تفسير حلم النار المشتعلة

يختلف تفسير حلم النار المشتعلة في المنام من حالم إلى آخر، فتأويل الحلم يتوقف في المقام الأول والأخير على حالته، حيث يختلف تفسير الحلم من المتزوجة إلى العزباء والمطلقة وقد يُفسر الحلم على أنه خير أو شر على حسب الرؤية، لذلك سنتعرف معاً على تفسير حلم النار بالتفصيل.

تفسير حلم النار المشتعلة

تفسير حلم النار المشتعلة

تدل النار في المنام على السلطان لجوهرها وسلطانها على ما دونها مع ضرها ونفعها، وقد تدل على جهنم وعذاب الله وقد تدل على الذنوب والمعاصي وكل ما يؤدي إليها سواء من قول أو فعل.

وقد ترمز رؤية النار في المنام على الهداية والإسلام والقرآن لأنه يهتدى بها في الظلمات وفقاً لقول موسى عليه السلام “أو أجد على النار هدى”، وقد تُشير إلى الرزق والغنى أو الفائدة لأن بها صلاح في المعاش سواء للحاضر أو المسافر، حيث يقول تعالى في كتابه “نحن جعلناها تذكرة ومتاعاً للمقومين”.

وقد ترمز النار في المنام إلى الجن لأنهم خلقوا من نار السموم، وقد تدل على العذاب من السلطان لأنها عذاب الله وهو سلطان الدارين وقد تدل على الجراد والجدب، وقد تدل على الإصابة بالطاعون والأمراض فمن رأى ناراً وقعت من السماء في دور الأغنياء أو الفقراء فهي تدل على الفتنة وسيف يحل في ذلك المكان إذا كان لها ألسنة ودخان.

وإذا كانت النار المتساقطة جمراً بلا ألسنة فهي إشارة للأمراض والوباء والجدري في حال تساقطت بين الناس، وفي حال كان نزول النار في أماكن الزراعة والفدادين فإنها جدب يحرق النبات أو جراد يحرقه.

تطبيق مجلة رقيقة تفسير حلم النار المشتعلة - مجلة رقيقة

ومن رأى نفسه يوقد ناراً على طريق مسلوك أو ليهتدي به الناس ووجدها عند حاجته لها فإنها إشارة إلى علم وهدى يناله أو ينشره أو سينال سلطاناً وصحبة ومنفعة ينفع بها الناس.

وفي حال رأى الحالم النار على غير الطريق أو تحرق من مر بها أو ترميه بشررها وتؤذيه بدخانها أو أحرقت ثوبه أو جسده فهذا يُشير إلى بدعة يدعو لها أو يُشرف عليها، أو قد تُشير إلى سلطان جائر على العباد، وفي حال كان الحالم صالحاً ورأى أن النار كانت شديدة لا تُشبه نار الدنيا  وأُوقدت ليرمى بها فهذه إشارة إلى كثرة أعداؤه وأنه سيظفر بهم ويعلو عليهم، وإذا ألقوه بها نجا نجاة إبراهيم عليه السلام أما إذا رأى أن النار تهدده ويتوعده أعداؤه فعليه أن يتقِ الله ويبتعد عن فعل المنكر والمعاصي قبل أن يُلقى بها.

ومن رأى في المنام أن النار عنده في تنور أو فرن فأنها تشير للغنى والمنفعة التي ستناله خاصة إذا كان الحلم في فصل الشتاء، ومن رأى في المنام أن ناره خمدت أو أصبحت رماداً أو أطفأها بماء أو بالمطر فإنه سيصبح فقيراً وسوف يتعطل عن عمله، ومن رأى أنه أكل النار فإنه مال ورزق حرام سبدخل بيته وقد يكون مال يتامى.

تفسير حلم النار المشتعلة في الشارع للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في منامها ناراً مشتعلة في الشارع فهذا يُشير إلى دخول أخبار سارة لبيتها، وفي حال كانت ترغب في الإنجاب وتواجه مشكلة في الحمل فسوف تُحل المشكلة وسيرزقها الله بالذرية الصالحة في القريب العاجل.

أما إذا رأت المتزوجة ألسنة اللهب تندلع في كل مكان فهذا يرمز إلى نشوب خلافات عائلية وترك الزوجة لبيتها ووصولهم إلى طريق مغلق، أما إذا أمسكت النار بالحالمة ولم تقدر على إطفائها فهذا يُشير إلى تعرضها للأذى من أقاربها الذين يخوضون في سمعتها.

أما إذا رأت المتزوجة نفسها تحاول إطفاء النار بالماء ونجحت في ذلك، فهذا يُشير إلى أن شخصيتها طيبة ولا تحمل في نفسها شر أو حقد لأحد، ويرمز إلى محاولتها الإصلاح بين المتخاصمين.

تفسير حلم النار المشتعلة في الشارع للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها ناراً مشتعلة في الشارع وترغب في الزواج من أحد الرجال الصالحين، فهذا يرمز إلى قرب تحقق أمنيتها وزواجها منه، وإذا كان لديها حلم وتطمح في تحقيقه وتُجاهد من أجل الوصول إليه فهذا يؤكد سيرها في الطريق الصحيح وقرب تحقق أمنيتها.

أما إذا رأت النار مشتعلة وتقضى على الأخضر واليابس وتقف خائفة فهذا يرمز للخلافات التي تحدث بين والديها مما يؤثر على حالتها النفسية بالسلب، ويجعلها تلقى نفسها في أحضان إنسان لا يستحقها وستندم على فعلتها فيما بعد، أما إذا دخلت من تلك النار لغرفتها يُشير إلى دخولها مرحلة جديدة إيجابية.

أما إذا رأت نفسها مع شخص آخر يدخلان تلك النار فهذا يدل على مدى حبها لذلك الشخص وأن الآخر يبادلها نفس الشعور وفيه إشارة إلى توطيد علاقتهما.

تفسير حلم النار المشتعلة في الشارع للحامل

إذا رأت الحامل ناراً مشتعلة حولها ولا تتضرر منها فهذه إشارة إلى قرب احتفالها بمولود جديد سيدخل على قلبها السرور والفرح، أما إذا فزعت وأصابها الخوف من تلك النار فهذا يرمز للأوجاع التي ستشعر بها وأن الجنين سيكون في خطر وعليها الالتزام بتعليمات الطبيب لتفادى ذلك والله أعلم.

تفسير حلم النار المشتعلة في الشارع للرجل

من رأى ناراً أو لهيباً أو شرراً فإنه يسكن الشغب والشحناء والفتنة في الموضع الذى طفئت فيه، ومن رأى بيده شعلة من نار أصاب سعة من السلطان وإن أشعل تلك النار في ناس أوقع بينهم العداوة والبغضاء، وإذا أصاب الرائي شرر تلك النار فسوف يسمع من الكلام ما يكره.

تفسير حلم النار المشتعلة في الشارع للمطلقة

إذا رأت المطلقة في منامها ناراً مشتعلة في الشارع وأحرقت وجهها فهذه إشارة إلى سوء عملها وفيه دعوة للرجوع والتقرب إلى الله، أما إذا حاولت إطفاء هذه النار فهذا يرمز للفرج الكبير الذي ينتظرها وتخلصها من همومها وأحزانها.

وإذا أصابها شرر من النار فهذا يُشير إلى حديث بعض الأشخاص عليها وسماعها لكلام قد يُسبب لها ضيقاً.

تفسير حلم النار المشتعلة في الشارع للارملة

إذا رأت الأرملة أن شخص يحاول إلقاؤها في النار فهذا يرمز للأعداء الذين يتربصون بها، أما إذا اشتعلت النار بملابسها فهذا يرمز لكثرة الكلام السيء الذي يُقال في حقها.

في النهاية أتمنى أن يكون تفسير حلم النار المشتعلة قد أفاد الزوار، يُمكنكم متابعة كل ما هو جديد في قسم تفسير الأحلام.

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه
كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

😍 تطبيق مجلة رقيقة للأندرويد متوفر الآن😍
لتفسير حلمك بشكل أسرع يجب عليك تحميل تطبيق مجلة رقيقة المجاني وإضافة حلمك وسوف يتم الرد عليه 👈👈 رابط التحميل من هنا
10 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى