Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم نقص الوزن في المنام .. النحافة في المنام لعلماء التفسير وعلماء النفس

هل رأيتِ في المنام أنكِ تعانين من نقص الوزن أو زيادة الوزن؟ هل رأيتِ في المنام أنكِ نحيفة، النحافة في المنام، تفسير حلم نقص الوزن في الحلم، زيادة الوزن في المنام، السمنة في المنام ما بين الخير والشر، تابعونا على مجلة رقيقة لمعرفة التأويلات والتفسيرات الصحيحة بإذن الله تعالى.

تفسير حلم نقص الوزن

نقص الوزن يؤول إلى شقين: الشق الأول: نقص وزن حاد والمقصود به النحافة، وهي مرض لا يتمناه أحد ولا يرغب فيه أحد، وهو في الواقع يزعج صاحبه كثيرًا نفسيًا وظاهريًا، كذلك الزيادة الحادة في الوزن والسمنة تعتبر مرض مزمن وغير محمودة في الواقع وبالتالي تكون الرؤية غير محمودة التأويل في المنام ولا يوجد فيها خير.

الشق الثاني وهو نقص الوزن المثالي، ليكون الوزن طبيعي، أي الشخص يعاني من زيادة وزن أو سمنة ولكنه رأى أن وزنه نقص وكان سعيد بذلك، فسعادتك وحزنك في المنام أيضًا شيء مهم لمعرفة تأويل الحلم هل خير أم شر.

وحلم نقص الوزن له تأويلات خير كثيرة إن كنت سعيدة في المنام، أما إن كنتِ حزينة فهو يدل على الشر وتأويلات فقر ودين وسجن وخسارة للتاجر ورسوب لطالب العلم وفسخ لخطوبة العازب والعزباء والله تعالى أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم نقص الوزن

  • نقص الوزن في المنام يرتبط تأويلات الخير فيه بمدى سعادتك في المنام، فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن ونقص وزنك وأنت سعيد بذلك فالرؤية دليل على تحقيق ما تريد وما تتمناه.
  • وربما دلت الرؤية على الخلاص من الهم والغم والحصول على السعادة اليت طالما تسعى لها.
  • وربما تدل الرؤية على النجاح للطلبة والطالبات، والنجاح في العلاقة العاطفية والوصول إلى مرادك.
  • ومن يرى في المنام أن وزنه مثالي فالرؤية تدل على الخير الكثير وأنه سعيد بحياته ويسعى لتطويرها والحفاظ عليها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم سرقة الموتوسيكل في المنام بالتفصيل عند النابلسي وابن سيرين

  • ومن يرى في المنام الميزان فالرؤية خير كثير وتدل على العدل والخير وعلى صلاح الرائي وهدايته والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أنه يقف على الميزان فالرؤية تدل على أنه يحاول أن يُسعد نفسه ويُصلح حياته.
  • والوقوف على الميزان دليل على تكوين شخصية الرائي ورغبته في الاستقلال والاعتماد على نفسه ورسم حياته لنفسه كما يريد هو وليس كما يريد الآخرين منه، وللطالب ربما يدل على اعتلاء وظيفة غير تخصصه التعليمي الذي أجبر عليه والله أعلم.

ما قيل في شر تفسير حلم نقص الوزن

  • أما ما قيل في شر خسارة الوزن ونقصانه، فمن يرى في المنام أن وزنه نقص بطريقة حادة وكان حزين فالرؤية دليل على خسارة وضياع شيء مهم منه كان يسعى له، وعلى الأغلب هذا الشيء يخصه هو فقط.
  • والوزن يدل على شخصية الرائي أو أهدافه أو طموحاته ورغباته، وخسارته للوزن بطريقة حادة دليل على الشر وعلى فشله في تحقيق ما يريد.
  • ومن يرى في المنام أنه فقد وزنه وكان حزين وأصيب بالنحافة فالرؤية دليل على خسارته إن كان تاجر، وإقالته من وظيفته، أو فقره إن كان غني، وفقدان أحلامه وضياع طموحاته إن كان يسعى لها.
  • والنحافة في المنام شر ولا تؤول إلى الخير أبدًا فهي بمثابة سرقة شيء شخصي ومهم منك والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم نقص الوزن للعزباء

العزباء التي ترى في المنام أن وزنها نقص بطريقة لا تعجبها فالرؤية دليل على رسوبها في الامتحان إن كانت طالبة، وفسخ خطوبتها إن كانت مخطوبة، والفشل في الحياة العاطفية أو في عملها.

أما إن كانت سمينة وانخفض وزنها قليلًا بطريقة أسعدتها دلت الرؤية على عودة ثقتها في نفسها والنجاح في تحقيق أمنيتها ونجاحها في أمر تسير به الآن وتسعى من أجله، وزيادة الوزن خير كثير للرائية إن كانت سعيدة به، أما إن كان زيادة كبيرة في الوزن فالرؤية تدل على مشاكل وهموم ستنتظرها في مشروعها الجديد وأنه لن يكون سهل كما تظن والله أعلم.

تفسير حلم نقص الوزن للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في المنام أن وزنها قد قل وانخفض وهي سمينة في الأصل وكانت سعيدة  بما وصلت له فالرؤية دليل على الخير الكثير الذي ستحصل عليه الرائية، وربما يدل على انتهاء المشاكل الزوجية بينها وبين زوجها.

وأما عن نقصان الوزن الحاد وكانت الرائية حزينة فالرؤية دليل على الفقر والحاجة وضيق الرزق لها ولزوجها، وربما يدل على فشلها في فعل شيء مهم تنتظره بفارغ الصبر ولكنها لم تُوفق فيه، وزيادة الوزن في المنام للرائية خير وبركة وغنى والحصول على الأمنيات والخير إن كانت سعيدة بزيادة الوزن.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم القبلة البوسة في المنام عند علماء التفسير ابن سيرين والنابلسي

أما إن زادت في الوزن بطريقة لا تعجبها وكانت حزينة دلت رؤيتها على عدم ثقتها في نفسها وربما دلت على مرضها، وربما دلت الرؤية على الهموم التي تحملها والمشاكل التي تتعرض لها والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم نقص الوزن للحامل

الحامل التي ترى في المنام أنها تخسر الوزن فالرؤية دليل على صعوبة الولادة وربما يدل على أن صحتها ليست بخير هي أو جنينها، ونقصان الوزن في المنام للحامل غير محمود؛ لأنه في الطبيعي يجب أن يزيد وزنها، فيجب أن تحذر من رؤيتها وتنتبه على صحتها وتراجع طبيبها.

أما عن زيادة الوزن في المنام للحامل فهذا يدل على الخير الكثير وصحتها وسلامتها هي وجنينها، وقد يدل على الولادة بسلام والتخلص من قلق الولادة ومصاعبها والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم نقص الوزن من وجهة نظر علماء النفس

حلم نقص الوزن من وجهة نظر علماء النفس قد يختلف عن علماء التفسير؛ لأنهم يقومون بتفسيره نفسيًا وفقًا لما يفكر به العقل الباطن، يمكنهم تفسير الحالات النفسية التي من الممكن أن يمر بها الشخص والتي تؤثر على أحلامه فلن تكون رؤية وإنما هو حلم صادر من العقل الباطن.

ووفقًا لما قاله علماء النفس: فإن من يرى في المنام أنه نحيف وقد خسر وزنه ربما هو بالحقيقة يتمنى خسارة الوزن؛ لأنه سمين ويعاني من زيادة في الوزن، وهذا يؤثر كثيرًا على نفسية الشخص وبالتالي يتسلل إلى أحلامه تلك الأمنية التي يراها مستحيلة؛ لأن إرادته ضعيفة أو لأن مشكلته صعبة وتراكمت الدهون لديه حتى صعب الأمر عليه.

وأيضًا مثلما قال علماء النفس فإن هذا الحلم ربما يكون صادر من العقل الباطن لشخص يعاني من النحافة التي تسبب له في الإحراج وانعدام الثقة في نفسه، مما جعلها تؤثر سلبًا على نفسيته ويفكر فيها كثيرًا وبالتالي ظهرت له في أحلامه نتيجة لسيطرة الفكرة على العقل الباطن.

اقرئي أيضًا: تعرفي على فوائد الشاي الأبيض المدهشة لصحة الجسم وخسارة الوزن

وهنا نقول أنه يمكنكِ حل المشكلة دون أن تصلي إلى حد المرض النفسي، فبالإرادة القوية والعزيمة والحميات العذائية والتمارين الرياضية والانشغال بتحقيق الأهداف والطموحات؛ سوف تصلي إلى نتيجة مبهرة ورائعة.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)