تفسير حلم لبس الذهب في المنام وهل هذا الحلم خير أم شر للرائي

تفسير حلم لبس الذهب في المنام وهل هذا الحلم خير أم شر للرائي

فى السطور التاليىة على مجلة رقيقة، أقدم لك تفسير رؤية لبس الذهب في المنام للعزباء وللمتزوجة والحامل والرجل بالتفصيل، وكذلك تفسير حلم الذهب فى المنام، سواء كان خاتم، أسورة، قلادة او تاج.

تفسير رؤية الذهب في المنام عند ابن سيرين

رؤية لبس الذهب في المنام

الذهب في المنام مكروه في العديد من المواضع وهو ما رآه ابن سيرين في معنى الذهب وهيئته ولونه، فصفار الذهب شر في المنام؛ لأن اللون الأصفر مرض، وأيضًا معناه ذهاب وفراق ووداع ولذلك فرؤيته شر، بجانب أنه معدن ويعتبر من السلاسل التي سوف يتسلسل بها الكفار يوم القيامة.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم السفر في المنام

كما قال الله – عز وجل – في سورة الدخان: [  يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنْتُمْ تَكْنِزُونَ ]، لذلك تجد أن الذهب  فيه مواضع شر كثيرة.

بجانب ذلك فشره يكمن أيضًا للرجال، فمن رأى أنه يرتدي الذهب فهذه رؤية شر؛ لأن الذهب من المحرمات على الرجال في الحياة الدنيا ما عدا القلادة التي بها خير إن وجد الرجل في المنام أنه يرتديها.

تفسير حلم الطفل الذكر في المنام

والذهب أيضًا له مواضع خير في رؤيته للرجال وعدم ارتدائه، وله مواضع خير للمرأة الحامل أو المرأة المتزوجة أو العزباء؛ لأنه زينة لهم وحلال لهم أيضًا في الحياة الدنيا وهو مكافأة أيضًا في الآخرة للمؤمنين.

وارتداء الأساور من ذهب خير لقوله – سبحانه وتعالى -: [أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا ].

ولذلك نجد خير وشر الذهب يتلخص في عدة أمور ولكن وفقًا لحالتك الاجتماعية سواء كنت أعزب أو متزوج أو كنتِ حاملًا فسوف نتابع معك التأويلات وفقًا لما ذكره علماء التفسير وعلى رأسهم ابن سيرين.

تفسير رؤية لبس الذهب في المنام للمتزوجة

إن رأت المتزوجة الغير حامل في المنام الذهب فهذا يدل على حملها قريبًا إن شاء الله إن كانت تتمنى ذلك، أما إن كان لديها أولاد ولم تتمنى أن تُنجب في القريب فرؤيتها للذهب في المنام دليل على حصولها على كنز أو ميراث سوف ترثه قريبًا بإذن الله.

أما من رأت في منامها الذهب فهذا دليل على أولادها الذكور فإن كانت سعيدة برؤية الذهب  دل على أن أولادها بصحة وسلامة، أما إن رأت الذهب في المنام وكانت حزينة فهذا دليل على المشاكل التي يمر بها أولادها الذكور سواء مشاكل خاصة بهم أو مشاكل بينها وبينهم والله أعلم.

قد يهمك أيضا:  تفسير حلم زواج المتزوجة في المنام

ومن لم يكن لها أولاد ولها بنات فقط ورأت في المنام الذهب فهذا دليل على زواج ابنتها قريبًا بإذن الله من رجل تقي ومحترم وأنه سوف يكون للرائية بمثابة الابن الصالح.

وربما دلّ الحلم على زواج ابنة أختك أو إحدى صديقاتك المقربين لكِ إن كان بناتك في غير سن الزواج وسوف يكون الزوج ذو صفات طيبة والله أعلم.

وارتداء الإسورة في المنام للمتزوجة دليل على حصولها على المال الكثير وربما الميراث أو اكتشافها كنز، وربما يدل في المنام على نجاحك في مهمة صعبة تقومين بها الآن أو حلول مشكلة يصعب عليكِ حلها خاصة إن كانت مشكلة بينك وبين زوجك

تفسير رؤية الذهب في المنام للعزباء

الذهب في منام العزباء خير ودنيا جديدة وكنز سوف تجده في زوجها الصالح الذي سوف يقترب منها عن قريب ليتزوجها، فرؤية الذهب في منام العزباء خير وبركة ودليل على زواجها قريبًا.

ومن رأت في منامها أنها ترتدي تاجًا مصنوع من ذهب فهذا الحلم دليل على زفافها قريبًا إن كانت مخطوبة أو إن كانت غير مخطوبة فسوف يدل على صلاح حالها وتعرف شخص محترم عليها.

قد يهمك أيضا:

أما من كانت في علاقة حب ورأت أن حبيبها يقدم لها تاجًا من ذهب فهذا دليل على نيته الخير بالنسبة لها وتقدمه للزواج منها قريبًا إن شاء الله والله أعلم.

ومن رأت في منامها الذهب أو أنها ترتدي ذهب ولم تكن في سن الزواج فهذا دليل خير على أنها سوف تحقق ما تتمناه وتصل إلى مرادها سواء في عمل أو نجاح في دراسة أو الحصول على المال.

وارتداء الخلخال المصنوع من ذهب في المنام دليل غير محمود، وقد ذكر ابن سيرين أنه يدل على القيود التي تحيط بالرائية وفقدانها للحرية، وربما دل على الخوف والقلق الذي يسيطر على الفتاة.

قد يهمك أيضا:

وهذا الحلم أيضًا من شأنه أن يعبر عن مدى تركيز الرائية في موضوع معين يشغل بالها ذو أهمية كبيرة فيدل الخلخال على عدم قيامها بالتفكير في الموضوع بشكل إيجابي وموسع بل إنها تفكر في حلقة ضيقة والحلم دليل على أنها يجب أن تفكر خارج المعتاد.

رؤية لبس الذهب في المنام للحامل

رؤية الذهب للمرأة الحامل في الحلم دليل خير على مستقبل مشرق ينتظرها، أما عن ارتداء الحامل للذهب؟ فمن رأت في منامها أن زوجها يقوم بتلبيسها محبس مصنوع من ذهب فهذا دليل على أنه يعطيها قلبه وجسده فتأمن خيانته الزوجية لها والله أعلم.

فالحلم دليل على أنها سجنته بقلبها وحبها ونجحت في ذلك، أما من رأت في منامها أنها ترتدي أسورة من ذهب فهذا دليل على أن الرائية سوف تلد أنثى جميلة بفضل الله تعالى وسوف يكون لها شأن بإذن الله.

قد يهمك أيضا:

أما الحامل التي ترى في منامها أن خاتمها مكسور أو أسورة أو أي إكسسوار مصنوع من الذهب مكسور أو ضاع منها أو وقع منها أو نسيته في مكان ما وذهبت فهذه رؤية شر وتؤول إلى الحزن والهم الذي سوف يصيب الرائية نتيجة لمشاكل سوف تقع فيها والله أعلم.

وربما دل على المشاكل الزوجية بينها وبين زوجها، وربما دل الحلم على صعوبة في حملها أو ولادتها والتي سوف تزول إن شاء الله سريعًا، وهداية الذهب لشخص مضايقة ومشكلة سوف تحدث لهذا الشخص وتكون أنت سبب فيها.

أما من رأى في المنام أن شخص يهديه ذهب، فاحذر من الشخص الذي أعطاك الذهب في يقظتك.

قد يهمك أيضا:

تفسير رؤية لبس الذهب في المنام للمتزوج والعازب

تفسير لبس الذهب للرجال بشكل عام شر وفأل غير حسن في تأويلاته ما عدا لبس القلادة الذهبية، فمن رأى أنه يرتدي قلادة مصنوعة من الذهب في منامه من الرجال فهذا دليل خير وتولي منصب.

وربما دل الحلم على الخير الكثير والرزق الوفير، وربما دل المنام على ترقية للرائي قريبًا، وربما دل على ولاية أو سلطان أو تولي الملك إن كان الرائي أهلًا لذلك.

فالقلادة في المنام دليل نجاح للطالب وترقية للموظف وشغل للعاطل وغني للفقير وزيادة في الغني للغني ونجاح صفقات، وربما شراء سيارة أو عقار أو ميراث أو الحصول على غيره من الأشياء الثمينة.

أما ما غير القلادة ورأى الرائي في منامه أنه يرتديها ومصنوعة من ذهب فهذا فأل شر ومكروه سوف يحدث لصاحب الرؤية، وربما دل على نسب غير شريف وغير حسن للعازب، وربما دل على الهم والنكد بقدر ما وجدت ولبست في المنام من ذهب.

ولبس الذهب في المنام ربما يدل على غضب سيده عليه سواء رئيسه في العمل أو والده أو شخص كبير في الشأن، ورؤية الذهب للرجال خير وبركة للأولاد والزوجة بعكس ارتدائه.

ومن رأى أن عينيه صارت ذهبًا فهذا يدل على فقدانه لنعمة البصر وأما من رأى أن يديه صارت ذهبًا فهذا دليل على أنه سوف يفقد يداه أو يتم قطعهما، والذهب الكثير للعازب زواج.

قد يهمك أيضا: تفسير المرض في المنام

والذهب دليل على حسن الحال والرزق وتحول الفضة لذهب يدل على الخير والبركة الوفيرة، والرؤية للذهب خير والحصول على الذهب ميراث ومنصب كبير، بينما ارتدائه يختلف حسب الحالة الاجتماعية والجنس والله أعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول ساره:

    السلام عليكم ..
    خالتي رأت انها جالسه مع زوجة اخي في الكوفي وأتى أبي اليهم ومعه اطقم ذهب وقال لهم كل واحده تختار التي تريد من الذهب والباقي ارجعوه لي ..
    خالتي وزوجة اخي متزوجات ولديهم أبناء ..
    وزوجة اخي تعالج تريد الحمل

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على حمل لخالتك وزوجة أخيك قريبا بإذن الله تعالى والله تعالى أعلم

  • يقول بسمه رمضان:

    السلام عليكم حلمت ان والدي اديني سلسلة وعقد و غوايش كتير و دبلة و محبس و كمان ادي اخويا دهب كتير علشان يخطب بيه و كنت بحاول ابدل مع اخويا العقد بالانسيال بتاعها بس هو رفض و في الاخر لاقيت والدي جايب ليا انسيال برضوا و اخر الحلم فيه واحد حاول يتحرش بيا و انا ضربته ضرب جامد
    مع العلم اني حامل و تعبانة شوية في اول الحلم و الحلم ده قبل ما اعرف اني حامل حلمت بوالداتي المتوفية اني باخد منها خاتمين دهب هي في الاول كانت رافضة خايفة اضيعها بس انا اخدتهم منها برضوا و كنت فرحانة جدا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنامات تدل على حملك ورزقك الخير الكثير والذرية الصالحة وسيكون المولود ذكر إما توأم أو سيأتوا وراء بعض بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول في اللفليح:

    السلام عليكم
    امي حلمت ان كان فيه عامل بيتنا كان يشتغل بالمطبخ جاء قال لامي ان عندي ثلاث اطقم ذهب بجيبها لكم اخذنا الطقوم واحد لي واحد لامي واحد لأختي الثانيه يوم فتحت أمي الطقوم طلعن حلوات الا حقي كان اسود ومب حلو وش تفسيره

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على قدوم أخبار لك وفرص جيدة في حياتكم وسيتقدم لك ولأختك أشخاص للخطبة وأنت الخطيب لن يعجبك،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول نرمین:

    سلام علیکم ،،انا حلمت کان خالتی زیارتنه بل بیت ،خالتی سمینه ،کانت حضنته فرحانه بیه ،بعده شفت قطه فوق الباب بیتنا،بعده حلمت عدنه صمون (ساندویچ) قلت های صمونه نص لامی او نص ایلی ،،،
    امی حلمت ،مشتریا الاسواره ذهب ،ما حبت الاسواره ،ادقول مالت بنات ،ادقول لبسته ایلی (انا بنته )،،،،،انا عزباء عمری ۲۴ بعد شهرین اتخرج ،،خالتی متزوجه ،،،،،مع علم من یومین ایجتنی خطابا ،انا رفضته ،لان شرایطه مو مناسبه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي المنام تم تفسيره وتحقيقه بعد مجيئ الخطاب ورفضك للخطيب،وهناك فرص الطيبة أخرى قادمة لك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول Sabrina:

    رؤية في منام اني وجدت كيس من ذهب لبست بعضه لما حسيت بخواتي بنات قادمين خبيتو لاني كنت بتشاجر معهن

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على رزقك متاع الحياة الدنيا من الزواج والذرية والخير الكثير ولن تتكلمى عن الأمر حتى يتم ويكتمل،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول نجوى:

    السلام عليكم،، حلمت من مدة أني في بيت خطيبي وفي الحلم كأنني متزوجين وعايشة معاهم فوق، وانا في غرفتي سمعت أبو زوجي (خطيبي) في الحقيقة ينادي عليا، فنزلت بسرعة، وكان حامل في ايده علبة حمراء فتحها وكانت في عقد ذهب جمييل جدا وعجبني ،وقالي حافظي عليها واحفظيها،
    وحلم اخرى حلمت بأم خطيبي وكأننا متزوجين صح، وكنت في المطبخ، طبخت الفطور، وهي كانت قاعدة في الخارج وكأنو كان عندنا مناسبة لكن مش متفكرتها، حتى نادتني باسمي وقالتي يالا نجوى حتى نحضرو الحلويات لهذي المناسبة .
    ممكن تفسير الحلمين من فضلك

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنامان يدلوا على زواج وعقد قران سيتم لك وسترزقي بالذرية في المستقبل بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول MAB:

    تكملة الرؤية السابقة
    كانت المرأة التي رأيتها في الحلم تبدو سمراء وانا انظر إليها باستغراب لدرجة سمارها وانظر إلى بطنها لأنها حامل في الواقع هي مطلقه وليست حامل وليست سمراء لهذه الدرجة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أن هذه المرأة تعاني كثيرا من هم وحزن في حياتها وأنت تفكر كثيرا بها للإرتباط،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول نرمین:

    سلام علیکم
    حلمت ،انا کنت فی الغرفه الهاتف مالی رن ،،وکانت استاذتی کنت اکلمه فی المنام ،بعده سمعت ضجیج باره الغرفه صرت ما اسمع استاذه ،،طلعت باره ،لقیت ابوی (ابی) صایر مجنون ،متخبل فرد نواب ،،،انا کنت انظر الیه ،،اخوی کان اصلی (صلاه) ،،ماهو تفسیره لو سمحتی ،،،
    انا واید خایفه من هذا الحلم ،،،انا عزباء عمری ۲۴ ،اخوی ،اعزب بل عسکریه ،،الحمدلله امورنه ابخیر ،،،امی و ابی اب صحه ابعافیه تامه ،،،

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي لا تقلقي،المنام يدل على مال وفير قادم لوالدك وخير كثير بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول دعاء:

    السلام عليكم
    اني حلمت شفت ذهبي اللي بعته كله عندي سوارات ومحابس كنت اشوفهن لاخت زوجي وفرحانه بيهن مع العلم اني وزوجي واحد مبتعد عن الثاني شبه منفصلين بالحقيقه ماهو التفسير لو سمحتم

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على العودة لكم ولم الشمل ورزقك الفرحة وزيادة نعمك وخيرك بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول سمير:

    رأيت أني في المسجد الاقصى يوم جمعة بعد الصلاة غالبا وقد كان لدينا في العائلة فرح لا أدري أكان عرسا أم خطبة لواحدة من الأقارب
    وفي تلك الأثناء أي بعد الانتهاء من الصلاة كنا قد نوينا أن نهنئ أهلها ومن العادات أن يتم وضع نقود داخل مكتوب وتسليمه لأصحاب الفرح وما كان مني الا ان اخذت من واحدٍ من أبناء العمومة مكتوب ووضعت به ما تيسر من المال ثم سلمتها لأهلها كما هو المتعارف
    لننطلق بعدها تاركين خلفنا كل الجموع انا ومن اعطاني المكتوب الفارغ والذي كان يحمل الكثير منها اضافةً الى المليئة ثم اردت ان افعلها ثانيةً ظناً مني اني لم افعل فلما أخذت منه المال وكان ذلك من أحدى المكاتيب المليئة بالمال تذكرت أني قد فعلت سابقا وتراجعت عن اعادة الكرة بأن أعطي المال لأهل الفرح وكذلك احتفظت بالمال وقلت في نفسي انني سأرجعها بعد حين ثم اعطاني بعش المكاتيب المليئة وذهب او انني لم انتبه اليه فكان من بين المكاتيب
    مكتوب يحتوي على ٤ مجلدات ورقية مصنوعة من ورق الجريد كانت مرتبة وعلى أولها صورة لمحل مجوهرات وصائغ ذهب وبالجهة الأخرى لنفس المجلد صورة لأحد أبناء عم أبي وباقي المجلدات كانت عبارة عن مجلدات من ورق الجريد الذي كان مرصوصا بالكتابة الصغيرة دون اي صورة نظرت الى المجلدات وانا احملها بين الذراعين المبسوطتين فكانت مليئة فتبادر بذهني أنها أمانة وانها أطقمٌ ذهبية إذ ان شكل المجلدات كان ممتلئ وواضح المعالم ان فيها نتوء تدل على ما فيها وكان اول شيءٍ تبادر لذهني انها امانة وانه ينبغي علينا ايصالها بأي ثمن

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على برزقك الحج قريبا وعليك إخراج صدقة ومال لله تعالى وهناك أمانة ستتقلدها وستباشر في توزيعها وإيصالها للمستحق ربما إرث أو مال مجموع من شراكة في عمل،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

المزيد