تفسير حلم السمك الكبير في المنام

تبحث الكثير من السيدات عن تفسير حلم السمك الكبير في المنام على اعتبار أنه من الأحلام التي تحمل دلالات كثيرة، ويختلف تفسيره من امرأة لأخرى على حسب الحالة الاجتماعية.

تفسير حلم السمك الكبير

تفسير حلم السمك الكبير

فسر العلامة ابن سيرين رؤية السمك الكبير في المنام على أنه مال ورزق وقد يرمز للحزن والهم الذي يعيشه الرائي، والسمك في منام النساء إشارة للزواج، وفي حال كان السمك معروف العدد يؤول على أنه نساء أما إذا كان غير معدود فيرمز إلى المال والمغانم.

ورؤية السمك الكبير يُبشر باستجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات وتبدل الحال للأفضل، وفي حال رأى الحالم سمك كثير يُسبح في بحيرة فهذا يُبشر بقدوم الخير في القريب العاجل، أما إذا رأى الحالم سمك كبير وملون في المنام دل ذلك على ربح مال كثير بعد مشقة وسعى، وفي حال كان السمك الكبير يتساقط من السماء فهذا يُشير لسماع خبر سار متعلق بأقاربه أو أحد أصدقائه.

أما رؤية السمك الصغير في المنام يرمز للكلام الكثير الذي لا فائدة منه والذي لا يكترث له أحد، أما أكل السمك الكبير دلالة على المصاعب التي تواجه الحالم ولكنه سيتجاوزها.

تفسير حلم السمك الكبير للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها السمك الكبير دل ذلك على الخير الكثير الذي ستُرزق به بالإضافة للتطورات التي ستحدث لها، وقد يدل الحلم على زواجها في القريب العاجل من رجل صالح، وقد تُشير الرؤية لتحقيق الأهداف والطموحات.

أما إذا رأت العزباء سمك كبير وميت فهذا يدل على شعورها بالحزن بسبب المصاعب التي تواجهها في الفترة الحالية، و إذا كانت الرائية مخطوبة ورأت شراء السمك الكبير دل ذلك على اقتراب موعد زواجها.

تفسير حلم السمك الكبير للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام السمك الكبير دل ذلك على قُرب حملها، أما إذا كان السمك الكبير ميتاً فالرؤية هنا تُشير لوقوع المشكلات مع زوجها والتي قد تصل للانفصال، أما إذا رأت السمك في البحر كبير الحجم فهذا يرمز لاقتراب تحقيق أمانيها.

وفي حال رأت المتزوجة أن زوجها يُعطيها السمك الكبير دل ذلك على حبه وإخلاصه لها، كما قد يُشير الحلم لتحسن أوضاعها المادية، أما إذا رأت زوجها يُعطيها سمكة نيئة فالرؤية هنا ترمز لخيانته لها، وإذا رأت في المنام أسماك كبيرة بشكل مبالغ فيه دل ذلك على وجود مشكلات كبيرة في حياتها، أما إذا كانت كبيرة وغير مخيفة فالرؤية ترمز للمال الكثير الذي سيدخل لها.

في النهاية أتمنى أن يكون التفسير قد أفادك يُمكنك ترك تعليق بالحلم الذي ترغبين في تفسيره وسيتم الرد عليكِ على الفور.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
8 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ياسمين
3 أيام

السلام عليكم ..
السن ٣٦
الحاله الاجتماعيه متزوجه وعلى خلافات
بعد الاستخارة والصلاة والذكر والنوم على طهارة
حلمت انى امشى فى طريق بيتى ونظرت وجدت فى يدى سمكة متوسطة الحجم وشكلها عادى وبدأت اقشرها لاكلها ولكن وجدتها نيئة فلم أأكلها وبعدها بخطوات فى اخر الشارع وجدت بنت ضخمة جدا ترتدى ملابس سوداء كليا وشعرها طويل جدا ومفرود تجرى ناحيتى لتضربنى فمسكتها من شعرها وضربتها بسهولة ضرب مبرح رغم انها ٤ اضعاف حجمى وبعدها وجدت صديقه لى كانت تشاهد ما يحدث وخائفه جدا فجريت سريعا وانا جريت معها ووجدتها تجرى ناحيه منزلى وتصيح فى .. ( الامان . الامان) وتنظر لى لاذهب معها لبيتى فى الامان .. ولكن انا تركتها وكملت جرى حتى وصلت لعند منزل عمة ابى المتوفية واسمها زينب ووجدت نفسى اقف اسفل السلم وهى تجلس اعلاه على كرسى وتنظر لى نظرة عاديه جدا دون انا تتكلم . وكان هذا بالنسبه لى فى الحلم الامان .
ارجو التفسير وجزاكم الله خيرا .

Editor
مجلة رقيقة
2 أيام
Reply to  ياسمين

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على رزقك البشرة والتخلص من المشاكل والحمل بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Hamsa
3 أيام

السلام عليكم
لو سمحت ارجو التفسير للاطمئنان
انا حلمت اني كنت راكبه سياره انا وامي وبعدين وقعنا في ترعه وكان معانا شخصين بس مش فاكره مين وبعدين اول ما وقعنا قلتلهم افتحو شبابيك واطلعوو منها بعدين انا طلعت وامي وشديتها وشديت حد تاني علي حواف الترعه ومسكنا فيها وبعدين امي اختفت وقعدت ادور عليها واعيط في منام ولنا بدور عليها وبعدين الترعه نشفت وبقت متقسمه تربه كان هيتزرع فيها قعدت احفر فيها ادور علي امي وحفرت ولقيت بيض ثعبان منقوش عليه بدواير صغيره وبعدين اختي جت تدور معايا وهي كمان لقيت بيض ثعبان محفور في التربه وبعدين هي لقيت موبايل امي وانا رحت عند مكان ودورت فيه لقيت امي وكانت كانها نايمه وصحتها وصحيت وانا كنت طول الوقت بعيط وانا بدور عليها
الحالة الاجتماعيه
كنت مخطوبه وحصل مشاكل واتفضت من قريب بس في محاولات لرجوع واهلي مش موفقين

Editor
مجلة رقيقة
2 أيام
Reply to  Hamsa

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

غفران
9 أيام

سلام عليكم
رأت في منامي انا وامي كنا امام محل لخضروات وتشتري موز لابن اخي وبعدها كان سيارتنا امام محل لنركبها وكان عمي جالس في مقعد اخير مع امي وكان عائلتي معهم جالسين في سيارة وبعدها اتى ابن خالي(علما بانو متزوج ولديه بنتين) واحضر معهو حلقوم ذهبت لكي اكل معهم وعمي اعطى لي حلقوم وكان ماكول منهو قليلا واكلتوها وكان طيب وبعدها ذهبنا انا واختي ٣ لكي نشتري بعد لان كان لذيذ جدا
علما باني اختي متزوجة ولديها بنت وانا عزباء وخريجة وانتظر تعين

Editor
مجلة رقيقة
7 أيام
Reply to  غفران

السلام عليكم المنام يدل ارزاق طيبة ووفيرة ستدخل عليكم بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Saraaa
21 أيام

السلام عليكم
حلمت اني فتحت خزانة ادراج لي فوجدت فيها اكياس فيها احذية جديدة لاختي ( وانا في الواقع لااكلمها منذ فترة لانها ظلمتني ظلما شديدا واتهمتني باشياء لم اعملها)
فغضبت في الحلم وقلت في نفسي لماذا تضع اغراضها عندي ،فرميتها .ثم ووجدت احذية اخرى من ماركات غالية ورميتها ايضا وتكرر هذا الشي ٥ او ٦ مرات لااذكر
ولكنها جميعا احذية جديدة وغالية الثمن
وكنت في نفسي اقول :ستذهب الان وتخبر امي ماحدث لكن بطريقتها بالكذب لتجعلني اظهر كأني المخطئة (امي في الواقع متوفية)

Editor
مجلة رقيقة
19 أيام
Reply to  Saraaa

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى