بل يقي بشرة الكبار من أشعة الشمس الحارقة.

3. كريم بيبانثين بلاس

بيبانثين بلاس

هذا النوع مطهر قوي للجروح ضد العدوى كما يُسرع من التئامها، سواء كانت جروح عادية أو الناتجة عن العمليات الجراحية، حيث يستبدل خلايا البشرة بخلايا أخرى جديدة كما يمتاز باحتوائه على بروفيتامين B5.

4. كريم بيبانثين للحوامل والمرضعات

انواع كريم بيبانثين

يُساهم هذا الكريم في تقليل ظهور علامات تمدد الجلد والتى تظهر لدى الحوامل أو المرضعات، خاصة وأنها تُسبب حالة من الإزعاج والضيق لدى معظم السيدات، كما يُستعمل أيضاً في ترطيب حلمات الثدي وعلاج تشقق الحلمة الناتج عن الرضاعة، ولا يتوقف دوره عند ذلك فحسب بل يُرطب الشفاة والركبتين والكوعين.

يُجدد كريم بيبانثين Strech Mark Cream خلايا الجلد ويقضي على البقع الداكنة به، كما يُقلل من الكلف وآثاره ويحمي الجلد من الجفاف.

5. بيبانثين لوشن LOTION

بيبانثين لوشن

إذا كنتِ تتعرضين يومياً لأشعة الشمس المباشرة، فبيبانثين لوشن يُعتبر الإختيار الأمثل لكِ خاصة إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة مشدودة بدون ترهلات حيث يمنح بشرتك الترطيب العميق الذي يدوم معك لساعات أطول.

6. كريم بيبانثين Sensiderm

كريم بيبانثين Sensiderm

يتناسب هذا النوع مع صاحبات البشرة الجافة لترطيبها وعلاج أي تشققات بها، بالإضافة إلى تهدئة الإلتهابات الجلدية في المنطقة الحساسة لدى الأطفال نتيجة استعمال الحفاض، ويمتاز هذا النوع بأنه آمن على الجلد حيث تم اختباره من قبل أطباء الجلدية.

7. كريم بيبانثين لعلاج آثار الجروح والندبات BEPANTHEN SCAR TREATMENT CREAM

BEPANTHEN SCAR TREATMENT CREAM

يُقلل هذا الكريم من الندبات الناتجة عن الإصابة بحب الشباب، بالإضافة إلى التخلص من آثار الجروح، حيث تُساعد تركيبته التي تتكون من بروفيتامين B5 على ترطيب الجلد وتقليل أي التهاب أو احمرار بالجلد، كما أن هلام السيليكون يُشكل حاجز واقي على الندبات للمساعدة في حبس الرطوبة داخل الجلد.

8. كريم بيبانثين للوقاية من أشعة الشمس للأطفال Bepanthen Baby Sun Cream 50+ SPF

بيبانثين واقي من الشمس

تم تصميم هذا النوع لحماية بشرة الأطفال من أشعة الشمس الحارقة، وذلك بعامل حماية مرتفع SPF 50.

9. كريم بيبانثين للوقاية من الشمس للكبار BEPANTHEN SOLEIL SPF50+ CRÈME VISAGE

BEPANTHEN SOLEIL SPF50+ CRÈME VISAGE

يمتاز هذا الكريم بخلوه من البارابين والكحول، وبالتالي لا يتسبب في تحسس الجلد أو تهيجه، ويوفر حماية متكاملة للبشرة ضد أشعة الشمس الضارة بعامل حماية SPF 50.

10. كريم بيبانثين لالتهابات الحفاض

كريم بيبانثين لطفح الحفاض

يُعالج هذا النوع التهابات الحفاض عند الأطفال الرضع، ويقضي على آثار الاحمرار نهائياً كما أن تركيبته آمنة جداً على جلد الأطفال.

11. كريم بيبانثين للأكزيما

كريم بيبانثين للأكزيما

تُعتبر الأكزيما أحد الأمراض الجلدية التى يُصاحبها حكة والتهاب وتهيج بالبشرة، ويُساهم كريم بيبانثين في تقليل حدة هذا التهيج.

12. بيبانثين للبشرة التالفة والجروح Bepanthen WUND- UND HEILSABLE Cream 4

انواع كريم بيبانثين

يُجدد هذا الكريم خلايا البشرة الميتة ويستبدلها بخلايا أخرى جديدة، كما يُعالج آثار الجروح ويُقلل من ظهورها مع الاستعمال المتكرر.

سعر كريم بيبانثين

  • يتوفر كريم بيبانثين في مصر بسعر يبدأ من 70 جنية.
  • يتوفر الكريم في السعودية بسعر يبدأ من 28 ريال.
  • يتوفر الكريم في الإمارات بسعر 35 درهم.

في النهاية أنصحك رقيقة بعدم استعمال أي كريم دون استشارة الطبيب أولاً لأن كل حالة تختلف عن الأخرى، كما أن الإفراط في استعمال أي كريم قد ينعكس بالسلب عليكِ ويتسبب في تحسس الجلد.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *