تفسير حلم النقاب في المنام.. خلع النقاب وضياعه في الحلم

تفسير حلم النقاب في المنام.. خلع النقاب وضياعه في الحلم

هل رأيتِ أنكِ خلعتِ النقاب في المنام أم ارتديتيه في المنام؟ هل تعرفينَ خير وشر النقاب في المنام ورؤيته وضياعه وخلعه أو فقدانه سواء كنتِ عزباء أو متزوجة أو حامل سوف تعرفينَ تفسير حلم النقاب بالتفصيل كما جاء في كتب تفسير الأحلام القديمة والمعاصرة.

تفسير حلم النقاب في المنام

النقاب حجاب متكامل يغطي جسم المرأة وكل شيء فيها حتى وجهها، واختلف المشايخ في كونه فريضة أم سنة واختلف العلماء في كونه عادة ترجع لأيام الجاهلية في تغطية الوجه، ولكن في شكل النقاب والغاية منه هي العفة والستر ومساعدة الشباب لغض البصر حتى عن وجه المرأة فلا يحق لأحد غير زوجها رؤيته حتى لا تفتن غيره.

وتفسير حلم النقاب لا يقف على فكرة أنه عادة وإنما يقف على ماهيته وغايته وغرضه وكونه من وسائل الحجاب والعفة وستر المرأة بشكل عام، ولذلك فرؤية النقاب في المنام خير ولبسه عفة وستر وسعادة للزوجة والعزباء أيضًا في منامها.

كما أن النقاب للحامل يدل على جنس المولود في المنام، والنقاب فيه خير كثير، وشره يقتصر على خلع النقاب؛ لأنه يعتبر في المنام فراق وانفصال وفضيحة وعار وتعاسة، كما أن فقدان وضياع النقاب في المنام له فأل شر ولا يوجد فيه خير أبدًا.

خير ما قيل في تفسير حلم النقاب

  • النقاب ستر وعفة للرائية وسعادة وأُلفة، ولبس النقاب خير للرائية ويدل على صلاحها وتقربها لربها.
  • ومن ترى في المنام أنها تلبس النقاب فالرؤية دليل على حدث سعيد سوف تحصل عليه الرائية وربما خير سوف تناله.
  • ومن يرى في المنام أن زوجته تنتقب تدل الرؤية على عفة زوجته واحترامها له في غيابه قبل حضوره.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الدعاء في المنام لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

  • ومن ترى في المنام أنها تلبس النقاب تدل رؤيتها على الزواج والخطبة قريبًا، وإن كان النقاب أخضر دل على توبتها توبة نصوح، وإن كان النقاب أزرق دل على خطبتها من حبيبها والله أعلم.
  • والنقاب الأحمر بشرة خير على زواج الرائية العزباء من حبيبها أو دخولها في قصة حب شريفة وعفيفة تنتهي بالزواج والله أعلم.
  • ومن ترى في المنام أنها تشتري النقاب دلت الرؤية على التخلص من مشاكلها وبدء حل أمورها، وربما تدل الرؤية على الزواج للعزباء والأرملة والمطلقة، وربما تدل على حظ السعيد للرائية.
  • ومن يرى في المنام أن زوجته تشتري نقاب أو من ترى في المنام أن زوجها يشتري نقاب فالرؤية تدل على حصول الرائي على ميراث كبير، وربما تدل على الرؤية على حب الزوجين وانتهاء المشاكل بينهما.

شر ما قيل في تفسير حلم النقاب في المنام

  • من ترى في المنام أنها تخلع النقاب فالرؤية قد تدل على تمردها على أسرتها ورغبتها في عدم سيطرة أبيها عليها.
  • ومن ترى أنها خلعت نقاب ولبست غيره دلت الرؤية على زواجها قريبًا وخروجها من عصمت أبيها.
  • ومن ترى أنها فقدت النقاب دلت الرؤية على فضيحة قد تصيبها أو مشكلة تتعرض لها، أو طلاق أو انفصال أو فراق لحبيب أو شيء يتعلق بالعاطفة.
  • ومن ترى في المنام أن نقابها ضاع دلت الرؤية على سوء تصرفها مع زوجها وأنها تتسبب انفصالها عن زوجها وطلاقها بسبب قلة خبرتها في التعامل الصحيح مع المشاكل العائلية والأسرية.
  • وفقدان النقاب للمتزوجة قد يدل عن أسرار تخفيها الرائية عن زوجها قد تتسبب في الطلاق.
  • ومن يرى في المنام أن زوجته خلعت النقاب تدل الرؤية على تركه لعمله وفقدانه لوظيفته أو وجود مشكلة في حياته والله أعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم التنجيد في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة بالتفصيل

  • من يرى في المنام أنه يبيع النقاب فالرؤية هنا تدل على الشر وفأل شؤم على الرائي الذي يرى أن زوجته تخلع النقاب أو المتزوجة التي ترى أنها تخلع النقاب.
  • والعازب الذي يرى فتاة تخلع النقاب فالرؤية تدل على الشر وعلى عقبات ومشاكل قد تقف أمام الرائي، وارتداء فتاة للنقاب يدل على تحسن أحوال الرائي واقتراب زواجه إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم النقاب للفتاة العزباء

العزباء التي ترى في المنام النقاب فهذا يدل على سعادتها وانتظار شيء مفرح لها سوف يحدث قريبًا، وربما يدل لبس النقاب في المنام للعزباء على عفتها وسترها وأخلاقها الحميدة، وربما تدل الرؤية على خطبتها وزواجها قريبًا وسترها تحت ظل رجل يحترمها ويصونها.

ومن ترى في المنام أنها تخلع النقاب وتلبسه مرة أخرى فالرؤية تدل على خروج الرائية من عصمت أبيها لتذهب لعصمة زوجها ولذلك يكون الحلم هنا فأل خير على زواجها قريبًا بإذن الله تعالى.

والعزباء التي ترى النقاب في المنام فالرؤية تدل على حصولها على زوج صالح ومتدين وإن كان النقاب لونه أسود دلت الرؤية على أن الزوج سوف يكون صالح وذو منصب ومحترم وسوف تسعد الرائية معه بإذن الله تعالى.

وفقدان النقاب أو خلعه للرائية في المنام أمر غير محبذ والرؤية فيها شر، ولذلك يجب على الرائية أن تنتبه في يقظتها وتغير من حالها للأفضل وتتقرب من ربها حتى لا يحدث لها مكروه بسبب اختيارتها الخاطئة وبعدها عن ربها والله أعلم.

تفسير حلم النقاب للمتزوجة

النقاب في المنام للمتزوجة له دلالات مختلفة عن رؤية العزباء للنقاب، فمن ترى في المنام أنها تلبس نقاب لونه أسود فالرؤية هنا تدل على أن الرائية تعاني من مشاكل زوجية أو أن زوجها لا يحترمها ولا يهتم لأمرها، وربما تدل الرؤية على أن الرائية تفكر في الانفصال؛ لأن زوجها شكاك أو به صفات سيئة لا تتحملها.

ومن ترى في المنام أنها ترتدي نقاب ملون دلت الرؤية على الخير وأنها زوجها يهتم بها وأنها سعيدة مع زوجها، وربما تدل الرؤية على حل المشاكل الزوجية وانتهائها وصفاء علاقتها مع زوجها، والنقاب في منام المتزوجة بشكل عام خير ودليل على حماية زوجها لها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الثوب الأخضر في المنام .. تأويل الملابس الخضراء في الحلم

وفقدان الرائية للنقاب أو ضياعه أو خلعها للنقاب دليل على مشاكل زوجية حادة قد تؤدي على الانفصال أو الطلاق، والرائية التي ترى في المنام أنها تخلع النقاب وكانت سعيدة دلت الرؤية على التخلص من زوجها الظالم والله أعلم.

تفسير حلم النقاب للحامل

ومن كانت حامل ورأت في المنام النقاب الأسود كانت الرؤية دليل على إنجاب الرائية لمولود ذكر، ومن كانت ترتدي في المنام نقاب لونه ملون أو رأت نقاب ملون دلت الرؤية على إنجاب الرائية لمولودة أنثى إن كانت الرائية في شهورها الأولى.

أما إن كانت الرائية في شهورها الأخيرة دل النقاب الجديد لها على الولادة اليسيرة وسلامة صحتها وصحة جنينها، أما إن كان النقاب قديم وغير نظيف أو مقطع فتدل الرؤية على وجود مكروه قد يصيبها أو يصيب جنينها أو كانت ولادتها متعسرة فلتتقرب من ربها والله تعالى أعلى وأعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول رهام:

    السلام عليكم:شفت بالمنام ان امي كانت حامل وقالوا لنا انها جابت بنت بس لما رحت لها لقيته ولد مو بنت واسمه عمران والبنت اللي عندها تقول انها بنت رهام وانا ماشفت نفسي حامل بالمنام

    الحلم الثاني:اشوف جنب بيتنا مخلوقات وكأنها جن وكنت ابغى اروح لواحد فيهم وهو يبغاني لكن في عجوز لابسه اسود تمنعني عنه ولا تبغانا نوصل لبعض بأخر المنام قدرت اوصل له وضمني وطرنا بالسماء وكنت سعيده مرة.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنامات تدل وتبعث لك رسالة بالحذر من شخص مقرب لك ليس بطيب وهناك إمرأة سيئة وحاسدة تعرقل أمورك،عليك بالتحصن وتشغيل سورة البقرة والرقية الشرعية يوميا والإستعانة بالله تعالى وفعل الطاعات والإلتزام بالصلاة،حفظك الله تعالى ورعاك،والله تعالى أعلم

  • يقول شيخه:

    السلام عليكم ارى في المنام اني مفي منزلنا. ولكن في حوش الرجال والحوش يدور وانا ادوررمعه. ويوجد جني. ع شكل رجل يوجهني ان ادخل مجلس الرجال وانا خائف. وارفض الدخول. وبصعوبه. قدرت امسك الباب الذي يرجعني لمكان غرفتي. (المكان يدورربسرعه شديده وانا اعلم ان الرجل جن) وهذا الحلم متكرر كثيراً وحين اصحى من النوم اكون متعبه. واحيان اصحى وانا خالعه ملابسي بالكامل
    ارجو التفسير انا ارسلت. ولا فسرتوه.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتحصن بذكر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وقراءة القرآن وتشغيل سورة البقرة والرقية الشرعية يوميا وإلتزمي الصلاة،حفظكم الله تعالى ورعاكم،والله تعالى أعلم

  • يقول كوثر:

    السلام عليكم حبيبتي
    اول شي انا مصممة دعوات مناسبات وارسلها لهم واتس مقابل مبلغ بسيط عشان اساعد اهلي فالبيت وعندي زباين كثير ويحبوني الحمدلله
    ومحد يعرف من اهلي عن شغلي هذا الا اختي منى وهي مشاركتني والنص بالنص الربح
    المهم ،،،،
    حلمت ان في وحدة من زباين لابسه عبايه ونقاب كانت حلوه وجت البيت تاخذ تصميمها
    انا تفاجت ليه جات بس استقبلتها وانا طالعه معها من الدرج
    ابوي ورانا يتحرش فيها وانا عرف واطلع معاها عشان مايقرب لها
    المهم اعطيتها طلبها جات رايحه واحنا نازلين من الدرج وصلتها لنص الدرج
    طلع ابوي يستنى البنت فالحوش
    لما وصلت البنت الحوش ابوي مسكها وهي تصرخ وقتها دخلت البيت عشان مااشوف شي
    انا هنا مرررره ندمت وانقهرت من نفسي واقول ياليتني نزلت معاها عشان مايسويلها شي مره تضايقت
    دخلت البيت ومسكت اختي منى ابغا اقولها اللي سار ( طبعا علاقتي ب اختي منى مره قويه ودايما اقولها كل شي )
    كل ما احاول اقولها تجي حرمة ( هذي الحرمه ما تتمنالي الخير ابدا وهي كمان تعرف بمشروعي وحاولت كذا مره تبين لاهلي بس اهلي مطنشينها )
    تراقبنا ومو عارفه كيف اقول لاختي الاموضوع
    صحيت وانا احاول اقول لاختي وهذي الحرمه ناشبت لنا
    ،
    ،
    انا عزباء عمري 35
    اختى منى متزوجه وعندها بنت
    ابوي كبير 65
    تقدم لي رجل سبق له الزواج من نفس اهل زوج اختي وماسار شي للان

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي المنام يدل على إقتراب الفرج لك والخطبة والزواج ولكن هذه السيدة أو عدوة لكم توقف الموضوع،عليك بالتحصن والإستغفار والصلاة على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام كثيرا وتصدقى لتيسير أمرك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول ر:

    السلام عليكم :حلمت اني مع صديقاتي بمدرسة والجو كان مطر قوي كنا بنمشي لكن مالقينا عباياتنا كلمنا وحده تجيبها لنا لبسنا وطلعنا لقينا قدامنا اشخاص يعطون تمر انا كنت واقفه اخر وحده وشخص واحد يوزع على صديقاتي الا انا جاني شخص غير وكان مبتسم واخذت منه التمر و وقف وراي لكن طاح مني شيء تقريباً كان من ازرار الملابس لكن مو من ملابسي طاح بمكان جنبي نازل شوي وفيه مويا يمشي كان منظره جداً جميل ونزلت ادوره وهالشخص هذا نزل معاي وكان الجو باقي مطر وجميل جداً

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على زوال هم وخطبة وزواج وذرية لك ولأصدقائك وفرحة قريبة بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول شيخه:

    امي ترا في المنام انها تتكلم مع زوجة عمي. ومع امي مفتاح سيارة اخويه عبد الكريم وصحت من الحلم

  • يقول شيخه.:

    السلام عليكم. امي ترا في المنام انها تتحدث مع زوجة عمي. وتحمل امي مفتاح سيارة اخويه عبد الكريم. قامت زوجة عمي بأخذ المفتاح من امي وتقبله بحراره. وصحت من النوم

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أنه سيحدث مصاهرة بين أخيك وزوجة عمك إذا كان أعزب أو ستتحسن العلاقات كثيرا بينكم بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول شيخه:

    امي رأت في المنام اني انا واخي ناصر وامي نمشي في طريق كباري كثير ونطلع من كبري ونعدي منه ونطلع كبري ثاني. لين. وصلنا اخر شي قال اخويه خلاص هذا اخر كبري وصلنا المطار نبغى نركب الطايره. وصحت من النوم

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تغير أحوالكم للأفضل وستتخلصوا من كافة مشاكلكم وستتخطوا الصعاب وستصلوا أرحامكم وستنالوا طول عمر ورفعة وعلو مكانة ونجاح في الوصول لما تسعوا له بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول شيخه:

    السلام عليكم. امي رأت في المنام انها تجلس على مكان مرتفع بطحاء وعندها بنات اخويه رغد وغيدد ثم رجعت للبيت مع ابن اخي مقبل وجاءت زوجة اخي ظهرها مكسور وتحمل بطانيه ع ظهرها. تسأل عن ابنائها. وصحت من الحلم

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم إخرجوا صدقة للحفظ والرعاية والحفظ من المرض بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول ساره:

    السلام عليكم. رأيت في المنام اني في مكان اخضر ورأيت رجل اسمه (عويذر)في الحقيقه هو متوفي لابس ملابس بيضاء ساتره لكل جسمه وقال لي انا تمنيت ان تكونين بنتي وهذي سيارتي. التي تخافين منها هي سبب سعادتك وتغيرت سيارته بالحلم الى سياره جميله. وقال لي حافظي على صلاتك واذكارك اصبري مثل ماصبرت وسوف ياتيك خير كثير وسعاده مثل ما اسعدتيني. بسألك عني يقصد عندما كان حي بالحقيقه وانتهى الحلم

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على فعلك للخير الكثير مع هذا الرجل قبل وفاته ويبشرك بالفرح والسرور وإذا كنت عزباء ستتزوجى رجل صالح وخيره كثير وواسع وعليك بالنصائح التي قدمها لك،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول شيخه:

    السلام عليكم رأيت في المنام اني في سياره انا وامي واخي وبنتي ثم توقف اخي ونزلت انا وبنتي ورأيت ثعبان وهاجمني انا وبنتي وعض اصبعي لكن لم يألمني ولا يوجد به سم فقط مكان انيابه في اصبعي ثلاث انياب ثم مشيت انا وامي وبنتي على جبال بسهوله نتسلق الجبال وننزل على جبال اخرى بدون تعب وصحيت من المنام

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود عدو في حياتك أنت وإبنتك خبيث وماكر ولسانه سيئ وتعرضتي لكلام جارح كثيرا منه وهو يتكلم ولا يفعل وهناك أمر ليس بجيد لأعلم حدث أو سيحدث عليك بالتصدق لإبعاد فكرة الإنفصال عن زوجك وهذه ستكون المرة الثالثة،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى أعلم

المزيد