تفسير حلم السمك الحي فى المنام بمختلف التفسيرات لكبار المفسرين

السمك في المنام له دلالات كثيرة سواء كان مقلياً أو مشوياً أو حياً في البحر أو خارجه، وتفسير حلم السمك الحي له تأويلات كثيرة تختلف على حسب عدد السمك وحجمه وحالة الرائي في الواقع، لذلك سنتعرف على تأويل تلك الرؤية وفقاً لكبار علماء التفسير.

تفسير حلم السمك الحي

تفسير حلم السمك الحي

فسر العلامة ابن سيرين رؤية السمك الحي في المنام قائلاً: إذا كان عدده معروفاً فهذا يُشير للنساء وإذا لم يكن العدد معروفاً فهذا يُشير للمال والغنائم، والبحر في المنام ملك والسمك هو جند الملك، والسمك الحي الطري إشارة للجارية البكر.

ومن رأى نفسه يصطاد سمك كبير فهذا يدل على المنفعة والخير الكثير الذي سيعود عليه، ورؤية السمك لين القشر يرمز للخير لمن يريد الخديعة، ورؤية السمك البني دلالة خير لمن أراد أن يتزوج، أما رؤية السمك الميت داخل البحر فالرؤية غير محمودة ودليل على رجاء لا يتم.

ومن رأى سمكة في فراشه فالرؤية غير محمودة لمن يسير في البحر أو في حال كان الرائي مريضاً والله أعلم، أما إذا كان الرائي يصطاد السمك من ماء عكر فقد أصابه هم شديد.

أما من رأى أنه يأكل سمك حي بلغ الملك، أما في حال رأى نفسه يأكل سمكاً مالحاً أصابته شدة، وإذا كان عدد السمك أربعة فهذا يرمز للنساء، أما إذا كان أكثر من ذلك العدد فهذا يُشير للأموال والغنائم، أما رؤية السمك المقلي ترمز لإجابة الدعاء، أما السمك المشوي في المنام يرمز للسفر في طلب العلم.

وقيل من رأى أنه يشتري سمكة من السماك فإنه يشتري جارية، أو يتزوج من امرأة، أما في حال كان السمك ينتقل من البحر الحلو للبحر المالح، أو سمك البحر المالح ينتقل للبحر الحلو فهذا يرمز للنفاق، ورؤية السمك الصغير والكبير إشارة للاهتمام بالأفراح والأحزان، أما إذا تساقط على الرائي سمك مشوي من السماء فالحلم هنا بشارة خير واستجابة للدعاء ودلالة على انتصاره على الأعداء وارتفاع مكانته وقد تدل الرؤية في بعض الأحيان على النكد والهم والمرض وهذا يتوقف على حسب حالة الرائي.

وفي حال رأت المتزوجة أنها تطبخ السمك حياً فهذا يُشير إلى تمتعها بشخصية جيدة وصفات حسنة، وتناول السمك الحي قد يكون خيراً ينعم به الرائي والله أعلم، ومن رأى السمك يخرج من بئر قناة فهذا دليل على حصوله على مال من عامة الناس بالحيلة والخداع، ومن رأى في منامه أن سمك البحر يتحدث معه فهذا يرمز لإفشائه سر الملك.

وتُشير رؤية السمك في الأماكن الحارة للمشقة والبلاء، أما رؤيته في الأماكن الباردة بشارة خير، ومن رأى أنه يشق بطن سمكة وأخرج منها خاتم فالرؤية هنا تدل على العز والجاه.

تفسير حلم السمك الحي للحامل

إذا رأت المرأة الحامل السمك الحي في منامها فهذا يدل على تيسير ولادتها وأن الله سيرزقها بأنثى، أما إذا كان السمك مطبوخاً فهذا يُشير للرزق الكبير الذي سيدخل للبيت بقدوم المولود الجديد والله أعلم.

تفسير حلم السمك الكبير الحي

ترمز رؤية السمك كبير الحجم في المنام على الأرباح الكثيرة التي ستعود على الرائي من المشروعات التي يعمل بها، كما تدل على تخلصه من الفقر وفيه إشارة أيضاً لسداد القروض والديون، وحصوله على ثروة والله أعلم.

تفسير رؤية السمك الحي في المنام

رؤية السمك الحي في المنام ترمز بشكل عام للرزق والخير الذي سينعم به الرائي، ورؤيته في منام العزباء دلالة على الطموح وقرب تحقيق الأهداف، ورؤيته في منام المتزوج إشارة إلى الرزق والكسب الحلال وصلاح حاله، ودخوله في مشروعات سيجني منها ملاً وفيراً.

أما إذا رأت المطلقة السمك الحي في منامها فهذا يدل على زواجها من رجل يحبها ويعرف قيمتها، وفيه إشارة أيضاً للرزق والخير.

يُمكنكم البحث في قسم تفسير الأحلام عن تأويل أي رؤية أو حلم بكل سهولة، أو ترك الحلم الذي ترغبون في تفسيره في التعليقات وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى