تفسير حلم التمساح في المنام ومتى يكون خير أو شر؟

رؤية التمساح فزع وخوف وقلق يحيط بالرائي ويتطلع ليعرف تفسيره بالتفسير؛ لأنه من الحيوانات المفترسة الزاحفة التي تتغذى على لحوم الكائنات الحية بما فيها الإنسان، تابعونا لتعرفوا تفسير حلم التمساح في المنام ودلالات الخير والشر لمطاردة التماسيح ودلالات ألوانها حسب حالة الرائي أو الرائية الاجتماعية.

تفسير حلم التمساح

التمساح في المنام وفي الواقع لا يختلفان كثيرًا في هذه المرة؛ لأن التمساح من الحيوانات المفترسة والزواحف في الوقت نفسه وهو أمر مقلق، كما أن شكله الشرس الغير محبذ على الإطلاق يشير إلى الخوف والقلق الذي يسيطر على حياة الرائي.

التمساح من الكائنات على تهدد حياة الإنسان ويستطيع أن يأكله دون أن ينظر ورائه، وهو من الكائنات التي يمكنها العيش في البر والبحر وبالتالي هو في المنام يدل على المنافقين والأشخاص بوجهين الذي يظهرون الحب لك ومن ورائك يتحدثون بالسوء عنك.

والتمسح إشارة أيضًا للمحرمات وأعمال السحر والشعوذة، كما أنه إشارة للغش والخداع وقتله والسيطرة عليه وجرحه خير وفوز ونصر على الأعداء والتخلص من شياطين الإنس والجن.

خير ما قيل في تفسير حلم التمساح في المنام لابن سيرين

ما قيل في خير رؤية التمساح ليس بالكثير وفقًا لما ذكره علماء تفسير الاحلام وأبرزهم ابن سيرين وتتمثل مواضع الخير في هذه النقاط:

  • من رأى في منامه أن التمساح يجره إلى الماء ليقتله ولكنه حاول الهروب ونجح في ذلك فتدل الرؤية على الخير وأن الرائي سوف ينجو من مكيدة وأذى مُحقق له بأمر الله تعالى.
  • ومن رأى في المنام أنه يحاول قتل التمساح فهذا يدل على الفوز والنصر على الأعداء والتخلص من منافسه القوي والله اغلم.
  • ومن رأى في منامه أن التمساح يطارده ولكنه يستطيع الهروب منه فهذه الرؤية تدل على حلول مشاكل والتخلص من النكد والهم الذي يسيطر على حياته.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم الأخطبوط في المنام للعزباء والمتزوجة والمطلقة والأرملة والحامل بالتفصيل

  • ومن رأى في منامه أنه يجر التمساح إلى ناحية البر فهذه الرؤية تدل على فوز ونصر الرائي في معركته الحالية في العمل أو وظيفة أو في الأسرة أو العائلة.
  • من رأى في منامه أنه يأكل من لحم التمساح أو أنه يأخذ جلد أو قطعة من جسد التمساح فهذه الرؤية تدل على قوة الرائي وذكائه في التخلص من عدوه والنيل منه والحصول على مال من غريمه أو ممتلكاته أو زوجته أو أي شيء يمتكله والله أعلم.
  • من رأى في المنام أن التمساح قد خلد إلى النوم فهذا يدل على أموال ومنافع كثيرة سوف يحصل عليها الرائي إن شاء الله تعالى.
  • من رأى في المنام تماسيح مقتولة أو تماسيح ميتة فالرؤية تدل على وجود غدر وخيانة تحيط بك ولكنها لا تؤذيك.
  • من رأى في المنام أنه يسلخ تمساح فهذا يدل على رزق كثير يأتي بعد تعب.

شر ما قيل في تفسير حلم التمساح في المنام لابن سيرين

أما عن شرور تفسير رؤية التمساح في المنام والتي كثُر فيها الأقاويل والتفسيرات فيمكنكم الإطلاع عليها أدناه.

  • التمساح ورؤيته في المنام تدل على الغم والنكد والهم الذي ينتظر الرائي قريبًا والله أعلم.
  • ومن رأت في المنام التمساح فهذه الرؤية تدل على خداعها من قبل شخص قريب منها ومكيدة يتم حياكها اتجاهها.
  • وللرائية الغير متدينة والغير ملتزمة ورأت في منامها التمساح فهذا يدل على بعدها عن ربها والأعمال المحرمة التي تقوم بها فلتحذر من رؤيتها وتخاف من ربها وتعود إلى طريق الهداية.
  • والتمساح في المنام قد يدل على شرطي أو وسيط شر يأخذ منك حقك بدافع شخص مجهول، ربما يأخذ منك وظيفة وربما يأخذ منك مالك أو مشروعك أو شيء خاص تمتلكه.
  • ومن يرى التمساح في منامه وكان تاجرًا فالرؤية دليل على أن هذا التاجر لا يتقي الله – عز وجل – وأنه فاسق ويغش في الميزان ويتسم بالجشع والغش.
  • يدل التمساح في المنام على شخص خائن لا أمان له يحيط بك فاحذر في واقعك.
  • ومن يرى في منامه أن التمساح يجره إلى الماء ويحاول قتله فهذه الرؤية لا تؤول إلى الخير أبدًا وتدل على أن الرائي سوف يتعرض للسرقة أو لقطاع الطرق أو للصوص سوف يأخذون ماله أو عرضه أو ممتلكاته.
  • من رأى في المنام أن شخصًا ما قد تحول تمساح فهذه الرؤية تحذرك من هذا الشخص وتؤكد لك أنه يحاول إيذائك ويكيد لك مكيدة.
  • ومن رأى أنه قد تحول إلى تمساح فهذه الرؤية تدل على فجوره وفسقه وارتكاب الكبائر، وربما دلت الرؤية.
  • ومن رأت في منامها التمساح أو أن التمساح يطاردها ربما دلت رؤيتها على أنها فاشلة ومتكاسلة في حل مشاكلها وسلبية اتجاه حياتها.
  • من رأت في منامها أن التمساح يتغزل بها ويتحدث لها بكلام معسول أو أنه يلمسها ويمتحك بها فهذه الرؤية تدل على أن الرائية يوجد منافق يحيط بها يقول لها كلام معسول ولكنه لا يحبها ويخدعها ويكيد لها.
  • من كان ينوي السفر أو يدخل في وظيفة جديدة أو ترقية جديدة أو مشروع جديد ورأى تمساح في المنام فهذه الرؤية تدل على المعوقات أو المشاكل التي ستواجهه خلال رحلته.
  • من رأى في المنام أن التمساح يعضه فهذه الرؤية تدل على أذى كبير ومشاكل سوف تحدث للرائي بسبب شخص منافق أو أعمال محرمة أو كبائر يقوم بها أو سلوكيات سيئة في شخصية الرائي والله أعلم.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم الذئب في المنام لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

  • من رأى في المنام تمساح هادئ وساكن فهذه الرؤية تدل على مكيدة أقرباء لك سوف تصلك قريبًا دون استئذان لمكرهم ونفاقهم لك.
  • من رأى في المنام أن هناك تماسيح كثيرة تنظر إليك فهذه الرؤية تدل على كثرة الأعداء حولك التي تترصدك فاحذر في يقظتك.
  • من رأى في المنام تمساح يطارده في بيته فهذه الرؤية تدل على مشاكل سوف يواجهها الرائي بينه وبين أهل بيته فليحذر ويحاول تفاديها.

تفسير حلم التمساح للفتاة العزباء

التمساح في منام العزباء يدل على الخوف والقلق حيال موضوع معين وإن كانت طالبة يدل التمساح في منامها على الخوف من الامتحانات، وإن كانت مشرفة على الزواج يدل على الخوف من الزواج والمسئولية.

ومن رأت في منامها أن التمساح يطاردها فهذه الرؤية تدل على أنها في مشاكل كثيرة في حياتها وأنها مظلومة وتتعرض لبطش كبير، ومن رأت في منامها أنها تهرب من التمساح وتنجح في ذلك فهذا يدل على أنها سوف تنتهي مشاكل وتتحدى الصعاب، ومن رأت في منامها أنها تقتل التمساح فهذه الرؤية تدل على أنها سوف تنجح وتفوز وتنتصر على أعدائها.

تفسير حلم التمساح للمرأة المتزوجة

من رات في المنام التمساح يهاجمها دلت الرؤية على أنها تتعرض لمشاكل عائلية وأسرية كثيرة، ومن رأت في منامها تمساح هادئ أو ودود فدلت الرؤية على سلامتها من المخاطر والمشاكل وأنها تبتعد عنها رويدًا رويدًا.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم الخروف في المنام لابن سيرين ودلالاته في رؤية الحامل والعزباء والمتزوجة

تفسير حلم التمساح للمرأة الحامل

رؤية التمساح من قبل المراة الحامل في منامها تدل على جنس المولود وأنها سوف تلد مولود ذكر، ومن رأت في منامها أنها تلاعب تمساح فهذا يدل على أنها سوف تلد ولادة سهلة وسوف تهنأ بصحتها وصحة مولودها والله تعالى أعلى وأعلم.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
643 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى