تفسير حلم ساعة اليد في المنام لابن سيرين للعزباء والحامل والمتزوجة

ما هو تفسير حلم ساعة اليد في منام الرائي؟ ساعة اليد من الأشياء التي لها معاني ودلالات كثيرة ولعل أغلب مفسري الأحلام قد فسروا رؤيتها بالخير والبركة ودلالات ليوم القيامة وساعة الجمعة، وشراء ساعة اليد يختلف في تأويله عن إهداء الساعة لشخص وتختلف من كونها إكسسوار أم أنها ساعة ذهب اعرفوا المزيد من خلال متابعة المقالة.

خير تفسير حلم ساعة اليد في المنام

حلم الساعة يختلف باختلاف معنى ودلالة الساعة نفسها، فالساعة دقة والتزام في المواعيد ونجاح وتحقيق للطموحات باعتبارها آلة زمنية تدل على تعاقب الليل والنهار، ودلالات الخير فيها تتمثل في الآتي:

  • من رأى في منامه ساعة زمنية فهذا يدل على حصوله على المال سواء دراهم أو دنانير ويتحدد كميته برقم الساعة ودرجتها التي رآها في المنام.
  • الساعة تدل على يوم القيامة التي تعبر عن كشف الأسرار وتحقيق الجزاء للمؤمن والوعيد للكافر.
  • الساعة تدل أيضًا على الوفاء بالوعود.
  • وربما تدل على الغنى والثراء خاصةً إن كان الرائي فقير.
  • الساعة تدل على ساعة الجمعة وأيضًا ساعة الإجابة وساعة الذكر وساعة الأدعية المستجابة وربما دلت على ساعة الصلاة وأوقاتها.
  • ساعة اليد تعبر عن النجاح في العمل والتجارة الرابحة.
  • وربما تعبر عن السلامة ويسر الحياة إن كانت منتظمة وجميلة.

خير الساعة في المنام يرتبط بجمالها ومدى انضباطها ولبس الرائي لها وعدم الاستغناء عنها.

شر تفسير حلم ساعة اليد في المنام

وقد فسّر ابن سيرين ساعة اليد على أنها شر ودلالتها غير محمودة في المنام ويتلخص شر رؤية حلم الساعة في المنام في الآتي:

  • ساعة اليد في منام الرائي تدل على حصوله على الأخبار السيئة.
  • من رأى في منامه أن ساعته تدق فهذا يدل على التحذير تجاه أمر معين حدوثه خطورة لصاحب الرؤية خاصةً إن كانت ساعة حائط.
  • من رأى في منامه أنه ينظر إلى ساعة اليد الخاصة به فهذا يدل على فشله وإحباطه وتفوق منافسيه عليه.
  • ومن رأى في منامه أنه يكسر ساعة اليد الخاصة به فهذا يدل على الخسارة والذل.
  • ومن رأى أن زجاج الساعة قد سقط منه فهذا يدل على صحبته الغير سعيدة وأنه أصبح غير مبالي وغير مسئول.
  • ومن رأى في منامه أنه يسرق ساعة يد فهذا يدل على تلطيخ سمعتك من قبل عدو لك.
  • ومن رأى ساعة في منامه غير منتظمة وسيئة فتدل على أن حياته غير مستقرة.
  • والساعة تدل على النجاح إن كان الرائي طالب.
  • وأما من رأى في منامه أن متوفي يلبس ساعة وكانت الساعة ذهب فهذا يدل على علو مكانة المتوفي في الجنة.

تفسير حلم ساعة اليد للمتزوجة

حلم ساعة اليد للمتزوجة له دلالات معينة، فمن رأت في منامها أن ساعة اليد الخاصة بها قد ضاعت منها وفقدتها فهذا يدل على المشاكل العائلية والزوجية التي سوف تقع بها.

ومن رأت في منامها أنها تقوم بشراء ساعة يد في منامها فهذا يدل على استقرارها في حياتها الزوجية والأسرية وضبطها، وخلع الساعة تدل على المشاكل الزوجية مع العلم أن خلع ساعة اليد خلافات وهم أما خلع ساعة الحائط فله تفسير مختلف وعكسي فيدل خلعها على زوال الهم.

تفسير حلم ساعة اليد للعزباء

العزباء عندما ترى في منامها الساعة فهذا يدل على الارتباط والخطوبة والزواج القريب إن شاء الله، ومعدنها يدل على الفترة التي سوف تُقبل عليها، فإن كانت الساعة ذهب فتدل على أنها سوف تتزوج قريبًا وتتزوج من رجل ثري وسعيد.

أما إن كانت الساعة فضية المعدن فهذا يدل على أن العزباء سوف ترتبط عاطفيًا قريبًا أو أنها سوف تتم خطبتها عاجلًا ويدل على ذلك أيضًا الساعة بيضاء اللون، وفي شر رؤية العزباء للساعة في حال توقفها فهذا يدل على عدم زواجها قريبًا وربما وصلت لسن العنوسة ولم تتزوج.

تفسير حلم ساعة اليد للحامل

الساعة في منام المرأة الحامل لها دلالة وتفسير يدل على جنس المولود، فمن رأت في منامها ساعة فهذا يدل على أنها سوف تلد أنثى، وإن كانت الساعة ذهبية فهذا يدل على تيسير ولادتها وجمال مولودها وبشارتها بأخبار سعيدة.

تفسير حلم ساعة اليد الذهب في المنام

الساعة اليد الذهب في المنام تحقيق للأمنيات وأخبار سارة وسعيدة وخير وبركة لصاحب الرؤية، فمن رأى في منامه أنه يشتري ساعة ذهب فيدل على تحقيق طموحاته ووصوله لما يتمنى.

ومن رأى في منامه ساعة ذهبية فتدل على طول العمر وحسن السيرة، والشفاء من المرض لصاحب الرؤيا إن كان مريض، وجني الأموال إن كان صاحب الرؤيا داخل في مشروع أو تجارة جديدة.

تفسير حلم شراء الساعة اليد وإهدائها في المنام

وعن شراء الساعة في المنام فتدل على تغير كبير قد يطرأ على صاحب الرؤية قد تنقل حياة صاحب الرؤية للأفضل، فإن كانت الساعة التي اشتراها ذهب تحققت أمنياته وتغيرت حياته الأسرية والمادية للأفضل، وإن كانت فضية فتدل على اقترابه من ربه وإقامته للصلاة وأداء الفرض والسنة.

أما عن إهداء ساعة يد بالمنام فدليل شر ودليل غفلة عن النجاحات والطموحات والمنافسات التي تحدث له في عمله وانشغاله بالأمور التافهة في حياته والتي لا قيمة لها أمام منافسات أخرى في حاجة إلى الانتباه لها.

وعكس ذلك خير، فمن رأى أن أحد قد أهداه ساعة يد فيدل على النجاحات وتخطي واجتياز العوائق أمام منافسيه لتحقيق ما يطمح له، فإهداء ساعة لشخص في المنام تدل على أنه سوف يجتاز النجاحات والعسير ويصل إلى غايته ومراده.

الساعة في المنام تدل على أحداث حياتك فهي العد التنازلي أو التصاعدي في مواقف حياتك وأشياء تنتظرها، فكسر الساعة دليل على انتهاء الوقت وبدء ما تنتظر في أن يتحقق واحتفاظك بها يدل على عدم مجيء الوقت لتحقيق ما تنتظره والله أعلم.

اكتب تعليق

1 تعليق