Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم النقاب في المنام.. خلع النقاب وضياعه في الحلم

هل رأيتِ أنكِ خلعتِ النقاب في المنام أم ارتديتيه في المنام؟ هل تعرفينَ خير وشر النقاب في المنام ورؤيته وضياعه وخلعه أو فقدانه سواء كنتِ عزباء أو متزوجة أو حامل سوف تعرفينَ تفسير حلم النقاب بالتفصيل كما جاء في كتب تفسير الأحلام القديمة والمعاصرة.

تفسير حلم النقاب في الحلم

النقاب حجاب متكامل يغطي جسم المرأة وكل شيء فيها حتى وجهها، واختلف المشايخ في كونه فريضة أم سنة واختلف العلماء في كونه عادة ترجع لأيام الجاهلية في تغطية الوجه، ولكن في شكل النقاب والغاية منه هي العفة والستر ومساعدة الشباب لغض البصر حتى عن وجه المرأة فلا يحق لأحد غير زوجها رؤيته حتى لا تفتن غيره.

وتفسير حلم النقاب لا يقف على فكرة أنه عادة وإنما يقف على ماهيته وغايته وغرضه وكونه من وسائل الحجاب والعفة وستر المرأة بشكل عام، ولذلك فرؤية النقاب في المنام خير ولبسه عفة وستر وسعادة للزوجة والعزباء أيضًا في منامها.

كما أن النقاب للحامل يدل على جنس المولود في المنام، والنقاب فيه خير كثير، وشره يقتصر على خلع النقاب؛ لأنه يعتبر في المنام فراق وانفصال وفضيحة وعار وتعاسة، كما أن فقدان وضياع النقاب في المنام له فأل شر ولا يوجد فيه خير أبدًا.

خير ما قيل في تفسير حلم النقاب

  • النقاب ستر وعفة للرائية وسعادة وأُلفة، ولبس النقاب خير للرائية ويدل على صلاحها وتقربها لربها.
  • ومن ترى في المنام أنها تلبس النقاب فالرؤية دليل على حدث سعيد سوف تحصل عليه الرائية وربما خير سوف تناله.
  • ومن يرى في المنام أن زوجته تنتقب تدل الرؤية على عفة زوجته واحترامها له في غيابه قبل حضوره.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الدعاء في المنام لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

  • ومن ترى في المنام أنها تلبس النقاب تدل رؤيتها على الزواج والخطبة قريبًا، وإن كان النقاب أخضر دل على توبتها توبة نصوح، وإن كان النقاب أزرق دل على خطبتها من حبيبها والله أعلم.
  • والنقاب الأحمر بشرة خير على زواج الرائية العزباء من حبيبها أو دخولها في قصة حب شريفة وعفيفة تنتهي بالزواج والله أعلم.
  • ومن ترى في المنام أنها تشتري النقاب دلت الرؤية على التخلص من مشاكلها وبدء حل أمورها، وربما تدل الرؤية على الزواج للعزباء والأرملة والمطلقة، وربما تدل على حظ السعيد للرائية.
  • ومن يرى في المنام أن زوجته تشتري نقاب أو من ترى في المنام أن زوجها يشتري نقاب فالرؤية تدل على حصول الرائي على ميراث كبير، وربما تدل على الرؤية على حب الزوجين وانتهاء المشاكل بينهما.

شر ما قيل في تفسير حلم النقاب

  • من ترى في المنام أنها تخلع النقاب فالرؤية قد تدل على تمردها على أسرتها ورغبتها في عدم سيطرة أبيها عليها.
  • ومن ترى أنها خلعت نقاب ولبست غيره دلت الرؤية على زواجها قريبًا وخروجها من عصمت أبيها.
  • ومن ترى أنها فقدت النقاب دلت الرؤية على فضيحة قد تصيبها أو مشكلة تتعرض لها، أو طلاق أو انفصال أو فراق لحبيب أو شيء يتعلق بالعاطفة.
  • ومن ترى في المنام أن نقابها ضاع دلت الرؤية على سوء تصرفها مع زوجها وأنها تتسبب انفصالها عن زوجها وطلاقها بسبب قلة خبرتها في التعامل الصحيح مع المشاكل العائلية والأسرية.
  • وفقدان النقاب للمتزوجة قد يدل عن أسرار تخفيها الرائية عن زوجها قد تتسبب في الطلاق.
  • ومن يرى في المنام أن زوجته خلعت النقاب تدل الرؤية على تركه لعمله وفقدانه لوظيفته أو وجود مشكلة في حياته والله أعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم التنجيد في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة بالتفصيل

  • من يرى في المنام أنه يبيع النقاب فالرؤية هنا تدل على الشر وفأل شؤم على الرائي الذي يرى أن زوجته تخلع النقاب أو المتزوجة التي ترى أنها تخلع النقاب.
  • والعازب الذي يرى فتاة تخلع النقاب فالرؤية تدل على الشر وعلى عقبات ومشاكل قد تقف أمام الرائي، وارتداء فتاة للنقاب يدل على تحسن أحوال الرائي واقتراب زواجه إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم النقاب للفتاة العزباء

العزباء التي ترى في المنام النقاب فهذا يدل على سعادتها وانتظار شيء مفرح لها سوف يحدث قريبًا، وربما يدل لبس النقاب في المنام للعزباء على عفتها وسترها وأخلاقها الحميدة، وربما تدل الرؤية على خطبتها وزواجها قريبًا وسترها تحت ظل رجل يحترمها ويصونها.

ومن ترى في المنام أنها تخلع النقاب وتلبسه مرة أخرى فالرؤية تدل على خروج الرائية من عصمت أبيها لتذهب لعصمة زوجها ولذلك يكون الحلم هنا فأل خير على زواجها قريبًا بإذن الله تعالى.

والعزباء التي ترى النقاب في المنام فالرؤية تدل على حصولها على زوج صالح ومتدين وإن كان النقاب لونه أسود دلت الرؤية على أن الزوج سوف يكون صالح وذو منصب ومحترم وسوف تسعد الرائية معه بإذن الله تعالى.

وفقدان النقاب أو خلعه للرائية في المنام أمر غير محبذ والرؤية فيها شر، ولذلك يجب على الرائية أن تنتبه في يقظتها وتغير من حالها للأفضل وتتقرب من ربها حتى لا يحدث لها مكروه بسبب اختيارتها الخاطئة وبعدها عن ربها والله أعلم.

تفسير حلم النقاب للمتزوجة

النقاب في المنام للمتزوجة له دلالات مختلفة عن رؤية العزباء للنقاب، فمن ترى في المنام أنها تلبس نقاب لونه أسود فالرؤية هنا تدل على أن الرائية تعاني من مشاكل زوجية أو أن زوجها لا يحترمها ولا يهتم لأمرها، وربما تدل الرؤية على أن الرائية تفكر في الانفصال؛ لأن زوجها شكاك أو به صفات سيئة لا تتحملها.

ومن ترى في المنام أنها ترتدي نقاب ملون دلت الرؤية على الخير وأنها زوجها يهتم بها وأنها سعيدة مع زوجها، وربما تدل الرؤية على حل المشاكل الزوجية وانتهائها وصفاء علاقتها مع زوجها، والنقاب في منام المتزوجة بشكل عام خير ودليل على حماية زوجها لها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الثوب الأخضر في المنام .. تأويل الملابس الخضراء في الحلم

وفقدان الرائية للنقاب أو ضياعه أو خلعها للنقاب دليل على مشاكل زوجية حادة قد تؤدي على الانفصال أو الطلاق، والرائية التي ترى في المنام أنها تخلع النقاب وكانت سعيدة دلت الرؤية على التخلص من زوجها الظالم والله أعلم.

تفسير حلم النقاب للحامل

ومن كانت حامل ورأت في المنام النقاب الأسود كانت الرؤية دليل على إنجاب الرائية لمولود ذكر، ومن كانت ترتدي في المنام نقاب لونه ملون أو رأت نقاب ملون دلت الرؤية على إنجاب الرائية لمولودة أنثى إن كانت الرائية في شهورها الأولى.

أما إن كانت الرائية في شهورها الأخيرة دل النقاب الجديد لها على الولادة اليسيرة وسلامة صحتها وصحة جنينها، أما إن كان النقاب قديم وغير نظيف أو مقطع فتدل الرؤية على وجود مكروه قد يصيبها أو يصيب جنينها أو كانت ولادتها متعسرة فلتتقرب من ربها والله تعالى أعلى وأعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)