تفسير حلم التنورة ولبسها للرجل والمرأة العزباء والمتزوجة والحامل

تفسير حلم التنورة ولبسها للرجل والمرأة العزباء والمتزوجة والحامل

تفسير حلم التنورة من الأحلام التي تشغل تفكير البنات خاصة حيث أنها مرتبطة بهن، فعند رؤية تنورة جديدة في المنام أو رؤيتها ممزقة أو أنها تشتري واحدة جديدة وما اختلفت عليه الرؤى، كلها منامات لشيء واحد ولكن تختلف دلالته حسب أحداث الرؤية أو حال الرائي.

فالتنورة أو ما تعرف بالجيبة في مجتمعاتنا من الملابس المتعلقة بالبنات وتوجد بأشكال كثيرة تناسب جميع الأذواق، فمنها ما هو طويل ومنها القصير والضيق والفضفاض، وهي أيضاً من أنواع الملابس المعروفة في جميع أنحاء العالم على كل الأنواع وتعرف منذ وقت طويل.

وتم تفسير هذه الرؤية من قبل بعض المفسرين وأشهر الرؤى التي حكيت عنها.

تفسير حلم التنورة

قال ابن سيرين أن رؤية التنورة في المنام تدل على الغنى والعز ورفاهية الحياة كما تدل أيضاً على راحة البال والاستقرار.

من يرى في منامه تنورة وتكون طويلة فهذا يدل على الأخبار السعيدة والخير الكثير والرزق، أما من يرى التنورة القصيرة التي تكشف عن الساقين فهي تشير إلى أن أحد ما يتكلم عن الرائي بالباطل بقدر ما رأى من كشف الساق.

ومن يرى في منامه أنه يقوم بخلع تنورة فهذا الحلم يشير إلى وجود أشخاص حول الرائي يحاولون كشف أسراره، ومن يرى في منامه تنورة ممزقة فهذا قد يكون دليل على سوء أحوال الرائي وعلى فقره وقلة حيلته وأنه سيصاب بالهم والكرب.

أما من يرى أن أحد ما يسرق منه تنورته فهذا يدل على تركه لعمله وأنه يتعرض لخسارة كبيرة ويفشل في حياته.

تفسيرات أخرى

فسر ابن شاهين رؤية التنورة بأنها دليل على الخير، فمن يرى في منامه تنورة جديدة فهي تشير إلى الستر والغنى والصحة وسعة الرزق في الحياة، ولكن رؤية التنورة القديمة أو الممزقة فتدل على الفقر والكرب.

لكن من يرى أنه يقوم بخلع تنورة متسخة في المنام فهذا يدل على زوال الهموم والحزن وتبدل حال الرائي ونفسيته إلى الأفضل، ومن يرى في منامه تنورة باللون الأخضر فهذا يدل على الهداية والتقوى والتقرب من الله عز وجل والتوبة النصوح إليه.

تفسير حلم التنورة بمختلف ألوانها 

من يرى في منامه تنورة باللون الأسود فهي تشير إلى أن الرائي قد يتولى منصب عالي ويكون صاحب سلطة ونفوذ، أما لو كانت التنورة باللون الأبيض فهي تدل على الخير والبركة والأخبار السارة.

ومن يرى تنورة باللون الأحمر فهي تدل على الفرح والحظ السعيد والسرور، أما من يرى التنورة باللون الأصفر فهذا يدل على الحسد والكراهية أو قد تدل على المرض الشديد، والتنورة التي تكون باللون الوردي تكون إشارة للحب والعاطفة والأمل والتفاؤل بالحياة، أما رؤية التنورة الخضراء فهي تدل على الطاعة والهداية.

تفسير حلم التنورة للرجل 

من يرى في منامه أنه يرتدي تنورة جديدة فهذا يدل على أنه سوف يرزق بخير كثير وسوف يكون غنياً، ولو رأى الرجل أنه يقوم بخلع تنورة متسخة فهذا يدل على حل مشكلاته والتخلص من الهموم.

أما لو رأى أنه يرتدي تنورة ممزقة فهذت قد يدل على أنه سوف يعيش في فقر، ورؤية الرجل أنه يرتدي تنورة خضراء فهذا يدل على أنه قريب من الله ملتزم بدينه وعباداته.

تفسير حلم التنورة للعزباء 

إذا رأت الفتاة العزباء تنورة طويلة في منامها فهذا يشير إلى خطوبتها وزواجها في القريب العاجل من شخص تحبه وتتمناه، وإذا رأت في المنام أنها تقوم بشراء تنورة جديدة فهذا يشير إلى أن الفترة القادمة تحمل لها الكثير من الأخبار السعيدة.

أما لو رأت أنها ترتدي تنورة قصيرة فهذا يدل على أنها ترتكب الكثير من المعاصي والذنوب وأنها على خلق سيء، ولو رأت الفتاة في منامها تنورة مقلوبة فهذا يدل على تغير  أحوالها في كل شئون حياتها، ولو رأت أن تنورتها تسقط منها في المنام فهذا يدل على أنها قد تتعرض لمشكلة كبيرة ويصعب عليها إيجاد حل لها.

وإذا كانت الفتاة مريضة ورأت تنورة باللون الأحمر في المنام فهذا قد يشير إلى اقتراب أجلها، أما لو كانت باللون الوردي فهي سوف تعيش حياة سعيدة بإذن الله.

حلم التنورة في منام المتزوجة 

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترتدي تنورة طويلة في منامها فهذا يدل على أنها قد ترزق بحمل إن شاء الله إن كانت لم تنجب أو يدل على استقرار حياتها الزوجية، ولو رأت المرأة تنورة من الكتان فهذا يشير إلى الخير الكثير والرزق الحلال من المال وأنها سوف تعيش حياة كريمة.

أما لو رأت أنها ترتدي تنورة قصيرة في المنام فهذا يدل على السوء وفساد أخلاقها وابتعادها عن الدين، ومن ترى في منامها تنورة محروقة فهذا يدل على وجود أشخاص حاقدين عليها ويتمنون لها الشر والأذى.

قد يهمك أيضا:  تفسير سرقة الملابس في المنام بالتفصيل

تفسير حلم التنورة للحامل 

إذا رأت المرأة في حملها أنها ترتدي تنورة طويلة فهذا يشير إلى أنها قد يكون مولودها ذكر وسيكون باراً بها وبأبيه، وأن ولادتها سوف تكون سهلة ويسيرة إن شاء الله، أما رؤيتها للتنورة الممزقة في المنام فهي تدل على أنهز قد تمر بفترة حمل صعبة بها متاعب كثيرة.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم الثوب الأخضر في المنام .. تأويل الملابس الخضراء في الحلم

تفسير لبس التنورة في المنام 

  • من يرى في منامه أنه يرتدي تنورة جديدة فهذا يدل على الخير والرزق، أما من يرتدي تنورة سوداء في منامه ولم يكن يرتديها في الواقع فهذا يشير إلى أنه قد يتعرض لمشكلة كبيرة.
  • ولو رأى أحد أنه تنورته قد ضاعت أو سرقت فهذا قد يدل على أنه سوف يفصل من عمله أو يعزل من منصبه أو يخرج من بيته مطروداً، كما تدل التنورة الضيقة على أن الرائي قد يتعرض لأزمة مالية كبيرة، ومن يرى أنه يرتدي تنورة قديمة وكانت نظيفة ومرتبة فهذا يدل على عودة العلاقات بين شخصين قد انقطعت بينهما منذ زمن.
  • أما لو كانت التنورة قديمة وممزقة فهذا يشير إلى الإصابة بمرض ما أو موت شخص قريب من الرائي، والتنورة النظيفة في المنام تدل على الصحة الجيدة والعيش بسعادة، ومن ترى أنها ترتدي تنورة واسعة فهذا يدل على أن الله سيفتح عليها ويوسع لها في رزقها.
  • وإذا رأت أنها ترتدي تنورة ضيقة ثم تخلعها وترتدي أخرى واسعة فهذا يعني أنها قد تتعرض لمشكلة أو ضائقة مالية ثم تحل مرة أخرى، أما ارتداء التنورة القصيرة في المنام فتدل على التقصير في حق الله والبعد عنه، وهجر الفتاة لقراءة القرآن وفساد أخلاقها.
  • وفسرها آخرون على أنها تدل على تقدم شخص للفتاة ولكنه يكون غير مناسب لها، وإن كانت هذا التنورة القصيرة تكشف عن جسم الفتاة فهذا يشير إلى انكشاف سرها أمام أهلها.
  • رؤية التنورة أو الجيبة في المنام تدل على الخير والسعادة مادامت ترى على حالها كما يعتاده المرء في حياته، وتحمل دلالات كثيرة وخاصة للبنات.
  • أما رؤيتها في حال لا يحب الرائي ارتدائها عليه فيشير إلى تفاوت الأمور وحدوث بعض المشكلات، وعلى من يراها على هذا الحال أن يرجع إلى سبحانه وتعالى ويستغفره ويتوب إليه حتى يتجنب البلاء.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم شراء الملابس الجديدة والقديمة للعزباء والحامل والمتزوجة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *