Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الخمرة في المنام لابن سيرين.. رؤية الخمر وشربه في الحلم بالتفصيل

هل أنتِ ممن يقيم حدود الله ورسوله في الحقيقة ويتجنب شرب الخمر أم أنكِ ترتكبينَ معصية وربما تقومينَ بشرب الخمر المحرم؟ إن كنت من هؤلاء أو من هؤلاء بالتأكيد تودينَ أن تعرفي ما هو تفسير حلم الخمرة وشربها في المنام إن راودك هذا الحلم، تابعوا معنا لتعرفوا التفاصيل وما ذكره ابن سيرين والنابلسي في هذا الصدد.

تفسير حلم الخمرة لابن سيرين والنابلسي

الخمرة من المحرمات في الدين الإسلامي وتناولها يعتبر ارتكاب معصية وكبيرة من الكبائر والعياذ بالله، وهناك من يتبع سنة الرسول وأحكام القرآن الريم ويبتعد عنها باعتبار أن الله – عز وجل – لم يحرم شيء علينا إلا لسبب واضح وصريح.

ولعل السبب في تحريم الخمر هو السكر وذهاب العقل، وعندما يذهب عقل الإنسان لا يستطيع أن يتمالك نفسه عن القيام بباقي المعاصي مثل الزني أو السرقة أو القتل؛ لأن الشخص لم يعد في وعيه ليفكر بالحلال أو الحرام والخطأ والصواب.

ولذلك حرم الله تعالى الخمر علينا وحرمه تدريجيًا؛ لأن الخمر كان منتشر قديمًا، ولذلك أنزل الله تعالى الآيات في تحريمه واجتنابه أثناء الصلاة حتى يعلم الشخص ما يقوله وما يقرأه واحترامًا لوقوفه أمام الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم شراء الملابس الجديدة والقديمة للعزباء والحامل والمتزوجة

فقال تعالى في سورة النساء: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ )، ثم قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ).

وهذا يأتي من خلاله التأويلات الشر التي قيلت في تفسير الخمر في المنام؛ لأنها منهي عنها في الصلاة ولأنها رجس من عمل الشيطان، ولكن يوجد أيضًا بعد التأويلات الخير في رؤية الخمر في المنام استشهادًا لهذه الآيات الكريم.

فقال – سبحانه وتعالى -: (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا )، فالله – عز وجل – قال أن فيها منافع للناس حتى وإن كثُر إثمها.

وأيضًا هي جزاء لأهل الجنة ويكافئ الله تعالى بها المؤمنين لقوله تعالى في سورة محمد: (مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ ۖ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ ).

خير ما قيل في تفسير حلم الخمرة عند ابن سيرين

  • من رأى في المنام الخمر وكان من أولياء الله الصالحين وكان ملتزم وقريب من ربه دلت الرؤية على الخير وأنه يتمتع بالنعم في الدنيا والآخرة.
  • وربما دلت الرؤية على حسن جزاء الرائي في الآخرة، وربما دلت الرؤية على مال وبركة وخير كثير سوف يحصل عليه الرائي دون تعب ومشقة.
  • وربما دلت الرؤية على مصاحبة الرائي الأغنياء وذواتي المناصب والسلطان والملك والله أعلم.
  • من كان خائف وقلق في حقيقته ورأى في المنام أنه سكران فالرؤية تبشر على الخير وذاب القلق والحيرة.
  • ومن يسكر ويكون قريب من ربه دلت الرؤية على سكره وهيامه في حب الله ورسوله.
  • وإن كان الرائي قريب من ربه ويتاجر في الحلال ورأى في المنام أنه يشرب الخمر وكان هناك من ينازعه على الكأس، دلت الرؤية على أن الرائي سوف يحصل على رزق وبركة ومال حلال كثير والله أعلم.
  • من كان عالمًا ورأى في منامه أنه يشرب الخمر دلت الرؤية على زيادة علمه وحكمته.
  • ومن كان مريضًا ورأى في المنام أنه يشرب الخمر دلت الرؤية على شفائه من مرضه.
  • ومن يرى في المنام أنه يشرب خمر من عنب دلت الرؤية على الخير والمال والبركة.
  • ومن يرى في منامه أنه يعصر الخمر دلت الرؤية على خدمته لملك أو سلطان وهي رؤية خير.

شر ما قيل في تفسير حلم الخمرة عند ابن سيرين

  • ومن رأى في منامه أنه يسكر من شرب الخمر ويمزق ثيابه فالرؤية تدل على أن الرائي قانط على النعم التي أنعم الله بها عليه وأنه غير راضي عن معيشته.
  • ومن يسكر من الخمر وكان تاجرًا فإنه سوف يحصل على مال حرام، وإن كان بعيد عن ربه ويقدم على مشروع دلت الرؤية على الرشوة والسرقة والحرمانية فيما يفعله فليتقي الله ويبتعد عن طريق الضلال.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم شرب الحليب بالتفصيل والتفسيرات الشائعة عند ابن سيرين والنابلسي

  • ومن رأى في المنام أنه يسكر ولكن دون أن يشرب الخمر دلت الرؤية على الخوف والقلق الذي يسيطر على صاحب الرؤية، أما من يرى أنه يتساكر ويمثل السكر فربما دلت على النفاق وقول الباطل وشهادة الزور.
  • ومن رأى في المنام أنه سكران من شرب النبيذ فالرؤية دليل على التقرب من الأغنياء وأصحاب النفوذ بطريقة محرمة أو غير شرعية.
  • والسكر في المنام يدل على الجهل وعدم العلم بما يدور حوله من مكائد أو خداع أو نفاق له فليحذر من رؤيته.
  • ومن يرى في المنام أنه يشرب الخمر دلت رؤيته على الحصول على مال حرام وغير شرعي إما برشوة أو سرقة أو طريقة غير مشروعة أخرى، ولكن ليس فيها مشقة أو تعب.
  • ومن رأى أنه يشرب الخمر ويحاول شخص أخذ الشراب منه دلت الرؤية على الخصومة والكلام الباطل.
  • وشرب الخمر في المنام قد يدل على إثم وكبيرة ومعصية سوف يقع فيها الرائي فيجب أن يحذر من رؤيته ويتوب إلى ربه.
  • ورؤية الخمر دون شربه قد يدل على انتشار الفتنة والغيبة والنميمة بين أهل المكان، وربما دلت على الخصومة والكراهية، وربما دلت على الكذب والنفاق وعقوق الوالدين.
  • ورؤية الخمر في المنام للأشخاص العاديين أو البعاد عن ربهم تدل الرؤية على الشر وارتكاب المعاصي والمرأة اللعوب السيئة في سمعتها.
  • ومن يرى في المنام أنه يشتري الخمر دلت الرؤية على وقوع مصيبة وكارثة للرائي إما موت عزيز عليه أوخسارة أو فضيحة. فليحذر من رؤيته ويتقي ربه ويتقرب من الله ويستعين به.
  • وشرب الخمر مال حرام يصيبه الرائي بقدر ما شرب.
  • ومن رأى نهر من الخمر دلت الرؤية على دخوله في الفتن وشهوات الدنيا.

تفسير حلم الخمرة للعزباء والعازب

الخمرة في المنام وشربها دليل خير للعازب أو العزباء، فمن ترى في المنام أنها تشرب خمرة وكانت عزباء دلت رؤيتها على دخول الدنيا وزواجها وعقد قرانها قريبًا بإذن الله تعالى، وكذلك التفسير للشاب العازب الذي يرى أنه يشرب الخمر في المنام وكان أهلًا للزواج دلت رؤيته على الزواج قريبًا.

وإن كانت العزباء لا تفكر بالزواج حاليًا دلت رؤيتها على نجاحها وتفوقها في دراستها، أو نجاحها في عملها ووظيفتها، أو حدوث شيء تتمناه وحصولها على نعمة تفتقدها في حياتها مهما كانت والله أعلم.

أما العازب الذي لا يفكر في الزواج ورأى في منامها أنه يشرب الخمر فهذا يدل على حصوله على وظيفة ومال كثير ورزق ومصاحبة الأغنياء والملوك، وربما دلت الرؤية على الدخول في علاقة عاطفية جادة؛ لأن الخمر خليط من العنب المخمر والماء وهو زواج والله أعلم.

تفسير حلم الخمرة للمتزوجة والمتزوج

المتزوجة التي ترى الخمر أو أنها تشرب الخمر دلت رؤيتها على خوفها وقلقلها وعدم شعورها بالأمان مع زوجها، وربما تدل على وجود مشاكل عديدة زوجية وأسرية بينها وبين زوجها، وربما تدل على عدم رضا الرائية عن معيشتها وقنوطها والله أعلم.

أما المتزوج الذي يرى في المنام أنه يشرب الخمر دلت الرؤية على حصوله على مال حرام أو وقوعه في معصية الزنا إن كان بعيدًا عن ربه، وإن كان قريب من ربه دلت الرؤية على حصوله على مال كثير ربما يكون مشبوه فيتحرى الدقة في حقيقته؛ لأن شرب الخمر في المنام للمؤمن ربما يدل على فتنته.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم شرب الماء وتأويلات الخير والشر للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة

والسكر للمتزوج أو المتزوجة دليل على ذهاب المال والجاه والسلطة والمصائب والكوارث في المنام؛ لأن السكر جنان وذهاب للعقل وجهل وعدم دراية بما يحدث حوله فمن السهل أن ينخدع أو يقع في مكيدة تجعله يخسر كل شيء والله أعلم.

تفسير حلم الخمرة للحامل

الحامل التي ترى في منامها الخمرة وكانت قريبة من ربها دلت الرؤية على صلاحها وأخلاقها وأن الله – عز وجل – سوف يعطيها الكثير من النعم وسوف يبارك لها في ذريتها ويعطيها أكثر مما تتمنى.

أما من ترى الخمرة في المنام وكانت بعيدة عن ربها فمن الممكن أن تدل الرؤية على قنوطها وعدم اعترافها بنعم ربها عليها، وربما تدل على وقوعها في الفتن والجري وراء الدنيا والله أعلم.

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

ورؤية الخمر في المنام يعتمد خيرها وشرها على مدى قرب أو بعد الرائي أو الرائية عن ربها في الحقيقة،؛ لأن شرب الخمر للعاصي دليل على انغماسه في الشهوات والملذات، أما شرب الخمر للمؤمن دليل على المكافأة وحسن الجزاء والخير والرزق والسكر في حب الله والزهد في الدنيا والله أعلم.

loading...

اكتب تعليق

التعليقات